خاص لـ«سيدتي».. تفاصيل نشرة اليوم الأول من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

أعده للنشر: حاتم سعيد حسن
انطلق مساء أمس الخميس، حفل افتتاح فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بحضور عدد كبير من نجوم وصُناع السينما في الوطن العربي والعالم، وكانت عدسة «سيدتي» هناك لتنقل لكم الأجواء الخاصة بحفل الافتتاح.

الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي تعرض 130 فيلماً من كافة أنحاء العالم

وتشهد الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عرض 130 فيلماً سينمائياً بكافة فعاليات المهرجان، بمشاركة 77 دولة حول العالم، وتأتي الأفلام بما يتجاوز الـ45 لغة.
كما تشهد فعاليات المهرجان عرض 35 فيلماً سينمائياً في العرض العالمي الأول، و20 عرض فيلم سينمائي عربي للمرة الأولى، وأيضاً 60 عرضاً أول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خلال 10 أيام هي مدة إقامة الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

نجوم العالم يحرصون على حضور حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

وقد شهد حفل افتتاح الدورة الثالثة للمهرجان حضور عدد كبير من نجوم العالم، ومنهم: النجم العالمي جوني ديب، ونجم السينما الأمريكية ويل سميث، والفنانة ميشيل ويليامز، والنجمة شارون ستون، والتي وجّهت الشكر للمهرجان خلال لقائها قائلة: "شكراً لدعوتكم لي، أتمنى أن آتي إلى هنا مرة أخرى".
فيما حرص على حضور حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثالثة، عددٌ من النجوم الأتراك، ومنهم: هاندة أرتشيل، وبوراك أوزجيفيت.. كما حرص على الحضور، نجم السينما الهندية رانفير سينغ.

تكريم عدد من رموز الفن العربي بحفل الافتتاح

كما شهد حفل افتتاح المهرجان حضور عدد كبير من النجوم العرب، وكان من أبرزهم الفنانون الذين تم تكريمهم خلال حفل الافتتاح، ومنهم: الفنان السعودي عبدالله السدحان، والنجمة المصرية نبيلة عبيد، والتي التقت بها «سيدتي»، وقالت الفنانة نبيلة عبيد عقب تكريمها، إنها تشعر بالسعادة لتكريمها من خلال المهرجان.
كما أجرت «سيدتي» عدداً من اللقاءات مع الفنانين العرب، ومنهم: الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم، والتي قالت، إن قدراتنا لا تقل عن غيرنا في إقامة مهرجانات عالمية، نجمع من خلالها نجوماً من كافة أنحاء الوطن العربي والعالم.. كما التقت «سيدتي» بالفنان والإعلامي السعودي ياسر السقاف، والذي أكّد أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي، فتح أبوابه للمبدعين، واليوم نُشاهد فيلماً سعودياً بالدورة الثالثة من المهرجان؛ موجهاً الشكر لإدارة المهرجان.
كما أكدت الفنانة اللبنانية دانييلا رحمة، أنها سعيدة لوجود نجوم العالم بحفل افتتاح المهرجان وفي الوطن العربي.. كما قالت الفنانة التركية مريم أوزرلي خلال حديثها لـ«سيدتي»، إن الأستاذ محمد التركي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بالتأكيد يدفع المهرجان نحو إنجازات مذهلة للغاية بجميع أنحاء العالم، ويعمل بجِد مع فريقه.

للمرة الأولى.. افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر بفيلم سعودي

وشهد حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عرض الفيلم السعودي "حوجن"، في سابقة هي الأولى من نوعها، بأن يتم اختيار فيلم سعودي لعرضه خلال الافتتاح، ويأتي الفيلم من بطولة براء عالم، ونور الخضرا.
والتقت «سيدتي» بأبطال الفيلم؛ حيث قال الفنان السعودي براء عالم، إن الفيلم استغرق شهرين للتصوير وصولاً لثلاثة أشهر بالتحضير، ويتمنى أن يحوز الفيلم إعجاب الجمهور والحضور.
ولا تتوقف فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي على عروض الأفلام السينمائية فقط، إلا أن المهرجان يعَد من المنصات الهامة لصناعة السينما بشكل عام؛ حيث يوجد سوق للأفلام، يتم من خلاله عقد مقابلات بين المنتجين وصُناع السينما، وتتم مناقشة العديد من مشاريع الأفلام السينمائية، كما تشهد فعاليات المهرجان إقامة العديد من الجلسات الحوارية، والتي تجمع عدداً كبيراً من نجوم العالم، مثل: ويل سميث، والنجوم العرب، مثل: ياسمين صبري، وأمينة خليل، وظافر العابدين، وإبراهيم الخير الله، والذي قال لـ«سيدتي» إن مهرجان البحر الأحمر هو محفل عالمي نفخر جميعاً به وبوجودنا ومشاركتنا به.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».