في ذكرى ميلاد الفنانة الكويتية عائشة إبراهيم: تفاصيل أغنيتها المصورة مع العندليب الأسمر 

عائشة إبراهيم- صورة أرشيفية
عائشة إبراهيم- صورة أرشيفية
تُعَد الفنانة الكويتية عائشة إبراهيم، واحدة من رائدات العمل الفني في الكويت والخليج بشكلٍ عام؛ حيث اهتمت بموهبتها في مجال التمثيل، وحرصت على تقديم العديد من الأعمال الفنية منذ فترة الستينيات، والتي لقيت نجاحاً لدى الجمهور.. تنوّعت ما بين المسرح والدراما التليفزيونية والإذاعية.

البداية الفنية

وُلدت الفنانة الكويتية عائشة إبراهيم في مثل هذا اليوم 18 أكتوبر عام 1944، وجاءت نشأتها مثل أيّة فتاة؛ حيث تلقّت تعليمها بمعهد تدريب الفتيات، التابع لدائرة الشؤون الاجتماعية والعمل بـ الكويت. وأثناء فترة دراستها، كانت شغوفة بمتابعة العروض المسرحية ومشاهدتها، وكانت تحب التمثيل بشكلٍ كبير.. حاولت الانضمام بالفعل لإحدى الفرق المسرحية في عام 1963؛ لتشارك بأول مسرحية لها وهي مسرحية "حظها يكسر الصخر"، والتي شارك في بطولتها: سعاد عبدالله، ومحمد المنيع.
عقب ذلك، انطلقت الفنانة عائشة إبراهيم في مسيرتها الفنية؛ حيث انتقلت في البداية إلى التليفزيون الكويتي، والذي قدّمت من خلاله برنامجاً تليفزيونياً بعنوان: "ديوانية التليفزيون"، وفي عام 1964، انضمت إلى فرقة المسرح العربي، كما كوّنت ثنائياً فنياً مع الفنان عبدالحسين عبدالرضا.
لم يقف الاهتمام الفني لـ عائشة إبراهيم عند الاشتراك في الأعمال الفنية فقط، ولكنها مع نهاية عام 1974، قررت أن تؤسس فرقة المسرح الحر، والتي ضمّت مجموعة من الفنانين، الذين قدّموا من خلال الفرقة، مجموعة من الأعمال الفنية، التي تنوّعت ما بين الدراما التليفزيونية والإذاعية وعدد من المسرحيات.

تعرف إلى أغنية مصورة جمعت عائشة إبراهيم بالعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ

تميّزت موهبة الفنانة الكويتية عائشة إبراهيم في العديد من الأعمال الفنية، وحققت انتشاراً في الوطن العربي؛ حيث إنها عام 1965 شاركت في تصوير أغنية "بلاش عتاب" للعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، والتي تُعَد من أشهر أغانيه.

وجاءت الأغنية من أولى التجارب الفنية في تقديم أغنية مصوّرة، وتمت إذاعتها عبْر التليفزيون الكويتي؛ حيث تُعَد من أبرز الأعمال الفنية التي شاركت بها الفنانة خلال مسيرتها الفنية.
ورحلت عن عالمنا الفنانة عائشة إبراهيم في 17 سبتمبر عام 1992، عن عمرٍ ناهز الـ48 عاماً، بعد صراع مع المرض، إلا أنها ظلت حاضرة بين جمهورها وفي تاريخ الفن الخليجي والعربي؛ إذ تُعَد واحدة من رائدات الفن في الوطن العربي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»