"بيت الخير" تخصص 10ملايين درهم لمركز الطوار لغسيل الكلى بدبي

مركز الطوار لغسيل الكلى - الصورة من وام
مركز الطوار لغسيل الكلى - الصورة من وام

أعلنت جمعية بيت الخير الإماراتية عن دعمها لمرضى الغسيل الكلوي، وذلك من خلال مساهمتها في توفير 10 ملايين درهم من أصل تكلفة تطوير مركز الطوار لغسيل الكلى في دبي والتي تبلغ 73 مليون، حيث خصص مركز الطوار 30% من طاقته الاستيعابية لدعم المرضى المحتاجين.

نبذة عن جمعية سند الخيرية

وبدورها تعمل جمعية «بيت الخير» على دعم الجهات الخيرية ومؤسسات النفع العام، حيث وصلت حجم الإسهامات المالية لها خلال 2021 وحتى شهر نوفمبر حوالي 1,484,590 درهمًا، كما استطاعت أن تحصد جائزة «الآيزو» العالمية للمسؤولية المجتمعية وفق المواصفة 26 ألف منذ عام 2015 وحتى 2021، منفردة بهذا التميز من بين الجمعيات الخيرية الأخرى داخل الإمارات، حيث يقع هدفها الأول والأخير في دعم الأسر الفقيرة وأصحاب الأمراض المحتاجين.

يُذكر أنه تم تدشين مركز الطوار لغسيل الكلى تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، يوم 7 ديسمبر الماضي وتم تجهيزه بأحدث التقنيات، وتطبيق أفضل البروتوكولات الطبية المعمول بها عالمياً، وما يتضمنه من تجهيزات متقدمة ووسائل وتقنيات حديثة.

وقد أشرف ولي عهد دبي بنفسه على افتتاح المركز في منطقة البرشاء، وما يتميز به من مناخ استشفاء عالي المستوى، ومرافق راقية لراحة المتعاملين، إلى جانب تكامل عياداته الطبية المتخصصة المرتبطة بأمراض الكلى، التي يقوم عليها لفيف من الخبرات الطبية والإدارية عالية الكفاءة.

ومن جانبه خصص الشيخ حمدان بن محمد، 30% من الطاقة الاستيعابية لمركز الطوار وأسرته البالغة 40 سريراً، للمرضى المعوزين والمتعثرين، المحولين إلى المركز من الجهات الخيرية، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات.