أفضل خمسة أفلام لـ أمينة خليل عضو لجنة تحكيم مهرجان البحر الأحمر

الصور من حساب أمينة خليل على إنستغرام
الصور من حساب أمينة خليل على إنستغرام

انضمت الفنانة المصرية أمينة خليل لعضوية لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، مستندة على رصيد "جدير بالاحترام" سواء في أفلامها السينمائية أو أعمالها الدرامية، فرغم مشوارها الفني القصير نسبياً، وأعمالها التي لا تتجاوز الـ 50، إلا أن أمينة خليل أثبتت أنها تحسن اختيار أدوارها، وتركت علامة في وجدان المشاهدين حتى لو كانت مشاركتها مجرد "ضيفة شرف"، واللافت أنها ستشارك في نفس المهرجان بعملين يراهن صناع السينما على تميزهما وهما "شماريخ " مع آسر ياسين، و"أنف وثلاث عيون" مع ظافر العابدين.. سيدتي تتوقف معكم أمام أفضل خمسة أفلام لأمينة خليل حققت نجاحاً تجارياً ونفس الوقت أشاد بها النقاد.

وش في وش الأكثر تحقيقاً للإيرادات

وسط صناعة سينمائية لا تعرف إلا أفلام الكوميديا أو الأكشن، تقدم أمينة خليل برفقة النجم محمد ممدوح عملاً اجتماعياً يناقش مؤسسة الزواج، بطريقة مميزة خطفت أنظار الجمهور فتصدر الفيلم قائمة الأكثر تحقيقاً للإيرادات لأسابيع طويلة، كما لفت أنظار النقاد وتم ترشيح الفيلم ضمن القائمة القصيرة للأفلام المرشحة لتمثيل السينما المصرية في جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي.

فيلم وش في وش من إخراج وليد الحلفاوي، وبطولة محمد ممدوح، وأمينة خليل، وأحمد خالد صالح، ومحمد شاهين، وخالد كمال، وبيومي فؤاد، وأنوشكا، وأسماء جلال، ومحمد شاهين، ومحمود الليثي، وسامي مغاوري، وتدور أحداثه، في إطار اجتماعي كوميدي لايت، داخل شقة زوجية يجتمع بالصدفة فيها عائلتا الزوج والزوجة مختلفتا الثقافة، وتحدث بينهما عدد من المشكلات.

الكنز لعبة الحقيقة والخيال

في العام 2017 أعاد الوسط الفني اكتشاف قدرات أمينة خليل التمثيلية، عندما شاركت باقة من أكثر نجوم الوسط الفني موهبة، بطولة فيلم "الكنز" وجاءت أغلب مشاهدها مع النجم محمد سعد الذي قدم واحداً من أفضل أدواره، ونجحت أمينة خليل وقتها في التخلص من صورة الفتاة الرومانسية الضعيفة، لتقدم دور المطربة نعمات رزق.

فيلم الكنز، من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شريف عرفة، وتم طرحه في جزءين عبر حكايات منفصلة متصلة، من بطولة محمد رمضان ومحمد سعد وهند صبري وأحمد رزق وروبي وهاني عادل وهيثم أحمد زكي وسوسن بدر.

تدور أحداث الفيلم في عام 1975، عندما يقرر (حسن بشر) العودة من أوروبا بعد دراسته لعلوم المصريات إلى منزل العائلة في اﻷقصر، ويكتشف أن والده (بشر الكتاتني) ترك له وصية مسجلة، كما ترك له برديات تعود لفترة حكم الملكة (حتشبسوت)، ومذكرات مكتوبة بخط اليد ومنسوبة للبطل (علي الزيبق)، وعلى (حسن) البحث عما يربط كل هذا ببعضه.

"البدلة" أمينة خليل تقدم موهبتها الكوميدية

الكوميديا كان لها نصيب في مسيرة أمينة خليل، ومن حسن حظها أنها شاركت في العام 2018 الثنائي أكرم حسني وتامر حسني بطولة فيلم "البدلة" الذي تصدر وقت عرضه قائمة الأكثر تحقيقاً للإيرادات داخل مصر وخارجها.

وتدور أحداث الفيلم حول أكرم "تامر حسني" الذي يتلقى دعوة من حبيبة الطفولة "أمينة خليل" لحضور حفلة تنكرية، فيقرر ارتداء زي ضابط الشرطة، ما يتسبب في وقوعه في أزمة لانتحاله صفة ضابط شرطة، في الوقت الذي يبحث فيه عن ملف معين فتقع له العديد من المفارقات، في إطار كوميدي.

وشارك في بطولة الفيلم ماجد المصري، ودلال عبد العزيز، ومحمود البزاوي، وقصة تامر حسني، وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج محمد العدل.

شاهدي أيضا: أمينة خليل عضواً بلجنة تحكيم مهرجان البحر الأحمر السينمائي.. إليكم التفاصيل

سكر مر.. أول الاختيارات الجريئة

عام 2015 قدمت أمينة خليل نفسها كممثلة جريئة بمواجهة العشرات من النجمات اللواتي يرفعن شعار "السينما النظيفة"، ووجدت أمينة ضالتها في فيلم سكر مر، من بطولة عدد كبير من نجوم جيلها من بينهم أحمد الفيشاوي – نبيل عيسي-كريم فهمي – عمر السعيد – هيثم أحمد زكي- سارة شاهين- شيري عادل- أيتن عامر- ناهد السبكي، والفيلم من تأليف محمد عبد المعطي ومن إخراج هاني خليفة، ونافس وقتها على جائزة المهرجان القومي للسينما المصرية.

يحكي سُكر مُر قصة شخصيات كثيرة قد تتغير من النقيض إلى النقيض بشكل غير متوقع بسبب أحداث معينة قد يمرون بها، والبعض الآخر لا يتغير مهما مر بظروف قد تكسره. هناك علاقات تبدو مثالية من الخارج ولكن هذه المثالية قد تكون السبب في عدم اكتمالها، وأخرى قد تبدو من الخارج مستحيلة، ولكنها تستمر لأسباب غير معقولة، وتدور أحداث الفيلم خلال 5 سنوات من الاضطراب السياسي والاجتماعي، تنعكس على علاقات عاطفية كان من المفترض أن تنتهي بالسعادة لأطرافها، ورغم هذا يتمسك الجميع بالأمل في العام الجديد، لأنه لا أحد يعرف المستقبل.

حظر تجول

اعتماد أمينة خليل على الجرأة في أفلامها السينمائية لا يستند على المشاهد كما يظن البعض، وإنما على الأفكار وهو ما دفعها عام 2018 لمشاركة النجمة إلهام شاهين بطولة فيلم "حظر تجول" للمخرج أمير رمسيس، والذي ناقش العديد من القضايا الحساسة التي تمس عادات وتقاليد المجتمع المصري.

تدور أحداثه فى إحدى ليالى خريف 2013 خلال فترة حظر التجول فى مصر، حول (فاتن) التى تخرج من السجن بعد 20 عاماً لتجد ابنتها (ليلى) غير قادرة على تجاوز الماضى والعفو عنها، وليس فى ذهنها سوى أن والدتها قتلت والدها، فى مقابل رفض تام من (فاتن) للإفصاح عن سبب الجريمة، مما يضع الإبنة فى صراعٍ ما بين عقلها الرافض للأم وقلبها الذى يميل لها تدريجياً.

"حظر تجول" تأليف وإخراج أمير رمسيس، بطولة كل من الفنانين إلهام شاهين، وأمينة خليل، وأحمد مجدى، وعارفة عبد الرسول، ومحمود الليثى، بمشاركة الفنان الفلسطينى كامل الباشا، كما يشهد الفيلم ظهوراً خاصاً للمخرج خيرى بشارة، والفنان أحمد حاتم، من إنتاج؛ صفى الدين محمود، باهو بخش، وسالي والي، ومعتز عبد الوهاب، وشريف فتحي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»