مصطفى الخاني يكشف حصرياً عبر «سيدتي» سر نجاح باب الحارة

مصطفى الخاني- الصورة من حسابه على فيسبوك
مصطفى الخاني- الصورة من حسابه على فيسبوك

أكد النجم السوري مصطفى الخاني، أنه سعيد بأن مسلسل "باب الحارة" لازال يلقى الصدى عند الجمهور في كل مناسبة.. ومع مرور 17 عاماً على عرض الحلقة الأولى من الموسم الأول من المسلسل في رمضان 2006، قال الخاني في حديث خاص لـ«سيدتي نت»: "أشعر بالسعادة كون هذا العمل مازال حيّاً في ذاكرة الناس بعد كل هذه السنوات الطويلة؛ فحتى هذا اليوم عند طرح أيّ فيديو أو مادة عن العمل، تحقق فوراً أرقام مشاهدة من الصعوبة أن يستطيع عملٌ آخر الوصول إليها أو منافستها".

فخور كونه أحد المساهمين في نجاح العمل

وأوضح النجم السوري أنه فخور بأنه أحد المساهمين في مسلسل "باب الحارة" عبْر شخصيتين قدمهما فيه، وأضاف: "طبعاً أفتخر بأنني كنت أحد المساهمين في نجاحه عبْر شخصيتي النمس والواوي، وطبعاً بالمشاركة مع كامل أسرة العمل، ومن دون شك، من الصعب أن يأتي عملٌ يستطيع منافسة الحالة الجماهيرية التي وصل إليها هذا المسلسل؛ فقد تحوّل نجاحه إلى حالة؛ بل أصبح طقساً من طقوس رمضان لسنوات طويلة وفي جميع الدول العربية، الأمر الذي لم يسبق أن حدث مع مسلسل عربي، وهذا كان نتيجة توافر مجموعة كبيرة من مقومات النجاح، ومن دون شك على رأسها، عرّاب المشروع ومخرج العمل الأستاذ بسام الملا، رحمه الله".

مصطفى الخاني: أشعر بالسعادة لتفاعل الجمهور مع المسلسل إلى اليوم

ولفت الخاني إلى أنه وإلى اليوم، لايزال يتلقى عدداً كبيراً من الإشارات عبْر السوشال ميديا لمقاطع فيديو أو صور من العمل، وقال: "إلى اليوم في صفحات التواصل الاجتماعي الإنستغرام والفيس بوك والتيك توك واليوتيوب.. إلخ، يتم نشر مواد بشكل يومي من قِبل محبي هذا المسلسل، وتأتينا إشارات (تاغات) يومياً لمشاهد وصور من العمل، ومن دون شك، هذا يشعرنا بسعادة وبحنين إلى زمن كنا نصنع فيه الدراما بشغف وحب، هذا الحب الكبير الذي وصل إلى الجمهور، ومن ثَمّ انعكس منه إلينا حباً أكبر".

مصطفى الخاني يكشف سر نجاح "باب الحارة"

وكشف الخاني في حديثه لـ«سيدتي نت» عن سر النجاح الكبير الذي حققه العمل، وقال: "أغلب (وليس جميع ) الأعمال التي تنجح اليوم، ربما تُحدث ضجة وتنجح، ولكن سرعان ما ينساها الجمهور، مثل أغلب أغاني اليوم التي تُحدث ضجة لسنة أو سنتين ثم تُنسى، بينما هناك أغانٍ مازالت حيّة منذ أكثر من نصف قرن وتلامس وجداننا ومشاعرنا بشكل شبه يومي".

وأضاف: "اليوم على الصعيد التقني، أصبحت المسلسلات أكثر تطوراً، ولكن ما ينقصها عن باب الحارة هو الروح، والحب الذي جُبِلَ فيه هذا العمل، والشغف الذي كان دافعاً لكل أسرة العمل للوصول بالمسلسل لأن يتربع على عرش قلوب المشاهدين كل هذه السنوات".

وائل شرف تحدث عن ذكرياته في المسلسل

وكان النجم وائل شرف قد خص «سيدتي» بحديث عن ذكرياته؛ حيث أكد أنه لا يشعر بأنه قد مرّ كل هذا الوقت «17 عاماً» على عرض الحلقة الأولى من الموسم الأول من مسلسل البيئة الشامية الشهير «باب الحارة» في رمضان 2006 الذي حقق نجاحاً باهراً جداً.

وقال وائل شرف في حديث خاص لـ«سيدتي نت»: «لا أحس أبداً بأن الوقت قد مرّ بهذه السرعة على ذكرى عرض أول حلقة من المسلسل العربي الأسطوري باب الحارة.. العمل الذي قدمناه بكل حب وإخلاص لأهلي المشاهدين بكل أرجاء الوطن العربي الغالي».

عباس النوري احتفل بهذه المناسبة

وكان النجم السوري عباس النوري قد احتفل بذكرى مرور سبعة عشر عاماً على عرض الحلقة الأولى من الموسم الأول من مسلسل «باب الحارة»، الذي حقق نجاحاً منقطع النظير، وخصوصاً في موسميه الأول والثاني.

ونشر عباس النوري عبْر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صورة لمجموعة من المشاهدين، وهم يتابعون حلقة من العمل ويَبدون في حالة ترقب؛ حيث قال في تعليقه على الصورة: «يصادف اليوم مرور 17 عاماً على عرض أول حلقة من مسلسل باب الحارة.. بث الحلقة الأولى لأول مرة في رمضان 23 -9-2006.. باب الحارة له ذكرى خاصة في كل بيت عربي.. الصورة من أحد مقاهي مدينة غزة في فلسطين رمضان 2007، خلال عرض مسلسل باب الحارة الجزء الثاني على قناة mbc.. كل حبي أعز ما أملك».

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»