كاميل كوتين مضيفة حفلي افتتاح وختام مهرجان كان السينمائي الدولي 

كاميل كوتين في باريس (Camille Cottin in Paris). مصدر الصورة: JULIEN DE ROSA / AFP
كاميل كوتين في باريس (Camille Cottin in Paris). مصدر الصورة: JULIEN DE ROSA / AFP
أعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي عن مضيفة حفل افتتاح وختام المهرجان بنسخته الـ77، والمقرر إقامته في الفترة من 14 وحتى 25 مايو 2024، على شاطئ الريفييرا الفرنسية. وقد وقع الاختيار على الممثلة الكوميدية كاميل كوتين، نجمة مسلسل "Call My Agent"، لتكون مضيفة حفلي الافتتاح والختام.

كاميل كوتين ومشوارها نحو هوليوود


ظهرت كاميل كوتين لأول مرة كممثلة مسرحية. أصبحت معروفة في عام 2013 بلعب دور امرأة باريسية متقلبة في سلسلة اسكتشات الكاميرا الخفية، وكذلك في الفيلم المسرحي المستوحى من مسلسل The Parisian Pitch، Princess of Hearts عام 2015، والذي حقق لها نجاحاً كبيراً في فرنسا، والذي أهّلها للحصول على ترشيح لجائزة سيزار لأفضل ممثلة واعدة.
نما الاعتراف الدولي بكوتين مع دور أندريا مارتيل في المسلسل الدرامي France 2 Call My Agent!
بعد ذلك، كانت لها أدوار قيادية في أفلام مثل Baby Bumps ،The Mystery of Henri Pick ،The Dazzled و Toni، en famille. ظهرت لأول مرة باللغة الإنجليزية في فيلم روبرت زيميكيس المثير Allied عام 2016، تلاه المسلسل الدرامي Killing Eve.
وصلت كوتين إلى هوليوود حديثاً، حيث لعبت دور البطولة في فيلم "House of Gucci" للمخرج ريدلي سكوت، وإلى جانب مات ديمون في فيلم "Stillwater".

غريتا غرويغ رئيسة لجنة تحكيم المهرجان


أعلن مهرجان كان لهذا العام عن اختيار غريتا غيرويغ، مخرجة فيلم Barbie كرئيسة لجنة تحكيم المهرجان، بينما سيترأس كزافييه دولان لجنة تحكيم قسم نظرة ما Un Certain Regard. ومن المقرر أن يتم الإعلان عن قائمة الأفلام المتنافسة على السعفة الذهبية للمهرجان يوم 11 أبريل القادم.
ومن بين الأفلام المُشاع مشاركتها في المهرجان المشروع الجديد المرتقب للمخرج الأسطوري فرانسيس فورد كوبولا، "م Megalopolis"، بطولة آدم درايفر وفورست ويتيكر.
قد ترغبين في معرفة مهرجان كان السينمائي يعلن اختيار جريتا جيروج لرئاسة لجنة تحكيم الدورة 77

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».