الإعلان عن موعد عرض الموسم السادس والأخير لمسلسل The Crown

الملكة إليزابيث الثانية (Queen Elizabeth II). مصدر الصورة: Frank Augstein / POOL / AFP
الملكة إليزابيث الثانية (Queen Elizabeth II). مصدر الصورة: Frank Augstein / POOL / AFP

أعلنت قناة البث Netflix يوم أمس الإثنين أن الموسم السادس والأخير من الدراما الناجحة المستوحاة من حياة العائلة المالكة البريطانية The Crown سيُعرض لأول مرة في جزأين هذا الخريف. سيتم عرض الجزء الأول يوم الخميس 16 نوفمبر وسيتبعه الجزء الثاني يوم الخميس 14 ديسمبر- وهي المرة الأولى التي يتم فيها تقسيم السلسلة إلى جزئين.

بينما كان من المفترض في الأصل أن يكون الموسم الخامس هو الأخير للمسلسل، أعلنت منصة البث أن المسلسل سيتم تمديده إلى موسم سادس، وذلك في عام 2020. قال الكاتب المبدع بيتر مورغان سابقاً: "عندما بدأنا مناقشة أحداث الموسم الخامس، سرعان ما أصبح من الواضح أنه من أجل تحقيق ثراء القصة وتعقيدها، يجب علينا العودة إلى الخطة الأصلية وعمل موسم سادس".

المقطع الدعائي لـ The Crown يعكس مراحل عمرية مختلفة للملكة إليزابيث

جاء التحديث بمقطع جديد يثير ما سيأتي، حيث انتقلت الكاميرا إلى غرفة جلوس فخمة بينما كانت الساعة تدق بشكل مشؤوم، مع ظهور أصوات الممثلات كلير فوي، أوليفيا كولمان، وإيميلدا ستونتون أثناء عرض الفيديو.

يتغير طاقم عمل مسلسل The Crown كل موسمين ليعكس تقدم الشخصيات على مر العقود، ويمر دور الملكة إليزابيث بين الممثلات الثلاث. وهذا ما ظهر بالإعلان التشويقي، إذ تخيل مرور الوقت من خلال تصوير النجوم وهم يسيرون في مسكن ملكي واسع. ويمكن سماع فوي تقول: "التاج هو رمز الثبات. إنه شيء أنت عليه، وليس ما تفعله"، بينما ظهرت لقطات تلفزيونية لها في شخصيتها. فلقد لعبت دور البطولة لأول مرة كملكة في الموسمين الأول والثاني من The Crown، في دور الملكة الشابة إليزابيث.

وبينما ينتقل الفيديو إلى صورة مؤطرة لكولمان- في دور الملكة التي لعبت دورها في الموسمين الثالث والرابع- يمكن سماعها تقول: "إن جزءاً من ذواتنا الطبيعية نفقد دائماً. لقد قدمنا جميعا التضحيات. ذلك ليس خياراً. إنه واجب". ثم ينتقل المقطع بشكلٍ درامي إلى ستونتون - الحائزة على جائزة BAFTA والمرشحة لجائزة الأوسكار والتي ظهرت لأول مرة في دور الملكة إليزابيث في الموسم الخامس من The Crown وستختتم الملحمة في الموسم السادس القادم- وهي ترتدي زيها، وتُمسك يديها بهدوء قبل أن تخرج إلى شرفة تشبه تلك بقصر باكنغهام لتحية الجمهور المبتهج. ثم يتساءل صوت ستونتون: "ولكن ماذا عن الحياة التي وضعتها جانباً؟ المرأة التي وضعتها جانباً؟

أبرز النجوم في الموسم السادس والأخير من The Crown بالجزء الأول

في إشارة أخرى إلى ما يمكن أن يتطلع إليه المعجبون، قالت Netflix إن الموسم السادس سيغطي الأحداث من عام 1997 إلى عام 2005. وسيشهد الجزء الأول عودة إليزابيث ديبيكي في دور الأميرة ديانا، ويلعب دومينيك ويست دور الملك تشارلز، ويؤدي جوناثان برايس دور الأمير فيليب، ليزلي مانفيل في دور الأميرة مارغريت والنجمة ستونتون في دور الملكة إليزابيث.

عاد خالد عبد الله أيضاً بدور دودي الفايد، وسيشهد الجزء الأول ظهور روفوس كامبا وفلين إدواردز لأول مرة في دور الأمير الشاب ويليام والأمير هاري.

ستتابع الحلقات الأربع الأولى من الجزء الأول العلاقة بين ديانا ودودي قبل حادث السيارة المميت في باريس عام 1997. وقد أكد موقع People سابقاً أنه سيتم استبعاد لحظة الاصطدام من The Crown.
قد ترغبين في معرفة كيف تغيرت العائلة المالكة البريطانية بعد عام على وفاة الملكة إليزابيث؟

تفاصيل الجزء الثاني من الموسم السادس

بعد أربعة أسابيع من عرض الجزء الأول، سيصل الجزء الثاني، وسيتم سرده في ست حلقات. سوف يتخيل المسلسل الأمير ويليام الشاب وهو يستقر مرة أخرى في إيتون بعد وفاة والدته بينما تمر العائلة المالكة بوقت مضطرب في نظر الجمهور. في هذه الأثناء، تفكر الملكة في مستقبل النظام الملكي مع زواج تشارلز وكاميلا، وكذلك المصير الذي ينتظر الأمير ويليام وكيت ميدلتون.

أبرز النجوم في الموسم السادس والأخير من The Crown بالجزء الثاني

التغيير الأخير في طاقم الممثلين في The Crown سيضيء أيضاً الشاشة الصغيرة في الجزء الثاني من الموسم السادس. سيلعب إد ماكفي دور الأمير ويليام مقابل لوثر فورد في دور الأمير هاري، بينما تدخل ميغ بيلامي إلى دائرة الضوء في دور كيت.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»