اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرق مجربة في إزالة البقع الصفراء بالحمام

تنظيف البقع في الحمّام
تنظيف المكان المبقع في الحمّام
استخدام المنظفات المنزلية في تنظيف الحوض المبقع
المنظفات المنزلية تستخدم في تنظيف الحوض وأي مكان مبقّع
طرق في إزالة البقع الصفراء بالحمام
طرق مجربة في إزالة البقع الصفراء بالحمام
تنظيف البقع في الحمّام
استخدام المنظفات المنزلية في تنظيف الحوض المبقع
طرق في إزالة البقع الصفراء بالحمام
3 صور

البقع الصفراء "العنيدة" في الحمام، "مزعجة" للغاية لمظهرها السيء... لكن، قد تفي الخطوات المنزلية الآتية بغرض القضاء عليها تمامًا.

3 خطوات للتخلّص من البقع الصفراء بالحمّام

تنظيف المكان المبقع في الحمّام
  • تقضي الخطوة الأولى بملء زجاجة ذات بخّاخ بـ"بيروكسيد الهيدروجين" الذي يتوافر في المتاجر أو الصيدليات، علمًا أنّه تبعد أي أقمشة عن مكان التنظيف بهذا المكون.
  • تدعو الخطوة الثانية إلى شطف المكان المبقّع بالبقع صفراء اللون بالماء، وذلك للتخلص من جزئيات الأوساخ، فالمسح بوساطة الإسفنجة.
  • تتمثّل الخطوة الثالثة في رشّ "بيروكسيد الهيدروجين" في المكان المبقّع، مع إيداع المنظّف الكيميائي القوي لنحو 15 دقيقة في المكان، وذلك حتى يتفاعل مع البقع ويكون مساهمًا في القضاء عليها تمامًا. يمسح المكان في الحمام باستعمال إسفنجة ذلك حتى يزول الاصفرار تمامًا.


تابعوا المزيد: نصائح فعّالة في التخلّص من العفن والفطريات في حمّام منزلك

طرق منزلية في تبييض أسطح الحمّام

1. عصير الليمون: يعتبر عصير الليمون من أكثر المكوّنات المنزليّة الفعّالة في تبييض الأسطح، وذلك لتركيبه الحمضي الفعّال في إزالة البقع الصفراء بسهولة، مع الاستمرار في الدعك بوساطة الإسفنجة للحصول على أفضل النتائج.
2. الصودا: يعطي السائل نتائج فعالة في تبييض وتنظيف الحمام، وإزالة البقع الصفراء المزعجة تمامًا.
3. الملح الإنجليزي: تتعدّد استخدامات الملح الإنجليزي، منها: القضاء على البقع الصفراء "العنيدة. يتحقّق ذلك عن طريق رشّ الملح على الأسطح، ثمّ الاستعانة بقطعة قماش مبللة في فرك الأسطح جيدًا، فشطفها بالماء الدافئ.
4. زيت الطهي: هو ينظّف أسطح الحمّام من البقع الصفراء، من خلال وضع قطرات من الزيت التي تعمل بدروها على إزالة الاصفرار. لكن، تتبع الخطوة، أخرى تتمثّل في الاستعانة بقطعة قماش ناعمة في فرك الأسطح، فتنظيف الحمام بالماء والصابون.

تابعوا المزيد: ما هي طريقة إزالة الصدأ من البانيو؟

كيفية الحفاظ على الحمّام نظيفًا؟

المنظفات المنزلية تستخدم في تنظيف الحوض وأي مكان مبقّع
  • لا بدّ من القيام بتنظيف الحمام بشكل متكرّر، مع تلافي ترك الماء على الأرضيّات والأسطح، وذلك لأن الماء يتسبب بظهور البقع المزعجة، لذا من المهم تجفيف الحمّام، في إثر عملية التنظيف الروتينية.
  • يصبّ الخلّ مرة واحدة على الأقل، كل بضعة أيام داخل الحوض أو في المرحاض أو على الأسطح من أجل التأكد من نظافة الحمام.
  • في حال ظهور البقع، بشكل متكرّر، على الرغم من اتباع الخطوات المذكورة في تنظيف الحمام، فمن المهم فحص صنبور المياه وذلك لأنه قد يكون سببًا في تساقط المياه باستمرار، وبالتالي ظهور البقع المزعجة.


 تابعوا المزيد: أفكار إبداعية لترتيب الحمام