مسلسل "الحشاشين" الحلقة 5 .. حسن الصباح يأمر بقتل الخليفة العباسي ويثير شكوك السلطان تجاه نظام الملك

كريم عبد العزيز من مسلسل "الحشاشين" - الصورة من المركز الإعلامي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
تم مساء اليوم عرض الحلقة الخامسة من مسلسل "الحشاشين" والذي يأتي من بطولة مجموعة كبيرة من الفنانين من الوطن العربي ومن أبرزهم كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، نيقولا معوض وسوزان نجم الدين.
وتضمنت الحلقة الخامسة من مسلسل الحشاشين العديد من الاحداث الهامة، حيث سلم حسن الصباح ملخص لدفاتر شئون البلاد للسلطان والذي من جانبه أبدى إعجاب بذكاء حسن الصباح وسرعته، وحينها وجه السؤال له عن عرض هذه الملخصات على الوزير نظام الملك ليُجيب حسن الصباح بأنه فعل ذلك حيث أنه لا يستطيع أن يتخطى نظام الملك.

حسن الصباح يسعى لتشكيك السلطان في الوزير نظام الملك

كما إستفاض حسن الصباح بحديثه في محاولة منه لبث الشك في قلب السلطان تجاه الوزير نظام الملك قائلًا بأن العوام يرددون بأنه موضع ثقة السلطان ويستطيع أن يُدير الدولة بكفاءة، مضيفًا بأن الوزير نظام الملك هو صوت الحكمة الذي يهتدي له السلطان وهو الوحيد الذي يستطيع أن يأخذ قرار سريع دون الرجوع للسلطان.

وعقب ذلك يلتقي الوزير نظام الملك والذي يُجسد شخصيته الفنان فتحي عبد الوهاب بـ حسن الصباح لتتم مواجهة بينهما ويخبره بزواج الخليفة من ابنة السلطان وزيارته لأصفهان ليخبره حسن الصباح بأن أمر الخليفة لا يعنيه، ليؤكد له الوزير نظام الملك بأنه مُهتم أن تكون زيارة الخليفة أسطورية وتمر بأمان.

حسن الصباح يُخطط لقتل الخليفة العباسي

كما شهدت أحداث الحلقة الخامسة من مسلسل "الحشاشين" تخطيط حسن الصباح لمؤامرة لقتل الخليفة العباسي أثناء زيارته لأصفهان، وعلى جانب أخر حرص الوزير نظام الملك على مراقبة وتتبع كل خطوات حسن الصباح الذي بدوره إكتشف خضوعه للمراقبة.

وعلى جانب أخر شهدت الحلقة إنضمام عدد من الاتباع الجدد لمذهب حسن الصباح، وتركت "جيهان" عمر الخيام حيث أنها لم تتحمل أحلامه وفلسفته، وخلال أحداث الحلقة جاء ظهور الإمام الغزالي والذي يُجسد شخصيته الفنان نضال الشافعي وهو يُلقي أحد الدروس وينتقد من خلالها الطريقة الباطنية مما يجعل حسن الصباح أن يُقرر أن يزعزع صورته في نظر الشعب.
يُذكر أن مسلسل "الحشاشين" يشارك في بطولته كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، والمسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»