الشيخ خليفة أجرى جراحة بعد وعكة صحية

قالت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" إن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أجريت له جراحة عاجلة بعد إصابته بجلطة وحالته مستقرة.
ونقلت الوكالة عن بيان صادر عن وزارة شؤون الرئاسة قولها إن الشيخ خليفة: "تعرض صباح الجمعة لوعكة صحية نتيجة جلطة ألمت به ما استدعى الأطباء إلى إجراء عملية جراحة له وقد استقرت حالته الصحية بعدها".
” أتى الشيخ خليفة الذي ولد عام 1948 إلى السلطة بعد وفاة والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان عام 2004.
ويقول محللون إنه الزعيم الذي يحظى بالشعبية ساعد في الحفاظ على علاقات الأسرة الحاكمة بالعشائر المهمة وبزعماء الإمارات الأخرى، ما مكن البلاد من التغلب على أثار أزمة ديون دبي في 2009. وحاول الشيخ خليفة إحداث توازن في العلاقات مع دول مثل إيران والسعودية والولايات المتحدة.
وهو أكبر أبناء الشيخ زايد وعددهم 19، وقد تفاعل الإماراتيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمجرد سماعهم نبأ العملية الجراحية، حيث قام المغردون بإنشاء عدد من الـ "هاشتاغ" منها "حفظك الله يا خليفة" و"سلامتك يا خليفة" و"اللهم اشف الشيخ خليفة"، وغيرها شهدت مشاركات واسعة بتغريدات كان مجملها يتلخص في الدعاء لرئيس دولتهم بتمام الشفاء والصحة وطول العمر، مع مطالبتهم الجميع بالدعاء له مرددين: "لا يرد القدر إلا الدعاء".