رفيق سبيعي يكشف أنه غير راض عن مسلسل "عمر"

كشف الفنان السوري القدير رفيق سبيعي الملقّب بـ "فنان الشعب"، أنه غير راض عن مسلسل "عمر" الذي شارك به كضيف شرف, مشيراً إلى أن العمل أظهر "الفاروق" عمر بن الخطاب شخصية ليّنة أكثر من اللازم, بينما كان سيدنا عمر بن الخطاب معروف بحزمه وقوته الشديدة.
وقال سبيعي في تصريحات خاصة لـ "سيدتي نت" "شخصية سيدنا عمر ظهرت بالمسلسل كشخصية مسالمة وديعة وهذا يخالف ما قرأناه في الكتب والتاريخ عن رباطة جأش سيدنا عمر, فمن المعروف أنه كان لا يخاف في الحق لومة لائم, وكان لا يستطيع النوم إن علم أن هناك أشخاص جائعين.
وأضاف فنان الشعب "أعتقد أن اللوم هنا لا يقع على الممثل الشاب سامر اسماعيل الذي تم اختياره لأداء الدور, وإنما أنا عاتب على الكاتب وليد سيف الذي أظهر شخصية سيدنا عمر بشكل ليّن".
وأثنى الفنان سبيعي على أداء الممثل الشاب سامر اسماعيل, مؤكداً انه ممثل جيد جداً وخاصة أن مسلسل "عمر" يعتبر تجربته الأولى في مجال البطولات المطلقة في عمل تاريخي ضخم, مشيراً إلى أن العمل كان ناجحاً ككل وأنه كلف كثير من الوقت والتعب, وأن المخرج حاتم علي بذل مجهوداً كبيراً فيه بلا شك.
وعلى الصعيد الفني, أشار فنان الشعب إلى أنه لا يزال مستمراً في تقديم برنامجه الإذاعي الأسبوعي "حكواتي الفن" على أثير إذاعة سورية خاصة, فيما أوضح أن معالم مشاركاته في الموسم الدرامي المقبل لم تتضح بعد.