"طابع درامي": ملاحظات على أغاني الجزء الأول من ألبوم أصالة "لحقت نفسي"

أصالة- الصورة من صفحتها على فيسبوك
أصالة- الصورة من صفحتها على فيسبوك
تصدر اسم الفنانة أصالة نصري، ترند منصات التواصل الاجتماعي، خاصةً بعد طرحها للجزء الأول من ألبومها الغنائي الجديد الذي حمل اسم "لحقت نفسي"، وذلك بعد فترة طويلة اتبعت أصالة خلالها طريقة مشوقة للترويج لهذا الألبوم، أبرزها هو حذف جميع منشوراتها من على "إنستغرام" حتى تكون صفحتها خالية عند قيامها بالدعاية لهذا الألبوم، إلا أن هناك بعضاً من الملاحظات على أغاني ألبوم "لحقت نفسي" والتي سوف نتطرق لها من خلال سطور التقرير التالي.

"طابع درامي مميز"

تميز ألبوم أصالة الجديد بوجود طابع درامي في العديد من الأغاني، منها الآتي:

"مارس إبريل"..تحدّ صعب


من بين الأشياء التي حرصت أصالة على أن تتواجد في الجزء الأول من ألبومها الجديد "لحقت نفسي" ، هى الأغاني ذات الطابع الدرامي منها أغنية "مارس ابريل" والتي جاءت أجواؤها مناسبة تماماً لأجواء شهر الخريف الذي نعيشه خلال هذه الأيام، حيث تضمنت كلمات هذه الأغنية نوعاً من أنواع الشجن الذي تحدت من خلاله أصالة حنينها وشوقها تجاه الشخص الذي تعلقت به، ودللت على ذلك في أحد مقاطع الأغنية والتي جاءت كالتالي: "لو شوقى عاد .. أنا همنعه لو ع الطريق .. أنا هرجعه.. خلّى البعاد.. بقا ينفعه".
والمميز في هذه الأغنية هو الأداء الصوتي للفنانة أصالة والذي جاء ممزوجاً بالحزن والشجن وفي نفس الوقت بالقوة، وكأن أصالة تريد أن توجه للشخص الذي ابتعد عنها رسالة ألا وهى أنها قادرة على الاستمرار في الحياة بدونه.
وقد حازت هذه الأغنية على كمٍ كبير من الإشادات بل وتصدرت ترند منصات التواصل الاجتماعي عقب طرحها بساعات. الأغنية من كلمات عليم وألحان نور عز العرب وتوزيع أحمد مغربي.

"فوق".. نهاية متوقعة


لون درامي آخر قدمته أصالة في ألبوم "لحقت نفسي"، وذلك من خلال أغنية "فوق" والتي لمست من خلالها مشاعر الكثيرين من محبيها وجمهورها، حيث قدمت أصالة من خلال هذه الأغنية قصة صغيرة انتهت بقرار صادم من قبل الفتاة التي تعلقت بـ الشخص الذي أحبته وهو الابتعاد والانفصال عنه وتركه وحيداً، بعد اكتشاف كذبه الدائم عليها، حيث جاءت كلمات الأغنية تقول: "أنت مبتزهقش من كدبك معايا... ايه فاكرني هبقي حد من الضحايا.. انت آخر حد ممكن اعيش عشانه.. انت واحد كل همه كان اذايا"
والأغنية من كلمات عمر عبده علي وألحان عمرو الشاذلي وتوزيع محمد ياسر،

"لما بنتجاهل".. نصيحة هامة


"أوقات لما بنتجاهل.. ونقول شىء مش مستاهل.. بنضيع منا قلوب عاملتنا بـ كل ضمير"، جاءت بداية أغنية "لما بنتجاهل" صريحة وواضحة وتضمنت في نفس الوقت نصيحة هامة لكل الأحبة، وهى أن التجاهل طريقة لا تصلح دائماً في الكثير من الأوقات، حتى لايؤدي ذلك إلى نهاية مؤسفة وصعبة وهى الفراق.
وحازت أغنية "لما بنتجاهل" أيضاً على اهتمام كبير من الجمهور، وهي من كلمات محمود كلازا، وألحان كريم نيازي وتوزيع طارق عبد الجابر.

"رومانسية مختلفة"

وحمل ألبوم أصالة أيضاً جانباً رومانسياً مختلفاً وجديداً عما قدمته من قبل في أغانيها السابقة، جاءت أغنياته كالتالي:

"رجل مثالي".. حب من نوع آخر


بعيداً عن الأغاني الدرامية السابقة، حافظت أصالة على الطابع الرومانسي الذي اعتادت على تقديمه، وكان ذلك واضحاً في أغنية "رجل مثالي"، الذي جاء إيقاعها الموسيقي مناسباً تماماً مع كلمات الأغنية التي حملت في طيات معانيها جانباً رومانسياً ممزوجاً بالبهجة والسعادة في كيفية التعبير عما بداخلنا من مشاعر فياضة تجاه الشخص الذي نريد أن تربطنا به قصة حب، وجاءت الكلمات كالتالي: " لو عليا .. ف انا عايزه اؤمر عينيا
تتقفل تملي.. لو غيرك انت قالي كلمتين مجامله مابشوفش نفسي كامله
الا بيك حبيبي.. يارب يكون نصيبي اعيش معاك".
والأغنية من كلمات " أحمد إبراهيم وألحان كريم نيازي وتوزيع كريم أسامة.

" الأخبار الحلوة" ... رومانسية مبهجة


كلمات غزلية ورومانسية على ألحان إيقاعية ومبهجة، هذا ما جاء في أغنية " الأخبار الحلوة".. التي تقول كلماتها: "كل الأخبار الحلوة اللي تفرح جاتلي علي اديك ديماً بتكون وش السعد عليا وبتفائل بيك". الأغنية من كلمات محمود سليم وألحان كريم أحمد وتوزيع كريم أسامة.

"مانجا" أغنية احتفالية


وحافظت النجمة أصالة على عادتها في طرح الأغاني الاحتفالية في ألبوم "لحقت نفسي"، مثل أغنية "مانجا" الذي جاء اللون الموسيقي بها حماسياً وسريعاً، وفي نفس الوقت جاءت كلماتها خفيفية وبسيطة، وأيضاً قريبة من حياة الريف المصري، حيث تقول: "يازينة الفواكه يا مانجا مانجا يامانجا ...هتحبني ولا اطخ روحي بطبنجه تمشي علي الارض التراب يتحول حنه والنور لو قاطع بنشوفك قمر ما بينا". الأغنية من كلمات مصطفى حسن وألحان مصطفى العسال وتوزيع توما.

بسبب "لحقت نفسي" أصالة توجه رسالة لجمهورها


أعربت الفنانة أصالة نصري، عن سعادتها بالأصداء الإيجابية التي حققها الجزء الأول من ألبومها الغنائي الجديد "لحقت نفسي"، والذي قامت بطرحه منذ أيام.
وحرصت الفنانة بعد هذه الأصداء على توجيه رسالة شكر لجمهورها ومحبيها، لدعمهم لها ووقوفهم بجانبها عقب طرح الجزء الأول من الألبوم؛ مشيرة إلى أن الدعم الذي حظيت به، وما لمسته من ردود فعل إيجابية، جعلتها تشعر بأنها مثل الطفلة سعيدة.
وكتبت أصالة منشوراً عبر حسابها الرسمي على "منصة X- تويتر سابقاً"، وذلك عقب طرح الجزء الأول من ألبومها الجديد، وجّهت من خلاله الشكر لمتابعيها قائلة: "ياحبايبي وأصحابي أنتوا وأهلي شكراً على الدّعم اللامحدود الّلي مو مخلّيني حتّى أعرف نام هالمحبّه العظيمه اللي غمرتونا فيها أنا بعرف إنّه الحظ كان مرافقني من بدايتي، ولكن ردود أفعالكم هالمرّه رجّعتني بدل ماأنا عشرين حاسّه إنّي طفله سعيده عمري ماشفت غير الفرح بفضل الله ومحبّتكم لحقت نفسي".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»