جامعة نجران تدشن المعرض المجتمعي "نعم يؤثر 5"

جامعة نجران تدشن المعرض المجتمعي "نعم يؤثر 5"
جامعة نجران - الصورة من حساب الجامعة على تويتر

بهدف توعية المجتمع وتثقيفهم حول استخدام الأدوية والأعشاب الطبية والمكملات الغذائية، دشن رئيس جامعة نجران الدكتور عبدالرحمن الخضيري، المعرض المجتمعي " نعم يؤثر 5 " الذي تنظمه كلية الصيدلة في موقع النافورة التفاعلية بحي الفهد.

تفاصيل معرض "نعم يؤثر 5"

ويستمر المعرض لمدة يومين، ويهدف إلى تعريف أفراد المجتمع وإرشادهم بالاستخدام الأمثل للأدوية والأعشاب الطبية والمكملات الغذائية، وكذلك العادات الخاطئة في استخداماتها، بالإضافة إلى التوعية بمرض السكري وطرق علاجه والوقاية منه، وأمراض ارتفاع الضغط وطرق علاجه، والتوعية بأضرار التدخين والمخدرات وطرق العلاج منها.

وقام المشاركون في المعرض من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالرد على استفسارات الزوار حول الاستشارات الدوائية، وإرشادهم إلى الطريق الأمثل للاستفادة من الأدوية والأعشاب وتجنب الأضرار المحتملة منها.

توعية المجتمع وتثقيفهم

من جانبه، أوضح عميد كلية الصيدلة الدكتور علي الشعبي، أن هذه الفعالية تنظمها الكلية سنوياً حرصاً على توعية المجتمع وتثقيفهم، مشيراً، إلى دعم رئيس الجامعة للمبادرات المجتمعية ودورها في خلق مجتمع صحي واعٍ.

استحداث 5 برامج جديدة بالكلية التطبيقية

وفي سياق أخر، فقد أعلنت جامعة نجران، مؤخراً، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن استحداث 5 برامج جديدة بالكلية التطبيقية للعام الدراسي المقبل 1444هـ.

وأقرت اللجنة الإشرافية على الكلية التطبيقية بالجامعة، استحداث 5 برامج تطبيقية جديدة للعام الدراسي المقبل، وتشمل البرامج المعتمدة: (البرمجة وقواعد البيانات، أمن المعلومات، الدعم الفني، المحاسبة، والتسويق التطبيقي).

من جهته، قال الدكتور علي عبده حكمي، عميد الكلية، في تصريح له، أن هذه البرامج المستحدثة حظيت بموافقة رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الخضيري، الذي اعتمد محضر اللجنة بالموافقة على مقترحاتها.

الجامعة تحقق مراكز متقدمة في التصنيف العالمي "Scimago"

وعلى صعيد آخر، فقد حققت الجامعة مراكز متقدمة في التصنيف "Scimago" العالمي، حيث حققت المركز 14 على مستوى الجامعات السعودية، والمركز 46 على مستوى الجامعات العربية، والمركز 90 على جامعات دول الشرق الأوسط، والمركز 528 على مستوى العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"