طارق عبد العزيز في آخر حوار قبل وفاته: أنا بسامح الناس علشان ربنا يسامحني

طارق عبد العزيز -الصورة من حسابه على الفيس بوك
طارق عبد العزيز -الصورة من حسابه على الفيس بوك

كشف الحوار الأخير للفنان الراحل طارق عبد العزيز، عن العديد من المواقف المؤثرة في حياته، من أهمها اعتزاله العمل الفني رغم احتياجه الشديد للمال؛ بسبب عرض أدوار غير مناسبة لمبادئه، وأكد تلقيه مكالمة من الفنان عادل إمام لدعمه و"جبر خاطره"، كما تحدث عن حرصه على "نسيان الإساءة" مشيراً إلى أنه يعتبر الغفران "صدقة جارية"؛ قد تشفع له عند الله فيسامحه على خطاياه.

الحوار الأخير تم بثه عبر برنامج "واحد من الناس" من تقديم الإعلامي عمرو الليثي، وقال طارق عبد العزيز: "إن مسلسل كناريا وشركاؤه كان من أكثر الأعمال المحببة إلى قلبه؛ لأن عمله مع أسامة أنور عكاشة والمخرج إسماعيل عبد الحافظ كان مصدر فخر له".

طارق عبد العزيز: عادل إمام جبر بخاطري

وأضاف: "كان في مشهد بالمسلسل باكل مانجا، والفنان عادل إمام اتصل بيا وقالي بتاكل مانجا من ورايا، وجبر بخاطري وفرحت جداً بمكالمته"، مشيراً إلى أنه في ذلك التوقيت كان يشعر بأنه لم يحقق شيئاً بالمجال الفني، وعمل بوظائف أخرى عقب هذا المسلسل.

شاهدي المزيد: شريف منير يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة لـ طارق عبد العزيز (فيديو)

طارق عبد العزيز: اعتزلت الفن لمدة عامين

وأوضح أنه ابتعد عن الوسط الفني لمدة سنتين؛ لعدم وجود عمل فني جيد يشارك به، مضيفاً: "قعدت سنتين مش لاقي حاجة عدلة، وفي 2006 كنت في عز الفقر المدقع، وكان عندي ورشة للوحات الكهرباء، وتعرضت للخسارة، وتلقيت عروض عمل كثيرة وقتها، ولكن كانت ضمن نوعية الأفلام التي لا أوافق عليها انطلاقاً من مبادئي".

وتابع: "اشتغلت موظفاً في مصنع ما وشركة أخرى، بعد مشاركتي بفيلم أصحاب ولا بيزنس، وكيمو وأنتيمو، وكان قراراً صعباً للغاية، لكن راتبي كان 5 آلاف وهو مبلغ جيد بالنسبة لي وقتها، وكان صاحب العقار يمتلك محل حلواني ويغلقه الساعة 2 فجراً؛ ما يضطرني للانتظار حتى موعد غلقه المحل بسبب الإيجار المتأخر".

طارق عبد العزيز: الفن رسالة قبل أي شيء

وأشار إلى أنه يقدم فناً له رسالة، دون مشاهد ضد الشرف أو بها تجاوز، منوهاً بتلقيه عرضاً لتقديم شخصية شيخ أزهري مع الفنان محمد رياض، ولكنه يقع في حب راقصة؛ ما جعله يرفض هذا الدور، لأن الشخصية تسيء للشيخ الأزهري، وجرى تغيير السيناريو وتلقى دعماً بعدها من زملائه على هذا الدور.

طارق عبد العزيز: خالد صالح صاحب فضل عليَّ

وقال طارق عبد العزيز: "كنت بمثل وأنا صغير والموضوع بقا يطور معايا جامد بعد كده، وخالد صالح له فضل كبير عليا؛ لأنه رشحني لأم كلثوم وأول واحد قال اسمي، وكذلك محمد هنيدي" قدمني في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية، ومن بعده همام في أمستردام".

واستكمل: "أول مشهد سينمائي ليا جالي كرامب ومكنتش قادر أتنفس، ولسه بيقولوا أكشن قالي إنت هتموت مني ولا إيه؟ وخدنا الموضوع بضحك، وعدا المشهد".

وقال طارق عبد العزيز، إنه ليس شخصاً انتقامياً، وهذه صفة أنعم الله عليه بها: "أنا مش مؤذي يعني الحاجة اللي أتأذى منها مبحاولش أنتقم فيها، ويا رب الناس كلها تبقى زيي كده، لما بلاقيه في موقف صعب بقف معاه لوجه الله".

وأضاف: "أنا بشوف إني بعمل كده لوجه الله، وبدلت السيئة بالحسنة، وهبقى مستريح؛ لأن النعم كلها في العطاء، أنا بسامح الناس عشان ربنا يسامحني".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»