أفضل ممثلة في مسلسلات رمضان 2024.. مفاجأة تصويت نقاد الدراما العرب

قائمة أفضل ممثلة - الصورة من حساب جوائز النقاد للدراما العربية على الفيس بوك
قائمة أفضل ممثلة - الصورة من حساب جوائز النقاد للدراما العربية على الفيس بوك

شهدت القائمة النهائية لاستفتاء أفضل ممثلة في مسلسلات رمضان 2024 بتصويت جوائز النقاد للدراما العربية عدة مفاجآت، أبرزها اختيار 10 نجمات شاركن ببطولة 8 مسلسلات فقط عرضت ضمن موسم مسلسلات رمضان 2024، ليس من بينهن النجمة ميرنا نور الدين بطلة مسلسل الحشاشين ولا فريدة سيف النصر نجمة مسلسل العتاولة ولا حتى الفنانة انتصار الأكثر تألقا في النصف الأول من مسلسلات الشهر الكريم، كما اقتصرت القائمة على نجمات المسلسلات المصرية فقط رغم إشادة اللجنة نفسها بأكثر من ممثلة شاركت ببطولة المسلسلات الخليجية واللبنانية.

القائمة النهائية لجائزة أفضل ممثلة في مسلسلات رمضان 2024

ضمت القائمة بحسب ترتيب الظهور:

النجمة يسرا اللوزي بطلة مسلسل "صلة الرحم" ومعها بطلة نفس العمل أسماء أبو اليزيد، كما تواجدت ياسمين رئيس بطلة مسلسل جودر برفقة زميلتها بنفس المسلسل نور اللبنانية، ومن بين كل نجمات الجزء الرابع من مسلسل "المداح أسطورة العودة" تم اختيار الفنانة هبة مجدي.

تابعي المزيد: أفضل ممثل في مسلسلات رمضان 2024.. تصويت نقاد الدراما العرب

مسلسل العتاولة شارك في قائمة أفضل الممثلين بثلاثة نجوم هم أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة، ولكنه قدم لقائمة أفضل ممثلة الفنانة زينة فقط، وتم استبعاد فريدة سيف النصر رغم تألقها ومي كساب رغم إشادة عدد كبير من النقاد بتألقها.

وضمت القائمة الفنانة مي عمر عن مسلسل نعمة الأفوكاتو، والفنانة عائشة بن أحمد عن مسلسل "بدون سابق إنذار" والنجمة صابرين عن مسلسل "مسار إجباري" وسلمى أبوضيف عن مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة.

القائمة خلت من أسماء بارزة توقف أمامها أعضاء لجنة التحكيم

المفاجأة ان القائمة خلت من عدة أسماء بارزة توقف أمامها أعضاء لجنة تحكيم جوائز النقاد للدراما العربية من أبرزهم بطلة مسلسل الحشاشين ميرنا نور الدين برغم أن لجنة النقاد العرب قدمت تقريرا مفصلا عن تألقها قالت فيه: استطاعت ميرنا نور الدين ان تحتفظ لنفسها بمكانة متقدمة وسط المنافسة القوية في موسم رمضان 2024، بعد أن دخلت شخصيتها دنيا زاد في مسلسل "الحشاشين" في صراع مباشر مع شخصية حسن الصباح التي يقدمها كريم عبد العزيز في المسلسل، وهذا الصراع والمواجهه اظهروا لحد كبير مدى موهبتها والقدرات التي تتمتع بها كممثلة في مواجهة واحد من أفضل فناني التمثيل في مصر حاليا وهو كريم عبد العزيز.

كما خلت القائمة من اسم نجمة الكوميديا انتصار برغم إشادة عضو لجنة النقاد العرب الناقدة الفنية رحاب ضاهر بموهبتها قائلة: انتصار ممثلة ذات موهبة عالية جسدت دور الأم الكادحة بكل واقعية وبدون مكياج في "أعلي نسبة مشاهدة" ويعتبر من أجمل أدوارها وتستحق ان تحصل في الأعمال الدرامية مساحة أوسع.

ورغم إشادة اللجنة أكثر من مرة بمسلسل "سر إلهي" خلت القائمة من اسم بطلة العمل روجينا، كما غابت النجمة غادة عبد الرازق بطلة مسلسل "صيد العقارب" كما تم تجاهل اسم دينا فؤاد بطلة مسلسل "حق عرب"، ولأول مرة تغادر نيللي كريم قائمة الأفضل في موسم رمضان رغم مشاركتها ببطولة مسلسل "فراولة".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».