وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً.. إليكم نبذة عن حياتها

إليانور كوبولا في طوكيو (Eleanor Coppola in Tokyo). مصدر الصورة: Kazuhiro NOGI / AFP
إليانور كوبولا في طوكيو (Eleanor Coppola in Tokyo). مصدر الصورة: Kazuhiro NOGI / AFP

توفيت مخرجة الأفلام الوثائقية والفنانة الحائزة على جائزة إيمي؛ إليانور كوبولا، عن عمرٍ يناهز 87 عاماً، في منزلها في روثرفورد بولاية كاليفورنيا، يوم أمس الجمعة، بحسب ما صرحت به عائلتها في بيان لوكالة أسوشيتد برس. هذا ولم تذكر عائلتها سبب الوفاة.

نبذة عن تاريخ إليانور كوبولا

ولدت إليانور في لوس أنجلوس في 4 مايو عام 1936، ونشأت في مقاطعة أورانج، لكنها عادت إلى لوس أنجلوس للدراسة في جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس. هناك، التقت بزوجها فرانسيس فورد كوبولا، 84 عاماً، أثناء عملها كمساعدة مخرج فني في موقع تصوير فيلمه الإخراجي الأول Dementia 13 عام 1963.

تزوجا في فبراير 1963 وأنجبا ثلاثة أبناء: جيان كارلو، الذي توفي عن عمرٍ يناهز 22 عاماً في حادث قارب عام 1986، رومان، 58 عاماً؛ وابنه صوفيا، 55 عاماً.

أطلقت على نفسها اسم "مراقبة القلب"، وهو وصف ظهر من خلال أعمال تؤرخ الانتصارات السينمائية والمحن التي عاشها زوجها فرانسيس فورد كوبولا وابنتهما صوفيا كوبولا.

من أشهر أعمال إليانور إخراجها للفيلم الوثائقي الحائز على جائزة إيمي عام 1991 بعنوان Hearts of Darkness: A Filmmaker’s Apocalypse، الذي يتبع فيلم زوجها Apocalypse Now عام 1979، عن حرب فيتنام. كما قامت بإخراج أفلام وثائقية من أبرزها فيلم The Virgin Suicides عام 1999، وفيلم Marie Antoinette عام 2006.

ظهرت لأول مرة في فيلم روائي طويل وهي في عمر الثمانين بفيلم Paris Can Wait عام 2016، ومؤخراً أخرجت فيلم Love Is Love Is Love لعام 2020.

ومن بين أعمال إليانور الأخرى تأليف كتابين واقعيين: Notes: The Making of Apocalypse Now، و Notes on a Life الذي يدرس حياتها وحياة فرانسيس معاً.
للمزيد من الأخبار: وفاة الممثل الأمريكي الإنجليزي تشانس بيردومو عن عمر 27 عاماً.. إليكم السبب

ألم إليانور كوبولا لوفاة ابنها الأكبر

كان مصدر وجع القلب الدائم للسيدة كوبولا هو وفاة أكبر أبنائها جيان كارلو كوبولا في عام 1986 عن عمرٍ يناهز 22 عاماً. كان في زورق سريع يقوده غريفين أونيل، نجل الممثل رايان أونيل، الذي حاول المناورة بين مركبتين بطيئتين، تبين أنهما متصلتان بحبلٍ قوي. جيو، كما كان يُطلق على ابن كوبولا، صدمه هذا الحبل بقوة مما أدى إلى وفاته على الفور.

عاشت إليانور مع زوجها، وابنتهما صوفيا، وابنهما رومان، وهو أيضاً مخرج سينمائي، والعديد من الأحفاد. وكانت كوبولا قد صرحت من قبل أن الحياة مع فرانسيس فورد كوبولا لم تكن سهلة دائماً. وقالت إنهما كانا متناقضين في كل شيء، وكان لديهما الكثير من الاحتكاك.
قد ترغبين في معرفة وفاة غاريسون براون الشهير بمسلسل Sister Wives عن عمر 25 عاماً

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».