تجمع مكة المكرمة الصحي يوقع اتفاقية لإنشاء أول سجل لمرضى الزوائد الانفية

تجمع مكة المكرمة الصحي يوقع اتفاقية مع شركة متخصصة في الرعاية الصحية لإنشاء أول سجل لمرضى الزوائد الانفية
تجمع مكة المكرمة الصحي يوقع اتفاقية مع شركة متخصصة في الرعاية الصحية لإنشاء أول سجل لمرضى الزوائد الانفية

من أجل إنشاء أول سجل لمرضى الزوائد الأنفية، وقع تجمع مكة المكرمة الصحي ممثلاً بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة، اتفاقية مع شركة متخصصة في مجال الرعاية الصحية وذلك بالاعتماد على تحليل البيانات العملية وأدلة واقعية.

وأوضح الرئيس التنفيذي في تجمع مكة المكرمة الصحي الدكتور دلشاد علي بن عباس علي، أن هذه المبادرة الفعالة التي تقوم عليها مدينة الملك عبد الله الطبية لجمع وتقييم بيانات الزوائد الأنفية في المملكة تعد برنامجا رائدا، وخطوة كبيرة في جهودنا لمكافحة الأمراض غير المعدية وتوفير مصدر قيّم لمزيد من البحث والتحليل.

الهدف من الاتفاقية

وأضاف، تهدف هذه الاتفاقية الى إنشاء سجل المرضى وذلك لتعزيز التشخيص والعلاج لتحسين جودة حياة الأشخاص الذين يعانون من التهاب الجيوب الأنفية المزمن مع الزوائد الأنفية حيث أنه تعرف أمراض التهاب الجيوب الأنفية المزمنه بأنها حالة طبية شائعة تؤثر سلبًا على جودة الحياة المتعلقة بصحة المريض وتؤدي إلى تحمّل تكاليف طبية ضخمة. وغالبًا ما تتفاقم الحالة بسبب الزوائد الأنفية، وهي أورام حميدة تنشأ من الغشاء المخاطي للممرات الأنفية وتؤثر على حوالي 20 في المئة من الأشخاص الذين يعانون من التهاب الجيوب الأنفية المزمن.

الجدير بالذكر، أن سجل مرضى الزوائد الأنفية يهدف إلى سد الفجوة عبر جمع بيانات صحية حول 300-400 شخص يعانون من هذه الحالة، وذلك من أجل تقييم حالتهم بدقة، ووضع خطة عمل لتقليل نسبة انتشار المرض، وتوفير بروتوكولات أفضل للعلاج، وبالتالي تحسين جودة حياتهم وذلك من خلال المبادرات الإكلينيكية والأدلة البحثية الواقعية المشتركة بين مدينة الملك عبدالله الطبية وسانوفي، كما سيدعم سجل المرضى أيضًا تطوير استراتيجية وسياسات طبية مبتكرة وبالتالي ضمان رضا الأفراد تجاه الخدمات الصحية المقدمة إليهم، وتكثيف خطط الوقاية من الأمراض في المملكة.