لاعبو كرة قدم انتقلوا من الملاعب إلى عالم التمثيل

ديفيد بيكهام (David Beckham). مصدر الصورة: FRANCK FIFE / AFP
ديفيد بيكهام (David Beckham). مصدر الصورة: FRANCK FIFE / AFP

مهنة كرة القدم مهنة قصيرة العمر، عكس مهنة التمثيل التي قد يستمر العمل فيها لعمر الـ80 وأكثر. فأياً كان مكان اللاعب في المستطيل الأخضر -سواء كان محترفاً أو لاعباً محلياً- فلا محال سوف تأتي به سن معينة تفرض عليه التقاعد واعتزال الملاعب. فماذا بعد ذلك؟ بعضهم يظل متعلقاً بكرة القدم لكن من زاوية أخرى كمعلقين أو محللين، وبعضهم الآخر يجد مهنة التمثيل باباً آخر مفتوحاً أمامه.

وقد حظى الكثير من نجوم كرة القدم بنفس قدر الشهرة الذي يحظى به نجوم ومشاهير الفن من السينما والتلفزيون. ونرى كثيراً منهم يحلون ضيوفاً في البرامج والأفلام، بل إن منهم من اتخذ من المجال السينمائي مهنةً له بعد اعتزاله كرة القدم. وهؤلاء هم أولئك الذين انتقلوا من كرة القدم إلى الأداء على الشاشة.
قد ترغبين في معرفة أغرب أنواع الفوبيا في حياة المشاهير

دواين جونسون

دواين جونسون الممثل المعروف كان رياضياً قبل شهرته بوصفه فناناً سينمائياً، فقبل مهنته هذه كان مصارعاً محترفاً حتى أصبح أكبر نجم في WWE وأصبح يُعرف باسم ذا روك، كان يلعب كرة القدم في الكلية لفريق Miami Hurricanes. وبعد أن غير مساره كلاعب كرة قدم ثم نجم مصارعة، أصبح الآن من كبار نجوم الأكشن في العالم.

ديفيد بيكهام

داخل وخارج الملعب، حقق لاعب كرة القدم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام الكثير من النجاح. ظهر في جميع أفلام Goal الثلاثة بنفسه. كما ظهر أيضاً في حلقة خاصة من المسلسل الكوميدي البريطاني Only Fools and Horses، حيث سخر من مسيرته المهنية في عرض الأزياء.

بيليه

ظهر بطل كرة القدم البرازيلي بيليه أمام الكاميرا في ما يقرب من ستة مشاريع، بما في ذلك المسلسلات التلفزيونية. هناك مشهد Escape to Victory الشهير عام 1981 مع ركلته الرائعة بالدراجة وهو يعلم مايكل كين التكتيكات داخل الملعب. في فيلم A Minor Miracle عام 1983، يساعد مجموعة من الأيتام الذين يحاولون إنقاذ منزلهم، حتى إنه كان لديه دور صغير في فيلم سيرته الذاتية Pele.
تعرفي إلى علاقة بيليه بالممثلة المصرية زبيدة ثروت.. ونجوم الكرة ينعون ملك الكرة

نيمار جونيور

أحد أشهر لاعبي كرة القدم في العصر الحالي الذي لم يعتزل بعد. البرازيلي الذي لعب لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي سابقاً والمنضم لنادي الهلال السعودي حالياً، تألق في الفيلم عام 2017 xXx: Return of Xander Cage: في فيلم الحركة هذا، يظهر نيمار جنباً إلى جنب مع فين ديزل. يصور نفسه ويعرض مهاراته الكروية. في عام 2020، أدى حب نيمار للمسلسل التلفزيوني الإسباني الشهير Money Heist (La Casa de Papel) إلى ظهوره لفترة وجيزة في الموسم الثالث، حيث لعب دور الراهب خلال مشهد الحفلة. في عام 2016، ظهر في فيلم Triple X: The Neymar Jr. Story. يتتبع هذا الفيلم الوثائقي حياة نيمار ورحلته ليصبح نجم كرة قدم عالمياً. إنه يتعمق في سنواته الأولى، وصعوده إلى الشهرة، وتأثيره داخل وخارج الملعب.

العروض التلفزيونية:

1- Neymar Jr.’s Five (2016): يدور برنامج تلفزيون الواقع هذا حول بطولة كرة قدم خماسية فريدة وسريعة الوتيرة ينظمها نيمار. ويضم فرقاً من جميع أنحاء العالم تتنافس على البطولة.

2- Game of Thrones (2019): في ظهور مفاجئ، ظهر نيمار بوصفه جندياً في الموسم الأخير من سلسلة HBO الناجحة. شارك مشهداً مع شخصيات أخرى خلال معركة وينترفيل.

3- Carpool Karaoke: The Series (2017): انضم نيمار إلى جيمس كوردن في رحلة مليئة بالمرح في هذه السلسلة الشهيرة.

بيرت رينولدز

في أثناء دراسته الجامعية، كان بيرت رينولدز لاعب خط وسط في ولاية فلوريدا، وبعد أن تعرضت مسيرته للعرقلة بسبب إصاباته، تخلى عن الرياضة وتحول إلى ممثل. ومن بين الأدوار السينمائية العديدة التي لعبها، كان دور بول كرو، لاعب الوسط في كرة القدم في السجن في فيلم The Longest Yard".
يمكنك التعرف إلى المشاهير الأكثر متابعة في العالم على تطبيق إنستغرام

جيم براون

كان جيم براون لاعب كرة قدم بارزاً بصفته لاعباً خلفياً. اعتزل كرة القدم مبكراً -حيث لم يكن في الثلاثين من عمره- بمجموعة من الأرقام القياسية. ترك المهنة الكروية بأكملها واتجه للتمثيل. وكانت أبرز أدواره دوره الكبير في فيلم الحرب الشهير The Dirty Dozen.
هذه هي قائمة أرباح المشاهير مقابل مشاركة واحدة على إنستغرام في عام 2022

كارل ويذرز

لعب كارل ويذرز في العديد من الأندية؛ لعب في ولاية سان دييغو في الكلية، ثم التحق بفريق رايدرز. بعد ذلك لعب قليلاً في كندا قبل أن يتقاعد لينتقل إلى التمثيل. من أشهر أدواره: لعب دور الملاكم أبولو كريد في أفلام Rocky، ولعب دور لاعب غولف متقاعد في Happy Gilmore.

تيري كروز

لدى كروز تاريخ طويل في مهنة كرة القدم. لعب في 32 مباراة في دوري كرة القدم الأمريكية، بما في ذلك موسم كامل مع واشنطن. وبعد اعتزاله، اشترك في العرض الكوميدي Brooklyn Nine-Nine. كما شارك في عرض Battle Dome الذي كان بمنزلة مزيج من American Gladiators ومصارعة المحترفين.

فرد دراير

جون فريدريك دراير هو ممثل أمريكي ومضيف إذاعي ولاعب كرة قدم محترف سابق، لعب دور البطولة في الدراما الشرطية "Hunter". كان يلعب مدافعاً في الدوري الوطني لكرة القدم لمدة 13 عاماً، وشارك في 176 مباراة بدءاً من عام 1969 حتى تقاعده في عام 1981.

فرد ويليامسون

فريدريك روبرت ويليامسون، المعروف أيضاً باسم ذا هامر أو المطرقة، هو ممثل أمريكي وظهير دفاعي محترف سابق لكرة القدم. لعب بشكل رئيسي في دوري كرة القدم الأمريكية خلال الستينيات.

لدى ويليامسون مسيرة سينمائية مزدحمة، حيث قام ببطولة دور تومي جيبس في فيلم الدراما الإجرامي Black Caesar عام 1973 وتكملته Hell Up in Harlem. لعب أيضاً أدواراً في أفلام أخرى عن استغلال البشر في السبعينيات مثل Hummer.

بوبا سميث

كان بوبا سميث لاعباً دفاعياً في كرة القدم الأمريكية. برز لأول مرة في جامعة ولاية ميشيغان، حيث حصل مرتين على مرتبة الشرف الأمريكية في فريق سبارتانز لكرة القدم. لعب في ثلاثة فرق: بالتيمور كولتس وهيوستن أويلرز وأوكلاند رايدرز.

ارتبط اسم بوبا سميث بدور موسى هايتاور في مسلسل Police Academy. كما ظهر في ستة أفلام.

جون ديفيد واشنطن

جون ديفيد واشنطن -ابن الممثل دينزل واشنطن- ممثل أمريكي ولاعب كرة قدم محترف سابق. بدأ حياته المهنية في كرة القدم الجامعية في كلية مورهاوس، ووقَّع مع سانت لويس رامز في عام 2006، ولعب ثلاثة مواسم مع فريق Sacramento Mountain Lions.

بدأ التمثيل، وظهر لأول مرة في فيلم Ballers، الذي كان بمنزلة نقطة انتقال من كرة القدم إلى التمثيل. وكان الممثل الرئيسي في فيلم BlacKkKlansman للمخرج سبايك لي.

جو ناماث

جوزيف ويليام ناماث هو لاعب وسط كرة قدم أمريكي سابق لعب في دوري كرة القدم الأمريكية والدوري الوطني لكرة القدم لمدة 13 موسماً، في المقام الأول مع فريق نيويورك جيتس.

بفضل فيلم Once Upon a Time...in Hollywood كانت مهنة التمثيل لجو، ثم مثَّل في عدد قليل من أفلام الحركة في السبعينيات. كما لعب دور البطولة في العديد من الإعلانات التجارية الشهيرة، بما في ذلك إعلان كريم حلاقة مع الممثلة الأمريكية فرح فوسيت.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»