اكتشاف قطع أثرية ومدافن تاريخية أثناء ترميم كاتدرائية نوتردام

صورة ترميم كاتدرائية نوتردام بفرنسا
ترميم كاتدرائية نوتردام - الصورة من موقع CBSNews
صورة قطع أثرية في كنيسة نوتردام
العثور على قطع أثرية في كاتدرائية نوتردام - الصورة من موقع CBSNews
صورة ترميم كاتدرائية نوتردام بفرنسا
صورة قطع أثرية في كنيسة نوتردام
2 صور

قالت وزارة الثقافة الفرنسية، إن علماء آثار اكتشفوا عدة مقابر وتابوت من الرصاص يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر في كاتدرائية نوتردام في باريس بعد حريق 2019 المدمر.

وأضافت الوزارة، بحسب ما نشرته وكالة "فرانس 24" الفرنسية، فإن مواقع الدفن "ذات الجودة العلمية الرائعة" اكتُشفت خلال الأعمال التحضيرية لإعادة بناء برج الكنيسة القديمة في النقطة المركزية حيث يقطع الجناح العلوي صحن الكنيسة.

وأضافت أن من بين القبور "تابوت حجري على شكل إنسان محفوظ تماما ومصنوع من الرصاص". ربما تم صنع التابوت من أجل "أحد كبار الشخصيات" ومن المحتمل أن يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر الميلادي، وهو القرن الذي أعقب بناء الكاتدرائية.

بالإضافة إلى المقابر، تم العثور على عناصر من المنحوتات المرسومة أسفل مستوى الأرضية الحالي للكاتدرائية، والتي تم تحديدها على أنها أجزاء من الشاشة الأصلية التي تعود إلى القرن الثالث عشر، وهي عنصر معماري يفصل منطقة المذبح عن الصحن.

وتم اكتشاف أجزاء أخرى من الهيكل، التي دمرت في أوائل القرن الثامن عشر، خلال ترميم نوتردام في منتصف القرن التاسع عشر وهي معروضة بالفعل في متحف اللوفر.

أجرى باحثون فرنسيون آخر عملية حفر أثري قبل إنشاء السقالات لدعم إعادة بناء البرج، بينما قالت وزارة الثقافة إن التحقيق تم تمديده حتى 25 مارس.

اليوم، نوتردام هي كاتدرائية من السقالات، بعد حريق أبريل 2019، من المحتمل أن يكون قد اندلع بسبب ماس كهربائي اجتاح الكنيسة. انهارت البرج القوطي الرائع الذي يبلغ من العمر 160 عامًا، وانهار جزء كبير من السقف في النار. من الملفت للنظر، مع ذلك، أن معظم الهياكل الحجرية الرئيسية بقيت. تعهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بإعادة البناء في غضون خمس سنوات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»