اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرق منزلية لإزالة بقع الشوكولاتة من الملابس

طرق منزلية لإزالة بقع الشوكولاتة من الملابس
طرق منزلية لإزالة بقع الشوكولاتة من الملابس


بقع الشوكولاتة التي تلطّخ الملابس "عنيدة".. لكن هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها في المنزل، للتخلّص منها بسهولة...

طرق إزالة البقع من الملابس في خطوات مفصّلة، في الآتي.

تابعوا المزيد: إزالة البقع من الملابس بالتفصيل

 

الخل الأبيض فعّال في التخلّص من بقع الشوكولاتة

 

الخلّ فعّال في تنظيف بقع الملابس

 

  • توضع كمّية سخيّة من الخلّ على البقعة، لتترك قطعة الملابس جانبًا لخمس دقائق، وذلك حتّى تتشبع البقعة بالسائل. وفي هذا الإطار، يفضّل استعمال الخل الأبيض، وذلك لأنه عديم اللون ولن يؤثر سلبًا في الملابس المبقعة. أمّا للبقع التي انقضى وقت طويل على حدوثها، فإن الخلّ يبقى عليها لمدة ربع الساعة، قبل الانتقال إلى الخطوة الآتية. من جهةٍ ثانيةٍ، يمكن استبدال بالخل الأبيض، عصير الليمون الحامض، أو صودا الخبز. وفي حالة استخدام صودا الخبز، من الضروري خلط مقدارين منها مع مقدار من الماء لتشكيل عجينة توضع على البقعة.
  • بعد خطوة الخل الأبيض (أو الليمون الحامض أو صودا الخبز والماء)، تشطف البقعة عن طريق تمريرها تحت الماء البارد (أو الفاتر)، مع تجنب استخدام الماء الساخن لأنه قد يكون سببًا في ثبات بقعة الشوكولاتة.


تابعوا المزيد: طريقة إزالة الشمع من الملابس

 

  • يُفضّل وضع محلول مؤلّف من ملعقة كبيرة من سائل الجلي وثلاثة أكواب من الماء الدافئ، على الجانب الخلفي من القماش الملطخ، وذلك بعد معالجة البقعة بالخل.
  • تغسل الملابس بعد ذلك في الغسّالة أو بطريقة الغسيل اليدوي، حسب التعليمات على الملصق.
  • يجب التأكد من أن البقعة نزعت بالكامل قبل تجفيف الملابس، وذلك لأن حرارة المجفّف قد تزيد الأمر سوءًا. أمّا إذا لم تجدي الطرائق المذكورة آنفًا في التخلّص من بقع الشوكولاتة عن الملابس، تكرّر خطوة استخدام سائل الجلي والماء، قبل شطف الملابس مرة أخرى، أو يمكن نثر بودرة الأطفال على القماش الجاف، مع ترك قطعة الملابس الليل، فغسلها في اليوم التالي.

تابعوا المزيد: نصائح في التدبير: نزع بقع الزيت عن الملابس