الملكة رانيا تفتتح مقر التوسعة الجديد لمطبخ الكرمة الإنتاجي

الملكة رانيا (Queen Rania). مصدر الصورة: Vincenzo PINTO / AFP
الملكة رانيا (Queen Rania). مصدر الصورة: Vincenzo PINTO / AFP

قامت الملكة رانيا أمس بزيارة لمنطقة الياسمين بالعاصمة الأردنية عمان، حيث افتتحت مقر التوسعة الجديد لمطبخ الكرمة الإنتاجي -وهو أحد المشاريع التنموية التابعة لمؤسسة نهر الأردن، إحدى المؤسسات التي تترأسها الملكة رانيا- واطلعت الملكة على أقسام الفرع الجديد والتحديثات التي أُدخلت على المطبخ الإنتاجي، كما التقت مع العاملات فيه.


وقد شاركت الملكة الأردنية بعض الصور من زيارتها التي عكست تفقدها للموقع وحديثها مع بعض العاملات بداخله. وأرفقت في تعليقها مع الصور: "توسعة مطبخ الكرمة، خطوة رائعة في رحلة المشروع. سعيدة جداً لرؤية عدد أكبر من المستفيدين، وتحقيق تأثير إيجابي أوسع في مجال التمكين"

الهدف من مشروع توسعة مطبخ الكرمة الإنتاجي

يسعى المشروع الجديد إلى تطوير وتوسعة المساحة الإنتاجية والكمية لمطبخ الكرمة لزيادة التصدير للوصول إلى أسواق محلية وعالمية جديدة، واستيعاب الإقبال المتزايد على المنتجات المختلفة لمطبخ الكرمة في كافة أنحاء المملكة.

كما تأتي هذه التوسعة بهدف توفير المزيد من الفرص المستدامة اقتصادياً للنساء، وتمكين المجتمعات. وهذا ما أوضحته مدير عام مؤسسة نهر الأردن إنعام البريشي، حيث قالت إن مطبخ الكرمة والذي تأسس عام 2006 يوظف مجموعة من سيدات المجتمع المحلي لدعم مساعيهن في تأمين عيش كريم لهن ولأسرهن عبر تعزيز مهارات إعداد الطعام ودخول سوق العمل، حيث جرى تمكين 162 سيدة خلال العام الحالي.

وأضافت أن مؤسسة نهر الأردن تهدف من خلال توسعة مطبخ الكرمة إلى توفير فرص عمل إضافية دائمة وجزئية لسيدات المجتمع المحلي؛ مما سيعمل على تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي للسيدات. حيث تسعى المؤسسة إلى توظيف 260 مستفيداً مباشراً، والعمل على تعزيز مهارات التكييف الاقتصادي والاجتماعي.
قد ترغبين في معرفة الملكة رانيا تلتقي جيل بايدن خلال نشاط لمنظمة اليونيسيف

منتجات مطبخ الكرمة

يقدم مطبخ الكرمة خدمات التواصي للأفراد والشركات بالإضافة إلى تقديم الوجبات الجاهزة للأكل. ومن جانبه أشار مدير المشاريع الاجتماعية في مؤسسة نهر الأردن محفوظ سعيد إلى أن المطبخ يقدم مجموعة متنوعة من المأكولات البيتية بمكونات طبيعية، من ضمنها المعمول والكعك المحلي، بالإضافة إلى 13 صنفاً من الأطعمة المجمدة متوفرة في 100 متجر في معظم أسواق العاصمة ومحافظتي إربد والزرقاء.

وقال مدير العمليات في مؤسسة نهر الأردن حمزة أبو محيسن، إن المطبخ قام بتزويد معرض هوريكا وأربعة من الفنادق الكبرى بالأطعمة المجمدة، ويقوم المطبخ بتصدير منتجاته من الأطعمة المجمدة إلى المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والعمل جارٍ لدخول دولة الكويت.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»