دوق لوكسمبورغ هنري والملك فيليب البلجيكي يطفئان سوياً شمعة يوم ميلادهما

الملك فيليب في القصر الرئاسي في فيلنيوس، ليتوانيا (King Philippe at the Presidential Palace in Vilnius, Lithuania). مصدر الصورة: PETRAS MALUKAS / AFP
الملك فيليب في القصر الرئاسي في فيلنيوس، ليتوانيا (King Philippe at the Presidential Palace in Vilnius, Lithuania). مصدر الصورة: PETRAS MALUKAS / AFP

في مشهد لا نراه كثيراً ولا يتكرر خاصةً بين أفراد العائلات الملكية، وافق يوم أمس الإثنين 15 أبريل يوم ميلاد الملك البلجيكي فيليب الرابع والستين، بينما يوافق اليوم ذكرى ميلاد دوق لوكسمبورغ الأكبر هنري التاسع والستين، وليست المفارقة هو حلول المناسبتين في التوقيت نفسه تقريباً، بل في طريقة الاحتفال، حيث احتفل العضوان الملكيان بيوميْ ميلادهما سوياً وأطفآ شمعتيهما اللتين اعتلتا كعكة يوم الميلاد مع بعضهما البعض.

الملك فيليب والدوق هنري يحملان كعكة يوم الميلاد

قام القصر الملكي البلجيكي وديوان لوكسمبورغ الملكي بمشاركة صورتين للملك فيليب والدوق هنري أثناء زيارة الأخير لبلجيكا، حيث ظهر العضوان الملكيان يحملان كعكة صغيرة بها شمعتان، ثم قام الاثنان بالنفخ في الشمعتين، في احتفال ملكي بسيط بمناسبة كهذه.

وعلق البيت الملكي البلجيكي على هذه المناسبة: "لن تبدأ زيارة الدولة حتى الغد ولكن لدى الملك والدوق الأكبر بالفعل ما يحتفلان به معاً: يوم ميلاد كلٍ منهما، والذي يفصل بينهما يوم واحد (15 و16 أبريل)! يوم ميلاد سعيد".

للمزيد من الأخبار: في يوم الحب.. دوق لوكسمبورغ الأكبر هنري وزوجته ماريا تريزا يحتفلان بذكرى زواجهما

زيارة الدوق الأكبر هنري وزوجته ماريا تريزا لبلجيكا

يقوم الدوق الأكبر هنري وزوجته الدوقة ماريا تريزا من لوكسمبورغ مع كبار المندوبين الماليين والاقتصاديين بزيارة دولة رسمية إلى بروكسل بدعوة من العائلة المالكة البلجيكية، حيث سيشاركان في ارتباطات دبلوماسية رئيسية ويحتفلان بيوميْ ميلاد ملكيين، تزامناً مع الزيارة، وقد وصل الزوجان الملكيان يوم أمس الإثنين، على أن تستمر الزيارة حتى يوم الخميس المقبل، بينما تم استقبال الوفد رسمياً في ساحة القصر الملكي اليوم الثلاثاء، تليه حفلة في ساحة غراند بلاس، وفي المساء، ستقام مأدبة رسمية سيحضرها رئيس الوزراء لوك فريدن في قصر لايكن.

سيقوم الزوجان الدوقيان بزيارة مشاريع وشركات مختلفة في ثلاث مدن بلجيكية: بروكسل وغنت ولييج، ويرافقهما وفد مالي واقتصادي كبير يضم وزير الخارجية كزافييه بيتيل.

إليكِ هذا الخبر: في يوم ميلادها الـ66.. دوقة لوكسمبورغ الكبرى ماريا تيريزا دوقة بدرجة عالية من الإنسانية

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».