بدء استقبال طلبات القبول في 21 برنامجا للماجستير بجامعة نجران غدا

جامعة نجران
جامعة نجران

أعلنت جامعة نجران، عبر حسابها الرسمي على تويتر، عن مواعيد التقديم في 21 برنامجًا أكاديميًا ومهنيًا للماجستير للعام الجامعي 1444- 1445هـ.

مواعيد التسجيل في برامج الماجستير

ووفقًا للجامعة، تبدأ عمادة الدراسات العليا استقبال طلبات القبول في 21 برنامجًا أكاديميًا ومهنيًا للماجستير غدًا الأربعاء الموافق 23 مارس الجاري وحتى 4 أبريل المقبل وذلك عن طريق البوابة الإلكترونية للجامعة.

من جهتها، قالت الدكتورة أمل الشهري، عميدة الدراسات العليا، إن "التسجيل سيتاح في 7 برامج بكلية التربية، تشمل ماجستير التربية الخاصة "صعوبات التعلم"، وماجستير المناهج وطرق التدريس، والقيادة التربوية، وتقنيات التعليم، والتربية الخاصة، حيث أتيح التسجيل في البرامج الثلاثة للطلاب والطالبات، إلى جانب برنامجي الطفولة المبكرة، ورياض الأطفال للطالبات فقط، فيما أُتيح التقديم للطلاب والطالبات على 4 برامج بكلية الشريعة تشمل (العقيدة والمذاهب المعاصرة، الحديث وعلومه، الفقه، وأصول الفقه)".

كما سيتاح التسجيل في 4 برامج بكلية العلوم الإدارية، وتشمل البرامج التالية (إدارة الأعمال التنفيذي، إدارة الموارد البشرية التنفيذي، الأنظمة، والمحاسبة)، بالإضافة إلى ماجستير الدراسات الأدبية والنقدية بكلية العلوم والآداب للطلاب والطالبات.

وتضمنت البرامج التي يسمح القبول فيها للطلاب والطالبات 4 برامج بكلية علوم الحاسب ونظم المعلومات تضم (الأمن السيبراني، تقنية المعلومات المؤسسية، علم البيانات، والذكاء الاصطناعي)، إلى جانب برنامج الماجستير اللغوي بكلية اللغات والترجمة، وماجستير تدريس اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها (TESOL).

رابط التسجيل في البرامج

ودعت عمادة الدراسات العليا، الراغبين في التسجيل والالتحاق بهذه البرامج الدخول عبر الرابط التالي: http://edugate.nu.edu.sa/nu/init.

وعلى صعيد آخر، فقد أعلنت الجامعة، عبر حسابها الرسمي على تويتر، عن تنظيم عمادة البحث العلمي لفعاليات يوم البحث العلمي 2022، غدًا الأربعاء، حيث تضم الفعاليات (جلسات علمية، ومعرض للملصقات العلمية، إلى جانب معرض عمادة البحث العلمي).

وتقام فعاليات يوم البحث العلمي 2022، تحت رعاية رئيس الجامعة، الدكتور عبدالرحمن الخضيري، وتهدف إلى إيجاد بيئة تنافسية إبداعية محفزة للباحثين والباحثات، ونشر ثقافة البحث العلمي المتميز، إلى جانب تبادل ونقل الخبرات العلمية والبحثية بين التخصصات البيئية.

وعلى جانب آخر، فقد شاركت عمادة شؤون الطلاب بجامعة نجران، في أسبوع البيئة للعام الجاري 2022، الذي تنظمه وزارة البيئة والمياه والزراعة، تحت شعار "بيئتنا مسؤوليتنا"، وشاركت الجامعة في حملة نظافة وتشجير، حيث جرى غرس 500 شتلة في مواقع متفرقة داخل المدينة الجامعية، بهدف توعية الطلاب والطالبات بأهمية المحافظة على البيئة ودور التشجير في الحد من عوامل التصحر وتنقية الهواء، وكذلك أهمية نشر الثقافة البيئية وزيادة الوعي للمحافظة على البيئة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" " سيدتي"