أمينة خليل عضواً بلجنة تحكيم مهرجان البحر الأحمر السينمائي.. إليكم التفاصيل

أمينة خليل - الصورة من صفحتها الرسمية على انستغرام
أمينة خليل - الصورة من صفحتها الرسمية على إنستغرام

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن تواجد الممثلة أمينة خليل ضمن لجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للأفلام الطويلة، والتي يترأسها المخرج العالمي والكاتب باز لورمان.
وسينضم إلى لجنة التحكيم كلّ من: النجم السويدي الأمريكي "جويل كينمان"، إلى جانب المرشحّة لجوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام "فريدا بينتو"، بالإضافة إلى الممثلة الإسبانية "باز فيجا".
ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في جدة بالمملكة العربية السعودية، وذلك في الفترة من 30 نوفمبر وحتى 9 ديسمبر.

المخرج العالمي باز لورمان يترأس لجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للأفلام الطويلة


وأعلنت الصفحة الرسمية لـ "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي"، من خلال بيان لها عبر صفحتها الرسمية على "إنستغرام"، عن تولي المخرج باز لورمان رئاسة لجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للأفلام الطويلة، بالإضافة إلى الكشف عن الأسماء الأخرى التي تم ضمها لهذه اللجنة التي يترأسها لورمان: "يترأس لجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للأفلام الطويلة، المخرج العالمي والمُنتج والكاتب باز لورمان، والذي يُعدّ اسماً بارزاً في تاريخ السينما منذ أكثر من نصف قرن. وسينضم إلى رئيس لجنة التحكيم كلّ من: النجم السويدي الأمريكي جويل كينمان، بجانب المرشحّة لجوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام فريدا بينتو، بالإضافة للممثلة المصرية أمينة خليل، وأخيراً الممثلة الإسبانية باز فيجا".
وأضاف البيان: "ستبادر لجنة التحكيم التي تتألف من أعضاء بارزين في مجال السينما إلى تتويج المواهب الفائزة ضمن حفل جوائز اليسر المرموق في جدة".

اقرأ المزيد... مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يُعلن عن قائمة أفلامه ضمن برنامج "رؤى البحر الأحمر"

"حوجن" فيلم افتتاح النسخة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

يُعتبر فيلم "حوجن" هو أول فيلم سعودي يتم عرضه في افتتاح دورات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، حيث أعلن الحساب الرسمي للمهرجان عبر "إنستغرام"، من خلال منشور له، عن أن فيلم "حوجن" سوف يفتتح الدورة الثالثة للمهرجان، في بيان جاء فيه: "يسرّ مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي أن يزيح الستار ويُعلن عن فيلم حوجن للمخرج ياسر الياسري كفيلم افتتاح الدورة الثالثة، ضمن عرضه العالمي الأوّل".
فكرة فيلم "حوجن" مقتبسة من رواية مهمة تحمل نفس اسم الفيلم، للكاتب السعودي إبراهيم عباس. ولكن ما يميز هذه الرواية هو الانتشار الواسع الذي حظيت به داخل المملكة العربية السعودية؛ مما أسهم في دخولها لقائمة أكثر الأعمال الأدبية مبيعاً.

ويأتي فيلم "حوجن" نتيجة تعاون عدد من الأطراف التي تُسهم في تطوير السينما السعودية؛ فقد شارك في إنتاج الفيلم عدد من كُبرى شركات الإنتاج السينمائي، وهي كلٌ من: "إيمج نيشن أبوظبي"، "إم بي سي ستوديوز"، "فوكس ستوديوز".
تدور أحداث فيلم "حوجن" في عالم من الفانتازيا، حول جني لطيف يعيش في مدينة جدة، وفي أحد الأيام يكتشف حقيقة نسبه الملكي؛ لتبدأ رحلة الجن حوجن، والذي يجسّد شخصيته الفنان براء عالم؛ لاستعادة حقه الشرعي، كما يحارب أيضاً قوى الشر في سبيل الحفاظ على التوازن بين عالمه وعالم البشر، وتستمر أحداث الفيلم بمغامرات الجني حوجن، والذي يتعرّف إلى طالبة بكلية الطب تُدعى سوسن، والتي تجسّد شخصيتها الفنانة نور الخضراء؛ لتنشأ بينهما علاقة رومانسية بشكل غير متوقَّع. ويشارك في الفيلم عددٌ من النجوم، وهم: نور الخضراء، براء عالم، نايف الظفيري، العنود سعود، محسن منصور، وشيماء الطيب.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»