أبطال "سفاح الجيزة" يكشفون كواليس تصويره لـ"سيدتي"

ينتظر الجمهور العربي عرض مسلسل التشويق والإثارة "سفاح الجيزة" المقرر عرضه نهاية الأسبوع الجاري وهو العمل المستوحى من أحداث حقيقة.

ويلعب فيه دور البطولة الفنان أحمد فهمي مع كوكبة من النجوم على رأسهم ركين سعد وباسم سمرة وصلاح عبد الله وغيرهم وألفه إنجي أبوالسعود وأخرجه هادي الباجوري.

أحمد فهمي يتحدث

وفي حوار خاص لـ"سيدتي" كشف النجم أحمد فهمي كواليس العمل وقال إن تصويره استمر ما يقرب من 50 يوماً أنه تحمس للمسلسل بمجرد قراءة الحلقة الأولى منه كونه لم يقدم شخصية مشابهة له خلال مسيرته الفنية.

وقال "فهمي" إن التحضير للعمل استمر ما يقرب لعامين قبل بدء التصوير والبروفات المكثفة قبل كل مشهد لوجود العديد من الأبعاد للشخصية سواء نفسية أو قانونية أو حتى الإنسانية.

وأشار "فهمي" إلى أن التحضيرات لشخصية سفاح الجيزة لم تكن سهلة على الإطلاق لضرورة حبه كممثل للشخصية التي يقوم بتجسيدها وهي شخصية قاتل محترف وكذلك لضرورة إيمانه بدوافعه وهو ما لم هين على الإطلاق ومجهد لحد بعيد جعله يستعين بطبيب نفسي.

ركين سعد تكشف الكواليس

إما الفنانة ركين سعد فقالت إنها تلعب دور فتاة تدعى زينة في المسلسل وهي شخصية لبنت تتسم بالتمرد والتطلع إلا إن أحلامها تتحول لكابوس فجاة لافتة إلى أنها أحد أصعب الشخصيات التي جسدتها.

وعن كواليس العمل كشفت "ركين" أنها قد خضعت لورش عمل تحضيرية متعددة قبل البدء في التصوير، مع الفنان أحمد فهمي، والمخرج هادي الباجوري، لرسم ملامح وأبعاد الشخصية السلوكية والتعليمية وهو ما مثل لها خطوة ناجحة في تجسيد الشخصية.

مفأجاة إنجي أبوالسعود

أما مؤلفة العمل إنجي أبوالسعود فأبدت سعادتها بالعمل مع فريق المسلسل كاملاً وكذلك المخرج هادي الباجوري وقالت إنها انبهرت باختيار "فهمي" للعب هذا الدور المختلف في مسيرته وتوقعت أن يفاجئ أداءه الجمهور.

طول فترة التصوير

وعن طول فترة الإعداد للعمل كشف المخرج هادي الباجوري عن الأسباب وقال إن التحضير للمسلسل استغرق الكثير من الوقت لوضع القصة الحقيقية في إطار درامي شيق ومناسب كما استغرق التصوير وقت طويل أيضاً بسبب الجزء الدموي سواء في تحضيره أو تصويره خاصة أن مشهد القتل الواحد قد يحتاج يوماً لتصويره بمفرده.

يذكر أن مسلسل "سفاح الجيزة" هو عمل مأخوذ عن قصة حقيقية، تدور أحداثها حول مطاردة الأمن الجنائي لرجل من أخطر السفاحين، وأكثرهم دهاءً وقسوةً وعنفاً، عبر مسيرته الإجرامية التي يتخللها مزيج من أعمال النصب والاحتيال، والسرقة وانتحال الشخصيات، والقتل المتسلسل بدم بارد.