اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الليمون الحامض في العناية بالمنزل

الليمون في العناية بالمنزل
الليمون الحامض في العناية بالمنزل

الليمون الحامض يدخل في إعداد وصفات عدة خاصّة بـتنظيف المنزل، الأمر الذي يقلّل من استعمال المواد الكيميائية باستمرار... 8 طرق للعناية بشؤون المنزل، باستخدام الليمون، في الآتي.

تابعوا المزيد: كيف أكون سريعة في تنظيف المنزل؟

 

الليمون في العناية بشؤون المنزل

 

 

 

الليمون الحامض والماء في تنظيف الميكرُويف

1. تنظيف الميكرُويف

يقوم الليمون بإزالة المواد اللزجة المقرمشة والمتكتلة من دواخل الميكرُويف، وذلك عند تسخين وعاء يحتوي على الماء وعصير الليمون الحامض الطازج أو قشور الثمرة، في الميكرُويف لمدة 3 دقائق إلى 5 منها. يجب الانتظار لـ5 دقائق أخرى قبل فتح الباب، وذلك للسماح للبخار بالقيام بعمله على الجدران. ينزع ماء الليمون بعد ذلك، مع مسح دواخل الميكرُويف.

2. تلميع ألواح التقطيع الخشبية


تصدر ألواح التقطيع الخشبية رائحةً غير مرغوبة، على الرغم من تنظيفها بالماء وبالسوائل، إلا أن الوصفة الآتية تجعلها نظيفة دومًا وذات رائحة مميزة: تنثر كمّية قليلة من الملح على الخشب، فتستخدم نصف ثمرة من الليمون في الدعك، لتشطف الألواح بالماء بعد ذلك. تكرّر التجربة إذا لزم الأمر.

تابعوا المزيد: تنظيف فرشاة الشعر بخطوات سهلة

3. تنظيف سلّة القمامة

تُرمى قشور الليمون داخل سلّة القمامة لمنع انتشار الرائحة الكريهة. أضف إلى ذلك، تنظّف السلّة عن طريق استعمال الماء والمًطهّر.

4. تلميع الأثاث

يُفضّل إعداد ملمع الأثاث الطبيعي الخاص بالمنزل، عن طريق الجمع بين مقدارين من زيت الزيتون وكمية قليلة من عصير الليمون. يستخدم الملمّع في العناية بالطاولات والكراسي الخشبية، كما الأسطح الخشبيّة في المطبخ.

5. تنظيف الثلّاجة

يساهم الليمون الحامض في التخلص من الروائح غير المرغوب فيها بالثلّاجة، وذلك عن طريق قطع ثمرة الليمون إلى نصفين، فوضعها داخل الثلاجة، لمدّة تصل إلى 30 دقيقة. وبالتالي، تساعد الحيلة في جعل رائحة الثلاجة منعشة.
تابعوا المزيد: إعادة تدوير الشمع في خطوات بسيطة

6. تنظيف مبشرة الجبنة

عند تراكم الحطام وبواقي الطعام في الشقوق الصغيرة الخاصّة بمبشرة الجبن، المبشرة التي تمسح بقشور الليمون قبل غسلها، وذلك لحصول على أفضل النتائج.

7. تلميع الحنفيات

استخدامات الليمون الحامض كثيرة في المنزل، وتغني عن إضافة المواد الكيميائيّة


يسهّل الليمون الحامض إزالة الرواسب المعدنية المتراكمة على الحنفيات، وذلك عند رشّ السائل على المنطقة المُصابة، فالانتظار لـ15 دقيقة قبل المسح.

8. المكنسة الكهربائية

يترك تشغيل المكنسة الكهربائيّة رائحةً كريهةً في الغرفة، في كثير من الأحيان، وبالتالي يمكن حل هذه المشكلة من خلال إضافة بضع قطرات من زيت الليمون في المرة التالية أثناء تغيير الكيس (أو العبوة) الخاصّة بتنظيف الغبار.