في يوم ميلاده الـ39.. الجدول الزمني لخلافات الأمير هاري مع عائلته

كان كثير من المتابعين للشأن الملكي البريطاني يتفاءلون بأنباء الصلح بين الأمير هاري ووالده الملك تشارلز، بعدما تداولت أنباء عن لقاء يجمع الأب والابن في سبتمبر 2023، ولكن انخفضت التوقعات حول هذا اللقاء مجدداً، بعدما كشف مصدر ملكي أن الملك تشارلز لن يقابل ابنه هاري خلال زيارته إلى لندن، حيث إن الملك سيكون مشغولاً للغاية في هذا التوقيت، ولن يسمح جدول مواعيده بإجراء لقاء مع الأمير هاري، بحسب صحيفة ديلي ميل. لتبقى صفحة الخلافات قائمة بين الأمير هاري وعائلته الملكية.

وخلال الاحتفال بيوم ميلاد الأمير هاري الـ39 والذي يتزامن مع 15 سبتمبر.. نرصد التسلسل الزمني لاندلاع الأزمة بين "هاري" وبكنغهام>

أكتوبر 2019: بداية الخلافات


بدأت بوادر الخلافات بين الأمير هاري وزوجته من ناحية والعائلة الملكية من ناحية أخرى، عندما أعطى دوق ودوقة ساسكس لمعجبيهمَا تلميحاً، بالإشارة إلى رغبتهمَا في قضاء بعض الوقت بعيداً عن الحياة الملكية، عندما أعلنَا أنهما سيرحلان في إجازة لمدة ستة أسابيع كَعطلة عائلية مع ابنهما "أرتشي".

يناير 2020: التنحي عن الواجبات الملكية


أعلَن الحساب الرسمي للزوجين عن تغيير كبير في مسارهما الملكي، مؤكدين رغبتهما بعد عدة أشهر من التفكير في التنحي عن الواجبات الملكية.فيما أعلنت الملكة إليزابيث عن دعمها لحفيدها بعد قراره بالتنحي عن واجباته الملكية، رغم قولها إنها كانت تتمنى استمرار نشاطات هاري وميغان الملكية، إلا أنها أكدت على دعمها لرغبات هاري أيًا كانت.

مارس 2020: الانتقال إلى الولايات المتحدة


انتقل الأمير هاري وزوجته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد استمرارهمَا لمدة شهرين في كندا بعد قرار تنحيهمَا، بحسب the sun.

مارس 2021: لقاءات هاري التليفزيونية


أجرى الأمير هاري وزوجته لقاء مع الإعلامية الشهيرة "أوبرا وينفري"، وكشفا خلال اللقاء عن عدة أسرار خاصة بقصر بكنغهام، وزعمت "ميغان ماركل" بدعم من زوجها عن تعرضهَا للتنمر من العائلة الملكية، وذلك بسبب لون بشرتها وتأثيره على ملامح طفلها المنتظر. ورد قصر بكنغهام على هذا اللقاء معبراً عن حزنه، ومؤكداً أن ما أثير في اللقاء سيتم مناقشته داخلياً.

غضب تشارلز


في العام نفسه اتخذ الملك تشارلز قراراً بوقف المخصصات المالية لـ"هاري" و"ميغان"، وكشف مصدر ملكي عن غضب الملك تشارلز من لقاء ابنه مع "أوبرا"، واتهام قصر باكنغهام بالعنصرية والتنمر، بحسب us weekly.
وبعد أيام من اللقاء رد الأمير ويليام على المعلومات التي أدلى بها "هاري" و"ميغان"، وقال "ويليام" إن عائلته ليست عنصرية على الإطلاق، بحسب the list.
في الشهر نفسه ظهر الأمير هاري ليتحدث عن تدمير صحته النفسية بسبب الحياة في بريطانيا، وأن قرار تنحيه جاء لحماية ابنه من أن يعيش نفس حياته.

أكتوبر 2022: الإعلان عن مذكرات هاري


أعلن الأمير هاري عن التعاقد رسمياً على نشر مذكراته، وأكد أنها ستكون مطروحة في الأسواق في 8 يناير 2023، وبالفعل طُرِحَت المذكرات وحدث جدل واسع بسببها، حيث تطرق الأمير هاري خلالها إلى طفولته وشعوره بأنه كان احتياطياً لشقيقه طوال الوقت، كما اتهم الأميرة كيت بإساءة معاملة زوجته “ميغان ميركل”، فضلاً عن اتهامه لشقيقه الأمير ويليام بالاعتداء عليه، بحسب صحيفة الغارديان.

ديسمبر 2020: طرح فيلم هاري وميغان


في سلسلة من 10 حلقات ظهر الثنائي على إحدى المنصات الشهيرة، وتحدثا خلال السلسلة عن معاناتهمَا داخل قصر بكنغهام، حيث كشفت ميغان ميركل عن تفكيرها في الانتحار أكثر من مرة، وقال الأمير هاري إنه خرج من القصر هارباً بعد تنحيه إذ كانت حياته في خطر.