أحدهم بطل باب الحارة.. نجوم ونجمات من عائلة واحدة يحملون أسماء كنيات مختلفة

مي سليم - الصورة من حسابها على انستغرام
مي سليم - الصورة من حسابها على انستغرام

يضم الوسط الفني في سورية والوطن العديد من الفنانين والفنانات الذين ينتمون إلى عائلة واحدة سواء كأشقاء أو آباء وأبناء ولكنهم يحملون أسماء كنيات مختلفة عن أشقائهم أو آباءهم لأسباب مختلفة وفيما يلي نتعرف على أبرز الفنانين الأشقاء أو الآباء والأبناء الذين يحملون كنيات مختلفة.

وائل شرف نجل الفنان الراحل صبحي الرفاعي

ويعد النجم السوري وائل شرف أحد أبطال مسلسل "باب الحارة" والشهير بشخصية "العكيد معتز" في العمل من أبرز النجوم الذين يحملون أسماء كنيات مختلفة فقد اختار اسم وائل شرف بعيداً عن اسم والده الفنان القدير الراحل صبحي الرفاعي الذي توفي في العام 2012 إثر ازمة قلبية حادة.

واختار وائل أن يكون اسم جده هو الاسم الثاني له أو كنيته الفنية والتي عُرف بها في الوسط الفني حيث أن الاسم الكامل لوائل هو "وائل صبحي محمد شرف الرفاعي" ليعرف فنياً باسم وائل شرف.

وكان وائل شرف قد أجاب متابعيه عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات "يوتيوب" عن سبب اختلاف كنيته عن والده حيث قال: "هي كنية فنية مثل كثير من الفنانين بالعالم الذي لديهم أسماء فنية".

أما الفنان القدير الراحل صبحي الرفاعي والد وائل شرف فقد رحل بعد مسيرة فنية حافلة شارك خلالها بالعديد من المسلسلات والأفلام السينمائية والمسرحيات، ومن أبرز المسلسلات التي شارك بها الراحل صبحي الرفاعي "زمن البرغوت"، "يوميات مدير عام"، "عودة غوار"، "مرايا"، "أهل الراية"، "عصر الجنون" وكذلك "باب الحارة" وغيرها الكثير.

كما قدم الراحل خلال مسيرته العديد من الأفلام منها "الرحلة 21 " بالإضافة إلى عدد كبير من المسرحيات منها "الفتاة الصلعاء"، "العين والمخرز"، "الزجاج"، "العين والمخرز" وغيرها الكثير.

علا بدر وروعة ياسين شقيقتان

ومن بين النجمات اللواتي ينتمين لعائلة واحدة ويحملن أسماء كنى مختلفة الفنانتان السوريتان روعة ياسين وعلا بدر. فهما شقيقتان من نفس الأم والأب ولكن علا هي من اختارت الاسم الفني علا بدر ولم تختر اسم كنيتها الحقيقي ياسين مثلما اختارت شقيقتها الفنانة روعة ياسين.

وعلى الصعيد الفني كانت روعة ياسين قد حققت حضوراً متميزاً في موسم دراما رمضان 2023 من خلال مشاركتها بالموسم الأول من مسلسل "العربجي" للمخرج سيف سبيعي وكذلك مسلسل البيئة الشامية "مربى العز" للمخرجة رشا شربتجي.

أما الفنانة علا بدر فقد تزوجت في مايو/ أيار العام 2022 من المصور التلفزيوني راكان حمودة ورزقت بطفلها الأول عمر في سبتمبر من العام 2023 وهو ما تسبب بغيابها عن موسم دراما رمضان 2023.
هل تعرف.. أيام شامية: أول مسلسل فتح الباب أمام مسلسلات البيئة الشامية

    مي سليم شقيقة ميس حمدان أيضاً

    كما أن الفنانتين مي سليم وميس حمدان هما شقيقتان أيضاً ولهما شقيقة ثالثة فنانة هي دانا حمدان حيث أن الفنانة مي سليم هي الأخت الكبرى لـ ميس وقدمت عبر مسيرتها الفنية العديد من الألبومات الغنائية ومنها "قلبي بيحلم" و"احلوت الأيام"، "لينا كلام بعدين" كما قدمت العديد من الأغاني المنفردة كما شاركت بعدد كبير من المسلسلات ومنها "لحم غزال"، "نصيبي وقسمتك4"، "حرب الزواج"، "حواديت الشانزيلزيه" وغيرها الكثير.

    أما ميس حمدان فقد اشتهرت من خلال برنامج "سي بي إم" واستمرت تجربتها في عالم الدراما والبرامج حيث شاركت بالعديد من المسلسلات ومنها "عشق النساء"، "خارج السيطرة"، "نوف" بالإضافة إلى مشاركتها في السينما من خلال عدد من الأفلام ومنها: "عمر وسلمى"، "سمكة وصنارة" وغيرها.
    تعرفوا إلى المزيد.. تيم حسن في الدراما السورية مجدداً.. خيارات بعيداً عن المألوف

    بسام لطفي والد الفنان إياس أبو غزالة

    وبات من المعروف أن الفنان السوري إياس أبو غزالة هو نجل الفنان السوري القدير الراحل بسام لطفي الذي قام بتغيير كنيته عند دخوله الوسط الفني بسبب عدم رضا المجتمع والعائلة عن الدخول في عالم الفن حينها.

    والفنان بسام لطفي هو من أصول فلسطينية فهو من مواليد مدينة طولكرم في العام 1940 ولكن نشأته الفنية كانت في سورية حيث يعد من جيل المؤسسين. فهو صاحب العضوية رقم واحد في نقابة الفنانين السوريين كما شارك في تمثيلية "الغريب" وهي الإنتاج الأول للتلفزيون السوري. كما كان للراحل مسيرة فنية حافلة شارك خلال بعدد كبير من المسلسلات ومنها "يوميات مدير عام"، "بطل من هذا الزمان"، "إخوة التراب"، "نهاية رجل شجاع"، "حمام القيشاني"، "التغريبة الفلسطينية"، "صقر قريش" وغيرها العشرات من المسلسلات.

    كما شارك الراحل بعدد كبير من الأفلام السينمائية ومنها: "المخدوعون"، "رجال في الشمس"، السكين" وغيرها.

    وتوفي بسام لطفي في العام 2022 بالعاصمة السورية دمشق عن عمر يناهز الثانية والثمانين عاماً.

    أما ولده إياس فخلال السنوات الماضية فكانت مشاركاته الدرامية قليلة حيث كان آخر حضور له في مسلسل "على قيد الحب" في العام 2022 بينما هو متفرغ للدوبلاج حيث يعد من أبرز الشخصيات المؤسسة لهذا القطاع الفني وأشرف وشارك بدوبلاج العديد من الأعمال الشهيرة التي تم عرضها على الشاشة.
    لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
    وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
    ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»