الأميرة إيمان في يوم ميلادها: تعرفوا إلى الأميرة التي تنافس أميرات العالم بجمالها

الأميرة إيمان وزوجها جميل ألكسندر ترميوتس(Princess Iman and Jameel Alexander Thermiotis). مصدر الصورة: Jordanian Royal Palace / AFP
الأميرة إيمان وزوجها جميل ألكسندر ترميوتس(Princess Iman and Jameel Alexander Thermiotis). مصدر الصورة: Jordanian Royal Palace / AFP
الملكة رانيا والأميرة إيمان (Queen Rania and Princess Iman). مصدر الصورة: ANDREAS SOLARO / AFP
الملكة رانيا والأميرة إيمان (Queen Rania and Princess Iman). مصدر الصورة: ANDREAS SOLARO / AFP
الأميرة إيمان وزوجها جميل ألكسندر ترميوتس(Princess Iman and Jameel Alexander Thermiotis). مصدر الصورة: Jordanian Royal Palace / AFP
الملكة رانيا والأميرة إيمان (Queen Rania and Princess Iman). مصدر الصورة: ANDREAS SOLARO / AFP
2 صور

الأميرة إيمان، الأميرة الأردنية، هي الابنة الكبرى للملكة رانيا والملك عبدالله الثاني، والثانية بين أربع أشقاء. تبرز تدريجياً كواحدة من أكثر الأميرات الشابات جاذبية في الدوائر الملكية. من المعروف عنها قربها من والدتها الملكة رانيا، ودعمها لها في المناسبات الرسمية.. حتى في جمالها وأناقتها، فهي تشبه والدتها لدرجة كبيرة، والتي تُعد من أكثر النساء أناقة على الساحة الدولية.

واليوم، 27 سبتمبر، يوافق يوم ميلاد الأميرة إيمان، حيث ولدت في مثل هذا اليوم عام 1996. وكما ذكرنا أنها مقربة لوالدتها، فقد كانت الملكة رانيا أول من يعايدها في يومها الخاص، حيث شاركت بالأمس صورة تجمعها بابنتيها- الأميرة إيمان والأميرة سلمى- بمناسبة يوم ميلادهما، حيث وافق أمس يوم ميلاد الأميرة سلمى. وبتعليق يُشعر القارئ بالدفء والحنان، كتبت الملكة هذه الكلمات لابنتيها: "يا قلب ماما، كل عام وانتو بخير وكل يوم وانتو على قلبي أغلى وأغلى".

وفي يومٍ كهذا، سوف نقترب من الأميرة إيمان لنتعرف إليها أكثر، من خلال السطور التالية.

الأميرة إيمان ولادة بطلة متربعة على عرش الجمال

وُلدت الأميرة إيمان في 27 سبتمبر عام 1996 في العاصمة الأردنية عمان. وهي الابنة الكبرى للملكة رانيا والملك عبدالله الثاني، والثانية بعد شقيقها ولي العهد الأمير الحسين الذي يكبرها بعامين. للأميرة إيمان شقيقة أصغر منها؛ الأميرة سلمى، وشقيق؛ الأمير هاشم.

أظهرت الأميرة إيمان قدرتها على ممارسة الرياضة منذ صغرها، وشاركت في بطولة الشرق الأوسط لعروض الخيل في الإسطبلات الملكية في عمان عندما كانت في الثانية عشرة من عمرها. وفازت بالجائزة الثانية وهي تركب جوادها صقر.

كما أظهرت دعمها لمبادرة والدها الرياضية، وشجعت الشباب على أن يصبحوا أكثر نشاطاً بدنياً. وشاركت التلميذة الشابة، إلى جانب 12 ألف طالب من 148 مدرسة، في البرنامج وحصلت على ميدالية من والدها بنفسها.

في يونيو 2014، تخرجت الأميرة إيمان في الأكاديمية الدولية في عمان، حيث كانت تدرس مع ابنة عمتها منى جمعة. توجت الأميرة كأفضل رياضية في فصلها. وفي يوم تخرجها، انضم إليها والداها وإخوتها الفخورون.

التحقت بعد ذلك بجامعة جورج تاون في مدينة واشنطن لإكمال دراستها الجامعية، وهي نفس الجامعة التي درس فيها شقيقها الأكبر ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.

مشاركة مبكرة في الأحداث الملكية

الملكة رانيا والأميرة إيمان (Queen Rania and Princess Iman). مصدر الصورة: ANDREAS SOLARO / AFP

منذ صغرها، تشارك الأميرة إيمان وأشقاؤها في التقاط الصور الرسمية مع والديهم. كما ترافق الملكة رانيا في العديد من المناسبات والاحتفالات الملكية. أيضاً تساعد والدتها في مشاريعها الخيرية. وخلال شهر رمضان، ترافق والدتها لتناول الإفطار مع الأطفال الأيتام.

عندما كانت في العاشرة من عمرها فقط، رافقت والدتها في زيارة رسمية إلى اليابان، حيث زار الثنائي أكاديمية سودو كيمونو في طوكيو، وهناك أُتيحت لهما فرصة ارتداء الزي التقليدي الياباني. كما قامت أيضاً بجولة مع والديها في المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا والصين.

خلال زيارة إلى فرنسا في عام 2008، زينت العائلة المالكة الأردنية السجادة الحمراء بحضورها العرض الأول لفيلم Quantum of Solace. كانت الأميرة الأردنية تبلغ من العمر حينها 12 عاماً فقط في ذلك الوقت.

وفي العام التالي، قامت هي ووالداها بزيارة روما، وهناك قامت الأميرة البالغة من العمر 13 عاماً- آنذاك- ووالدتها بجولة في متحف بورغيزي.

وفي عام 2009، خرج أفراد العائلة المالكة للاحتفال بالذكرى العاشرة لاعتلاء الملك عبدالله الثاني العرش. في هذه المناسبة، برز جمال الأميرة إيمان كشابة جميلة، حيث ارتدت فستاناً ملوناً لهذه المناسبة المميزة. هذا بالإضافة لحرصها وشقيقها الأكبر الحسين حضور الأحداث الوطنية الهامة، بشكلٍ منتظم.

في حفل زفاف ولية العهد الأميرة فيكتوريا والأمير دانيال في يونيو 2010، كان الملك عبدالله والملكة رانيا والأميرة إيمان من بين الضيوف الملكيين. بدت الفتاة البالغة من العمر 13 عاماً أنيقة مثل والدتها، واختارت فستاناً أرجوانياً بطول الأرض يعكس إطلالة والدتها الملكة رانيا.

للاحتفال بالذكرى السنوية العشرين لزواج والديها، في عام 2013، التقطت العائلة، باستثناء الأمير الحسين، صورة رسمية. كانت الملكة رانيا مذهلة بطبيعتها، حيث وضعت يدها الحنونة على ذراع ابنتها التي تشبهها.

وفي ظل رعاية والديها، سرعان ما كبرت الأميرة إيمان وترعرعت كفتاة هاشمية حتى أصبحت أيقونة للموضة في حد ذاتها، حيث سارت على خطى والدتها.

زواج الأميرة إيمان

في السادس من يوليو العام الماضي 2022، تمت خطبة الأميرة إيمان على السيد جميل ألكساندر ترميوتس، حيث احتفل القصر الملكي في الأردن بخطوبة الأميرة إيمان. وأُقيم حفل الخطوبة بحضور الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك الأردن، وزوجته الملكة رانيا العبدالله، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، الأمير هاشم بن عبدالله الثاني، والأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني. وقد هنأ الديوان الملكي الهاشمي، ابنة الملك عبدالله بهذه المناسبة، وتمنى للأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني وللسيد جميل ألكساندر ترميوتس حياة مليئة بالسعادة والهناء.

وبدورها هنأت الملكة رانيا ابنتها بالخطوبة أيضاً، حيث نشرت صورة للعروس والعريس وأرفقتها بتعليق كتبت فيه: "ألف مبارك حبيبتي إيمان، فرحتك عندي بالدنيا. الله يهنيكم أنت وجميل ويوفقكم دائماً، ويجعل التمام على خير".

وبعد أقل من عام على إعلان الخطبة، أعلن الديوان الملكي الهاشمي موعد عقد قران وزفاف الأميرة إيمان وذلك من خلال بيان جاء فيه: "يسر الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن أنه سيتم، بعون الله وتوفيقه، عقد قران الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني على السيد جميل ألكساندر ترميوتس، في التاسع عشر من شعبان عام 1444 هجري، الموافق للثاني عشر من آذار عام 2023 ميلادي".

وأضاف البيان: "الديوان الملكي الهاشمي إذ يهنئ عميد آل البيت الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والملكة رانيا العبدالله، والعائلة الهاشمية، بهذه المناسبة السعيدة، ليتمنى للأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني وللسيد جميل ألكساندر ترميوتس حياة مليئة بالسعادة والهناء".
قد ترغبين في معرفة خطوات تصميم فستان زفاف الأميرة إيمان

أول ظهور للأميرة إيمان بعد زواجها

جاء أول ظهور رسمي للأميرة إيمان بعد زواجها، خلال حضورها حفل الحناء الذي أقامته والدتها الملكة رانيا للأميرة رجوة، قبل زفافها على ولي العهد الأمير الحسين.

وجاء الظهور الثاني- الأول لها مع زوجها- في حفل الزفاف الأيقوني لشقيقها ولي العهد الأمير الحسين والأميرة رجوة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».