عروض لأفلام عربية وعالمية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي ولقاءات خاصة مع نجومها

المخرج عبدالله العراك
المخرج عبدالله العراك

في يومه الثالث شهد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الثانية بمدينة جدة، عرضاً للعديد من الأفلام العربية والعالمية بحضور عدد كبير من صناع السينما ونجوم الفن والمهتمين بالعالم.

إقبال كبير

وشهد شباك التذاكر في المهرجان إقبالاً كبيراً من الجمهور مع بداية العروض، والتي انطلقت بالعرض العالمي لفيلم "الخلاط" للمخرج فهد العماري، وعرض لفيلم "على مفترق طريق" للمخرجة اللبنانية لارا سابا، وعرض فيلم "جنيات إنشرين". كما شهد المهرجان عرضاً لفيلم "سطار"، وفيلم "عرض الفيلم الأخير"، و"جنائن معلقة".

سينتيا كرم وجوزيفين حبشي وجوليا قصار وربى زعرور-تصوير عبدالله الفالح

رأي بعض الفنانين عن المهرجان

التقت "سيدتي" بعدد من المخرجين النجوم الذين عبروا عن سعادتهم بهذا المهرجان الكبير، من بينهم المخرج عبدالله العطار، مخرج فيلم سطار الذي قال "السينما السعودية الآن في أفضل مراحلها ونحن في انتظار أفلام كثيرة الفترة القادمة وإن شاء الله ستشاهدون المزيد من الأعمال الجميلة والممتازة".
فيما عبرت ربى زعرور من أبطال فيلم على مفترق طريق عن سعادتها لوجودها لأول مرة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وايضاً لوجودها للمرة الأولى بالسعودية، وقالت "أنا فخورة بما يحدث للسينما العربية، ولأن العالم بدأ يلتفت للسينما العربية والمواهب العربية".

أوضح شادي حداد بطل فيلم على مفترق طريق، والذي يشارك للسنة الثانية بمهرجان البحر الأحمر، أن مشاركته هذه السنة مختلفة ولها طابع خاص كونه يشارك بفيلم على مفترق طريق، ضمن روائع عربية.
وعبر سلطان عبدالرحمن مؤلف ومخرج فيلم "عكس عقارب الساعة" عن سعادته بالمهرجان المقام بالسعودية وقال "نحن سعداء بالمهرجان الأجمل والأرقى والأقوى بالمملكة ونشاهد ضخاً كبيراً من حضور النجوم من مختلف أنحاء العالم، وشاهدنا الأفلام السعودية التي بدأت تتنافس بهذا المهرجان الذي أعتبره من أقوى المهرجانات بالعالم".
ويعرض مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثانية 131 فيلمًا تشمل الأفلام الروائية القصيرة والطويلة من 61 دولة بلغات متعددة تصل إلى 41 لغة.

المخرج عبدالله العراك


وكان قد كرَّم مهرجان البحر الأحمر السينمائي خلال إطلاق العروض الأولى للأفلام الممثل والمنتج الهندي الكبير “شاروخان” تقديرًا لإسهاماته المتميزة في صناعة الأفلام، والنجمة “يسرا”، والمخرج “جاي ريتشي”، وذلك لإسهاماتهم في صناعة السينما والأفلام.