طرق للتخلّص من رائحة الأحذية الكريهة

خزانة الأحذية
طرق منزلية تخلّص من روائح الأحذية الكريهة
أكياس الشاي
أكياس الشاي تستخدم في إزالة الروائح الكريهة من الحذاء
حذاء جلدي
طرق تقضي على روائح الأحذية الكريهة
قشر الليمون في إزالة الروائح الكريهة من الأحذية
قشر الليمون الحامض في إزالة الروائح الكريهة من الأحذية
خزانة الأحذية
أكياس الشاي
حذاء جلدي
قشر الليمون في إزالة الروائح الكريهة من الأحذية
4 صور

الرائحة الكريهة في الأحذية ناتجة عن ارتدائها لأكثر من مرّة... يتحقّق التخلّص من الرائحة المزعجة عن طريق اتباع عدد من الحلول البسيطة، التي تبدأ بغمر زوجي الحذاء بالماء، وغسلهما بصورة يدويّة، فتجفيفهما في مكان يعرف أشعّة الشمس القويّة، الأمر الذي يمنع نموّ البكتيريا المتسبّبة بالرائحة غير المرغوب فيها. لكن، في حال كان الحذاء غير قابل للغسل في الماء، لا بدّ من اتباع إحدى الطرق الآتية.

تابعوا المزيد: طرق منزلية مجرّبة في تنظيف الحذاء الأبيض

مكوّنات تخلّص من رائحة الحذاء الكريهة

قشر الليمون في إزالة الروائح الكريهة من الأحذية
  • قشر الليمون الحامض: يدع قشر الليمون الحامض الطازج داخل كل فردة من الحذاء طوال الليل، الأمر الذي يساعد في الحصول على أفضل النتائج.
أكياس الشاي تستخدم في إزالة الروائح الكريهة من الحذاء
  • أكياس الشاي: يحتوي الشاي على مادة التانين، التي أثبتت فعاليّتها في القضاء على الروائح الكريهة، وقتل البكتيريا التي تتواجد داخل الأحذية. في هذا الإطار، يوضع كيسان من الشاي في إبريق محتو على الماء المغلي. بعد انقضاء خمس دقائق، يخرج الكيسان من الإبريق. بعد أن يبرد كيسا الشاي؛ يوضع كلّ منهما في فردة الحذاء، وذلك لنحو ساعة، مع مسح دواخل زوجي الحذاء بعد ذلك، وتجفيفه.
  • زيت شجرة الشاي: هو منتج طبيعي فعّال في القضاء على رائحة الحذاء الكريهة. ترشّ قطرات من زيت شجرة الشاي داخل كل فردة حذاء لغرض التخلّص من الرائحة الكريهة.
  • صودا الخبز: يرش كمّ ضئيل من مسحوق صودا الخبز داخل كل فردة من الحذاء، مع إيداعه جانبًا طوال فترة الليل. ينفض المسحوق في اليوم التالي، الأمر الذي يساعد في امتصاص الرائحة الكريهة.
  • الخلّ الأبيض: يمزج الخل الأبيض بالماء للحصول على محلول، فهذا الأخير فعّال في نزع أي رائحة كريهة، وذلك عند وضعه في زجاجة ذات بخّاخ، مع رش المزيج على الحذاء وتركه حتى يجف تمامًا.

تابعوا المزيد: 4 طرق مذهلة كيف تتخلصين من الروائح الكريهة فى منزلك

طريقة التثليج

يوضع زوجا الحذاء في كيس بلاستيكي كبير، مع حفظ الأخير في الثلّاجة طوال الليل. في اليوم التالي، يترك زوجا الحذاء في الهواء الطلق حتّى يجفّا. علمًا أن درجة الحرارة الشديدة تقوم بدور مساهم في القضاء على البكتيريا المُتسبّبة بالرائحة الكريهة، بالإضافة إلى التقليل من البكتيريا والفطريات.

تابعوا المزيد: خطوات تعطير ملاءات السرير والمخدات