يسرا تدافع عن فيلم "ليلة العيد": لن يعجب المشاهدين ولكن أنا بقدم الصح

يسرا - الصورة من صفحتها الرسمية على الفيس بوك
يسرا - الصورة من صفحتها الرسمية على الفيس بوك

اعترفت الفنانة يسرا بأن فيلمها الجديد "ليلة العيد" قد لا يحقق جماهيرية واسعة ونجاحاً في شباك التذاكر، ولكنها توقعت أن يبقى العمل طويلاً في ذاكرة الجمهور، لأنه يقدم قضايا إنسانية ستظل قائمة لفترة طويلة قادمة ولن تتقادم بمرور الزمن، ونفت أن يكون الفيلم موجهاً للدفاع عن المرأة فقط، وقالت إن التناول الفني يستهدف مواجهة ذكورية المجتمع في مصر.

وأضافت يسرا خلال مقابلة لبرنامج «كلمة أخيرة» مع الإعلامية لميس الحديدي، إنها تدرك أن الفيلم قد لا يروق للمشاهدين؛ بسبب تناوله لقضايا حساسة جريئة تسبب الألم، قائلة: «عارفة إنه قد لا يعجب المشاهدين أو يخافوا يتفرجوا عليه، لكني قدمت حاجة صح وفرحانة بها؛ لأني سلطت الضوء على ناس تعيش هذه المشاكل يومياً».

شاهدي المزيد: يسرا تكشف لـ"سيدتي" عن رأيها في تكريم عادل إمام ونجاة الصغيرة في حفل صناع الترفيه

وأوضحت أن المشاهدين عادة ما يتهربون من مشاهدة الأعمال الفنية التي تتناول قضايا حساسة، لأنهم لا يريدون مواجهة الألم أو الشعور بالحزن؛ لكن العمل يزال مهماً من الناحية الفنية.

وتابعت قائلة: "الفيلم يسرد ويحلل هذه القضايا من منظور قصص 6 سيدات من طبقات اجتماعية مختلفة، ويسلط الضوء على مراحل معاناتهن، قائلة: «الفيلم ليس قصة واحدة؛ لكن قصص كثيرة في بيوت مصرية، كل بيت عنده مشكلة من نوع مختلف؛ لكنها تتجمع كلها تحت مفهوم القهر».

يسرا: قضايا الفيلم تعيش طويلاً

وأكملت: "المشاكل دي موجودة في بيوت كتيرة وحوالينا وفيه ناس بتتعامل معهم عندهم المشكلات دي، ولما بنقدم عمل زي ده ونشعرهم أننا نشعر بهم وبما يمرون به سيختلف، لأن الناس أحياناً تهرب من مشاهدة ذلك هرباً من الوجع وعدم المواجهة، لافتة إلى أن تأخر خروج الفيلم للنور لم يؤثر عليه قائلة: الموضوع مش هيقدم، سيظل عايشين فيه طول الوقت فترة طويلة".

وأشارت يسرا إلى استغراق الفيلم عامين في الإعداد والتصوير، موضحة أنها وافقت على المشاركة؛ بسبب التناول الجيد لهذه القضايا بطريقة مختلفة ومميزة داخل فيلم واحد، قائلة إن: «المخرج سامح عبد العزيز لديه إحساس رائع في التعامل مع تجسيد المشاهد الشعبية».

من جانبه، قال المخرج سامح عبد العزيز، إن الفيلم يحاول أن يحرك هذه القضايا ويثير الانتباه إليها، مؤكداً أن السكوت عنها لن يكون جيداً بحق الأجيال المقبلة.

أحداث فيلم "ليلة العيد"

تدور أحداث فيلم ليلة العيد في إطار درامي، حول قضايا المرأة، من خلال معاناة عدة سيدات يعشن على جزيرة ما، وتتعرض السيدات لعدة مشاكل وأزمات بسبب عدم تفهم بعض الرجال لحقوقهن.

أبطال فيلم ليلة العيد

يشارك في بطولة فيلم ليلة العيد مجموعة من الفنانين منهم: يسرا، يسرا اللوزي، عبير صبري، ريهام عبد الغفور، نجلاء بدر، هنادي مهنا، والعمل من تأليف أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبد العزيز.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»