عروس سيدتي /تنظيم الأعراس

كيف توفقين بين عملك وتنظيم حفلة زفافك؟

عندما تخططين لزفافك، تكثر المخابرات الهاتفية والمهمّات التي يفترض بك تأديتها، إلى درجة أن تُقحمي في تفاصيل متعلقة بزفافك، في يوم عملك. بالطبع، إن تصرّفت باعتدال، فلن يمانع المسؤول عنك إن اضطررت إلى الإجابة عن مخابرة هاتفية بين الحين والآخر، ولكننا نعلم جيداً أنّ المهمات المرتبطة بحفلات الزفاف تتراكم وتتكدّس خلال يوم العمل. نقدّم لك في ما يلي دليلاً لمساعدتك في السيطرة على زمام الأمور:
1 ـ اعرفي كيف يمكن الاستفادة من الساعة المخصّصة للغذاء: على الرغم من أنها ساعة فقط، إلا أنك ستتعجّبين من كمية المهمات التي يمكن إنجازها خلالها. عوضاً عن توزيع المهمات المتعلقة بالتخطيط لزفافك على النهار، ركّزي على إنجازها كلها خلال هذه الساعة. وضبي طعامك أو أعدي سندويشاً لكي لا تضطري إلى التوقف عند مطعم ما وتضييع الوقت على تناول الطعام عوضاً عن القيام بالاتصالات الضرورية، كما أنّه يمكنك التوجه إلى متاجر بيع الحلوى لاختيار كعكة الزفاف أو التسوق عبر الإنترنت لاختيار فساتين وصيفات الشرف.
2 ـ لا تتذمري أمام كلّ زميل في العمل من الضغوطات التي تتعرضين لها كعروس: عندما تأتي زميلتك من قسم المبيعات ـ مثلاً ـ لكي تسألك عن تحضيرات الزفاف، قد تشعرين بالرغبة في التذمر من تكاليف الزفاف، ومن التعب والإرهاق اللذين تشعرين بهما. لا تسترسلي! وتكلمي بإيجاز عن التخطيط لزفافك في وقت العمل. على الرغم من أنّ بعض زميلاتك قد يُبدين اهتماماً فعلاً بهذه التفاصيل، إلا أنّ البعض الآخر، خصوصاً المسؤول عنك، قد يعتبر أنها إشارة إلى عدم مبالاتك بالعمل وإلى عدم تركيزك على المهمات التي يتوجب عليك تأديتها.
3 ـ اتفقي على مقابلة المموّنين بعد الساعة الخامسة: على الرغم من أنك قد تميلين إلى مقابلة الممونين، مثل بائع الزهور خلال النهار، إلا أنه يتوجب عليك العمل من التاسعة إلى الساعة الخامسة. في الواقع، وفي معظم الأحيان، لا يمانع الممونون المعنيّون بحفلات الزفاف في مقابلة الزبائن بعد ساعات العمل أو حتى خلال عطلة نهاية الأسبوع. في النهاية، ستشعرين بالراحة، ولن تشعري بالتوتر، وستتمكنين من إنجاز عملك من دون التأثير على استعدادات زفافك.
4 ـ لا تتركي ملفاتك المتعلقة بالاستعدادات لزفافك أمام أعين الجميع: إن كنت تحتفظين بملف أو بمجموعة من الأوراق المخصّصة لتدوين منجزات الزفاف وغيرها، احتفظي بها في حقيبتك أو في جارور مكتبك. وهكذا، عند دخول أحدهم إلى مكتبك، لن يلاحظ أنك تعملين على زفافك، وهكذا أيضاً ستتمكنين من التركيز على عملك حصرياً عوض النظر إلى تحضيرات الزفاف بين الحين والآخر.

سيعجبك أيضاً:

4 أنواع لطاولات الزفاف...أيّها تختارين؟

واجبات العريس نهار الزفاف...لا تنتهي !

9 اتجاهات جديدة لأعراس الـ 2014

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X