صور: أول طفل ملكي لعام 2024 تستقبله عائلة لوكسمبورغ الملكية

الأمير فيليكس وكلير في سان ماكسيمين لا سانت بوم، جنوب فرنسا.(Prince Felix and Claire in Saint-Maximin-La-Sainte-Baume, southern France.). مصدر الصورة: PATRIK STOLLARZ / AFP
الأمير فيليكس وكلير في سان ماكسيمين لا سانت بوم، جنوب فرنسا.(Prince Felix and Claire in Saint-Maximin-La-Sainte-Baume, southern France.). مصدر الصورة: PATRIK STOLLARZ / AFP

تعتبر الولادة دائماً من المناسبات السعيدة على أي مستوى، ولكن عندما تحدث في عائلة ملكية؛ فبالإضافة لكونها مناسبة سعيدة، فهي أيضاً مصدر لبعض التغييرات، خاصة عندما يتعلق الأمر بخط الخلافة.

وقد استقبل أمير لوكسمبورغ؛ الأمير فيليكس -ابن الدوق الأكبر هنري والدوقة الكبرى ماريا تريزا- والأميرة كلير، أميرة لوكسمبورغ، طفلهما الثالث، يوم الأحد الماضي 7 يناير، بعد أسبوعٍ واحد فقط من العام الجديد.

اسم الطفل الملكي ومعناه

تم إطلاق اسم "بالتازار" على الطفل الجديد. والاسم، ذو الأصول اليونانية، يحمل معنى: "الله يحمي الملك". وقال الديوان الملكي، في إعلان نُشر يوم الإثنين: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن عن ولادة ابننا. وُلد الأمير في 7 يناير 2024، في مستشفى الدوقة جوزفين شارلوت للولادة في لوكسمبورغ. سيتم تسمية الأمير الجديد بالتازار فيليكس كارل، وزنه 3.2 كجم، وطوله 50 سم". وأضاف الإعلان الملكي: "الأمير بالتازار والأميرة كلير يتمتعان بصحة ممتازة".

وقام الأمير فيليكس والأميرة كلير، بالإضافة إلى طفليهما الأكبر سناً؛ الأميرة أماليا، 9 سنوات، والأمير ليام، 7 سنوات، بالتوقيع على الرسالة.

طفل ملكي آخر تنتظره العائلة المالكة

الأمير بالتازار هو الحفيد السابع للدوق الأكبر هنري والدوقة ماريا تيريزا، والسابع أيضاً في ترتيب خلافة العرش الملكي. ولن يكون الأمير بالتازار هو الإضافة الجديدة الوحيدة للعائلة المالكة في لوكسمبورغ، فقد أعلن الديوان الملكي في الشهر الماضي أن الأميرة ألكسندرا وزوجها نيكولا باجوري ينتظران طفلهما الأول هذا الربيع.
قد ترغبين في معرفة حصاد 2023: خمس حفلات زفاف ملكية شهدها عام 2023

خط خلافة عرش لوكسمبورغ الملكي

سينضم بالتازار إلى خط خلافة عرش لوكسمبورغ. الأميران تشارلز، 3 سنوات، وفرانسوا، 8 أشهر؛ ابنا الدوق الأكبر الوراثي غيوم والأميرة ستيفاني، يحتلان المرتبة الثانية والثالثة في ترتيب خلافة العرش.

ويأتي في المراتب الأخرى لخط خلافة العرش الأمير غابرييل، 17 عاماً، والأمير نوح، 16 عاماً؛ ابنا الأمير لويس وزوجته السابقة تيسي أنتوني، إلى جانب ابن وابنة الأمير فيليكس والأميرة كلير. وفيما يلي ترتيب خط خلافة العرش:

  1. وريث الدوق الأكبر غيوم.
  2. الأمير تشارلز.
  3. الأمير فرانسوا.
  4. الأمير فيليكس.
  5. الأميرة أماليا.
  6. الأمير ليام.
  7. الأمير بالتزار.
  8. الأميرة ألكسندرا.
  9. الأمير سيباستيان.


ومن المتوقع أن يحدث تغيير آخر للأمير سيباستيان في فصل الربيع، حيث من المقرر أن تلد الأميرة ألكسندرا طفلها الأول، والذي سيصل بعد عام تقريباً من زواجها من نيكولاس باغوري، العامل الفرنسي في المشاريع الاجتماعية والثقافية، وهذا يعني أن الأشخاص العشرة الذين يصطفون على عرش الدوق الأكبر هنري هم جميعهم من نسله المباشر.
إليكِ المزيد: أجراس الزفاف الملكي تدق في لوكسمبورغ للأميرة ألكسندرا ابنة الدوق هنري في هذا الموعد

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»