طرق فعّالة في إزالة البقع من السجاد الأبيض

البخار في تنظيف السجاد الأبيض
تنظيف السجاد الأبيض بالبخار
مكوّنات منزلية في تنظيف السجاد الأبيض
طرق تنظيف السجاد الأبيض
مكوّنات تساهم في تنظيف بقع السجاد الفاتح
مكوّنات وأدوات تساهم في تنظيف بقع السجاد الفاتح
تنظيف السجاد الفاتح
تنظيف السجاد الأبيض
البخار في تنظيف السجاد الأبيض
مكوّنات منزلية في تنظيف السجاد الأبيض
مكوّنات تساهم في تنظيف بقع السجاد الفاتح
تنظيف السجاد الفاتح
4 صور
تعاني ربّات المنزل من البقع العنيدة على السجاد الأبيض أو ذلك فاتح اللون، إلّا أن الالتزام ببعض الخطوات المنزلية البسيطة كفيل بالقضاء على البقع "الصعبة"، كما الالتزام باستخدام مكوّنات متوافرة في معظم المنازل.

خطوات في تنظيف السجاد الأبيض

تنظيف السجاد الأبيض
  • كريم الحلاقة: يوضع كريم الحلاقة على البقعة مباشرة، مع إيداعه لمدّة 30 دقيقة. لمجرد أن يتماسك كريم الحلاقة، تمسح البقعة، بوساطة قطعة قماش بيضاء جافة. تبلل خرقة نظيفة بالخل المخفّف بالماء لمسح السجاد.


تابعوا المزيد: طرق منزلية لإزالة بقع الشوكولاتة من الملابس

  • سائل الجلي: تخلّف الانسكابات الدهنية بقعًا "صعبة" على السجاد الأبيض؛ في المواجهة، تضاف قطرات من سائل الجلي إلى كوب من الماء الدافئ، مع المزج برفق لإذابة الصابون. يفرّغ المحلول في زجاجة ذات بخاخ، ويرش مباشرة على البقع المذكورة، التي تمسح بوساطة قطعة قماش بيضاء أو منشفة ورقية، سميكة، مع تكرار الخطوات للحصول على أفضل النتائج.
مكوّنات وأدوات تساهم في تنظيف بقع السجاد الفاتح

 

  • "بيروكسيد الهيدروجين": في بعض الأحيان، تكون بقع السجاد "مزعجة"، وعبارة عن الدم وغيره، الأمر الذي يلزم استخدام المنتج الكيميائي المذكور، مع صبّه بصورة مباشرة على البقع، والفرك. عندئذ، يستعان بسكين لكشط القدر الأكبر من البقع المتماسكة داخل ألياف السجادة، قبل تنظيفها.
  • محلول الخل الأبيض: يقضي محلول الخل الأبيض على البقع "العنيدة" التي تلازم السجاد فاتح اللون، فضلًا عن الروائح الكريهة. في هذا الإطار، يضاف نصف الكوب من الخل الأبيض إلى كوب واحد من الماء، فيصبّ المحلول في زجاجة ذات بخّاخ. بعد رشّ المحلول على السجادة المبقعة، هو يترك لمدّة 15 دقيقة، قبل مسحه بوساطة منشفة ورقية سميكة.

تابعوا المزيد: طرق مجربة في إزالة البقع الصفراء بالحمام

  • صودا الخبز: يمزج الخل الأبيض بصودا الخبز، فيوزّع الخليط على البقع "العنيدة"؛ في هذا الإطار تضاف كميتان متساويتان من الخل الأبيض وصودا الخبز في صنع على عجينة سميكة. يُخفّف قوام العجينة عن طريق صبّ الماء الدافئ، بصورة تدريجيّة. ثمّ، تستخدم فرشاة أسنان قديمة في العجينة، التي تطلي المنطقة المتسخة. يترك المنظف على السجادة حتى يجفّ، مع التخلص منه بعد ذلك، بوساطة قطعة قماش نظيفة.

البخار في تنظيف البقع

تنظيف السجاد الأبيض بالبخار


يتساقط الشمع المذاب على السجاد الفاتح، مع الإشارة إلى أن بقع الشمع سرعان ما تثبت على قماش السجاد. تعالج البقع المذكورة، عن طريق قطعة من القماش تكسوها، فتمرّر المكواة عليها، لأن البخار فعّال في التخلّص منها. أضف إلى ذلك، تفيد آلة البخار، في تنظيف السجاد العميق، مهما كان لونه.

تابعوا المزيد: طرق فعالة لإزالة الطلاء من الأرضيات