فيديو.. أفلام سينمائية جمعت معالي زايد بالساحر محمود عبدالعزيز

معالي زايد - صورة أرشيفية
معالي زايد - صورة أرشيفية
تُعد الفنانة معالي زايد واحدة من جميلات السينما المصرية ومن أشهر فنانات جيلها، حيث قدمت طوال مسيرتها الفنية العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية التي حققت من خلالها نجاحاً كبيراً جعلتها من كبار النجوم السينمائيين في جيلها.
وجاءت بداية معالي زايد مع الفن بنهاية فترة السبعينيات حينما شاركت بمسلسل "الليلة الموعودة" وبنفس العام شاركت بالفيلم السينمائي "ضاع العمر يا ولدي" لتنطلق في مسيرتها الفنية والتي امتدت لما يُقارب الأربعين عاماً.

معالي زايد ومحمود عبدالعزيز.. ثُنائي سينمائي مميز

اشتهرت السينما المصرية بالعديد من الثُنائيات الفنية والتي جمعت بين نجم ونجمة وقدما من خلاله العديد من الأفلام، ويأتي من أبرز تلك الثنائيات هما محمود عبدالعزيز و معالي زايد، حيث امتاز كل منهما بموهبة تمثيلية كبير وأيضاً خفة ظل أحبها الجمهور منهما بشكل كبير، وقد اجتمعا في 4 أفلام سينمائية نستعرضها لكم.
وبدأ الثُنائي السينمائي بين الفنان الراحل محمود عبدالعزيز والفنانة معالي زايد بعام 1985 من خلال فيلم "الشقة من حق الزوجة" والذي يُعد من اشهر الأفلام الكوميدية الاجتماعية والتي حققت نجاحاً لدى الجمهور مستمراً حتى الآن.

ثُنائي معالي زايد ومحمود عبدالعزيز بتوقيع رأفت الميهي

ويُعد المخرج رأفت الميهي واحداً من كبار المخرجين في السينما المصرية، والذي يتميز بتقديم نوعية الأفلام السينمائية والتي تنتمي إلى الـ"فانتازيا"، وقد استعان بالثنائي محمود عبدالعزيز ومعالي زايد بثلاثة من أفلامه التي حملت أفكاراً مختلفة.
وجاءت البداية في عام 1987 من خلال فيلم "السادة الرجال"، وفي عام 1988 يُقدم ثاني أفلامهما وهو فيلم "سمك لبن تمر هندي"، وكان آخر فيلم سينمائي جمع كلاً من الفنانة معالي زايد والفنان محمود عبدالعزيز هو فيلم "سيداتي آنساتي"، والذي تم عرضه عام 1989 وجاء من إخراج رأفت الميهي أيضاً.

ورحلت عن عالمنا الفنانة معالي زايد في مثل هذا اليوم 10 نوفمبر عن عمر ناهز الـ61 عاماً، ورصيد فني بلغ ما يتجاوز الـ100 عمل فني ما بين السينما والدراما التلفزيونية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».