شيرين لـ"سيدتي": هذا ما حمسني للمشاركة في "أشغال شقة"

بوستر مسلسل أشغال شقة في رمضان 2024 - مصدر الصورة المركز الإعلامي لقناة mbc مصر
بوستر مسلسل أشغال شقة في رمضان 2024 - مصدر الصورة المركز الإعلامي لقناة mbc مصر

أعربت الفنانة شيرين، عن سعادتها البالغة بردود فعل الجمهور عن مشاركتها في مسلسل "أشغال شقة"، والتي تنافس به في موسم دراما رمضان 2024، مؤكدة أنها لمست تلك الآراء من الجمهور في الشارع، "أقيس عادة مدى نجاح الشخصية التي أجسدها من خلال الاطلاع على آراء الناس في الشوارع والأماكن المختلفة، كونها مجردة بلا أي مجاملات، ولا أعتمد فقط على تعليقات أصدقائي والمقربين منها".

أكدت شيرين أن الدور جديد عليها لم يسبق لها تجسيده من قبل

وكشفت شيرين، خلال حوارها مع "سيدتي"، عن الدوافع التي حمستها للمشاركة في "أشغال شقة"، لعل أبرزها أسلوب الكتابة وعرض الفكرة بشكلٍ مميز، كما أن الدور جديد عليها لم يسبق لها تجسيده من قبل سواء في السينما أو التلفزيون، حيث تُجسد دور سيدة تُدعى "درية" والدة "الدكتور حمدي" هشام ماجد، وتدخل في مناوشات كوميدية مع زوجة ابنها "المذيعة "ياسمين" أسماء جلال.
وأشارت الى أنها سبق وقدمت دور "حماة" الفنان أشرف عبد الباقي في عمل فني، لكنه يختلف كلياً عن دورها في مسلسل "أشغال شقة"، وكل منهما مسار بعيد عن الآخر، لذلك تحمست بالتواجد ضمن أبطال هذا المشروع الكوميدي، الذي يُعرض يومياً طوال النصف الأول من شهر رمضان 2024.
/

اكتشفت الجانب الآخر من شخصية هشام ماجد

كما أشادت شيرين بتعاونها الفني الأول مع الفنان هشام ماجد، من خلال هذا المسلسل، "سعدت بهذا التعاون بالطبع، فلم يسبق لنا العمل من قبل، واكتشفت فيه مدى حبه الشديد للفن، وكذلك اختلافه وإنسانيته، فقد اكتشفت شخصاً آخر لإنسان مجرد من أي شخصية فنية، الجمهور يرى على الشاشة هشام ماجد الممثل الذي يكون تحت قيادة مخرج، لكن في الحقيقة شخص مختلف جداً".
وأوضحت الفنانة شيرين، أن أبرز ما يُميز مسلسل "أشغال شقة"، هو اعتماده على كوميديا الموقف، بعيداً عن الإيفيهات والإسفاف وحتى الابتذال، قائلة: "هذا الأمر لم يعد موجوداً بكثرة في الأعمال الكوميدية المُقدمة، فالعمل يحترم الجمهور، وليس به تنمر أو سخرية من مرض شخص أو شيء من هذا القبيل، وأعتقد أن الجمهور استشعر ذلك بأن العمل يحتوي على كوميديا راقية.

عقدت جلسات عمل مع المخرج والاستايلست

وكشفت شيرين عن التحديات التي واجهتها وقت التحضير لدورها في "أشغال شقة"، لافتة إلى أنها عقدت جلسات عمل مع المخرج خالد دياب، وكذلك الاستايلست، لرسم ملامح وشكل الشخصية، "قد يقترح المخرج عليّ شكلاً معيناً، فأخبره مثلاً أنني قدمت هذا الشكل من قبل، وظللنا نتناقش طويلاً لتطوير الشخصية التي ظهرت على الشاشة حالياً، فهو مخرج متفهم جداً في الكواليس، وهذا شيء مهم بالنسبة لي".

وعن التعاون مع خالد دياب، باعتباره مؤلف ومخرج العمل، وهل هذا يُسهل عليها المهمة كممثلة داخل الكواليس، حيث قالت: "قد يكون الأمر صعباً ما، لأن المؤلف في النهاية يُريد من الممثل الالتزام بالسيناريو والحوار دون زيادة أو نقصان، فهذا أعتبره صعباً نوعاً ما، كون المؤلف يحكمك وفقاً للنص، لكن في النهاية المخرج خالد دياب كان متفهماً جداً بدرجة عالية من اللطف".

انتشار مسلسلات الـ15 حلقة، بشكل ملحوظ في موسم رمضان 2024

وتطرقت الفنانة شيرين، خلال حديثها مع "سيدتي" حول انتشار مسلسلات الـ15 حلقة، بشكل ملحوظ في موسم رمضان 2024، عكس الأعوام السابقة، حيث قالت إن: "الأمر لا يتوقف على عدد المسلسلات القصيرة والطويلة، الموضوع يحكمه طبيعة القصة، وما عدد الحلقات اللي تتطلبها لتقديمها في مسلسل بعيداً عن المط والتطويل، هل الحكاية تتحمل بالأساس تقديمها في 30 حلقة أم 15 أو حتى 10؟.. أعتقد إذا تم التحايل على قصة معينة لتقديمها في 30 حلقة سيكون منتجاً غير جيد إطلاقاً.

الأولوية هو تقديم أعمال تضيف لمشواري وتحافظ عليه


واختتمت الفنانة شيرين، حديثها بموضوع المنافسة في رمضان، باعتباره الموسم الدرامي الأضخم على مدار العام كله، مؤكدة أنها لا تشغل بالها تماماً بهذا الأمر، بقدر اهتمامها بقيمة ومضمون الدور الذي تقدمه، لافتة إلى أنها تعاقدت على مسلسل "أشغال شقة" باعتباره عملاً سيُعرض خارج موسم رمضان، "أنا لا أبحث عن التواجد في رمضان بشكلٍ سنوي، الأهم التواجد في مسلسل يتوافق مع رغباتي ونفسيتي مهما كان توقيت عرضه". وأضافت أن "أهم ما يشغلني، هو تقديم عمل فني جيد، ينال إعجاب الجمهور ويتفاعلون معه، فليس لديّ استعداد لتشويه تاريخي الفني الذي يمتد لأكثر من 5 عقود، فالأولوية هو تقديم أعمال تضيف لمشواري وتحافظ عليه".

أبطال وأحداث مسلسل "أشغال شقة"

وتنطلق أحداث مسلسل "أشغال شقة" بصورة تصاعدية وإيقاع سريع داخل منزل أسرة مصرية عادية تواجه أزمات لا حدود لها مع مُساعدات المنزل مما ينعكس على حياة بطل العمل الذي يعمل طبيباً وزوجته التي تعمل مذيعة تليفزيونية ولديهما طفلان توأم، وهو بطولة: هشام ماجد، أسماء جلال، شيرين، سلوى محمد علي، مصطفى غريب وآخرين، ومن تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب، ويعرض يوميًا عبر قناة "إم بي سي مصر" في تمام الساعة التاسعة مساءً، طوال أيام شهر رمضان 2024.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»