المنتخب السعودي يخسر أمام عمان في بطولة "خليجي 25"

من مواجهة المنتخب السعودي مع نظيره العماني ضمن بطولة خليجي 25
من مواجهة المنتخب السعودي مع نظيره العماني ضمن بطولة خليجي 25 - الصورة من حساب المنتخب السعودي بتويتر

خسر المنتخب السعودي أمام نظيره العُماني بنتيجة "2-1"، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الميناء الدولي ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس الخليج العربي 25 المقامة في البصرة العراقية.
وسجل هدف منتخب عمان المنذر العلوي في الدقيقة 34، وأضاف الثاني حارب جميل السعدي "84" بينا سجل الأخضر السعودي تركي العمار في الدقيقة 41 من المباراة.

بذلك تأهل منتخبا العراق وعمان عن المجموعة الاولى، وخرج المنتخب السعودي عقب احتلاله المركز الثالث بنقطتين.

مواجهات سابقة

وفي الجولة السابقة خسر المنتخب السعودي أمام العراق "0-2" في مباراة وصفها سعد الشهري المدير الفني للمنتخب بأنها كانت أشبه بمباراة كرة شاطئية، بعدما غمرت مياه الأمطار أرضية ملعب البصرة الدولي، بينما كان الفوز حليفه في مواجهته مع اليمن بنتيجة "2-0".

 

تشكيلة المنتخب السعودي

حراسة المرمى: نواف العقيدي.
الدفاع: محمد أبو شامات، زياد الصحفي، قاسم لاجامي، أحمد بامسعود.
خط الوسط: نايف مسعود، رياض شراحيلي، تركي العمار.
الهجوم: مصعب الجوير، محمد مران، سميحان النابت.
تابعي المزيد: البحرين يحافظ على تميزه بفوز على نظيره القطري في بطولة خليجي 25

بلوغ المراد

أما منتخب عمان، فكان لديه طموح هو الآخر إلى التأهل إلى نصف نهائي "خليجي 25"، حيث كان خيار التعادل كافياً ليبلغ الفريق مراده.
ويصنف المنتخب العالمي حالياً بالمرتبة 75 دولياً، برصيده لقبين من ألقاب كأس الخليج بأعوام 2009 و 2017، فضلاً عن ألقاب عدد من الدورات الودية "قطر الدّولية – البحرين الدّولية – عُمان الدّولية – الوحدة اليمنية" ما بين عامي 1994 – 2010، ومنذ العام 2020 يدير منتخب عمان فنياً برانكو إيفانكوفيتش من كرواتيا.

تشكيلة المنتخب العماني

إبراهيم المخيني 13 حارس مرمى النصر أحمد خليفة الكعبي 14 دفاع النهضة صلاح اليحيائي 6 دفاع السيّب جمعة الحبسي 3 دفاع السيّب أحمد الخميسي 8 دفاع مجيس أرشد العلوي 22 وسط الشباب حارب السعدي 5 وسط الخور زاهر سليمان الأغبري 20 وسط مس رفسنجان جميل اليحمدي 16 وسط المرخية عصام الصبحي 11 هجوم السويق المنذر العلوي 23 هجوم الخالدية.

العراق متصدرا

ويتصدر منتخب العراق ترتيب فرق المجموعة الأولى في "خليجي 25" برصيد 4 نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف عن منتخب عمان الوصيف، فيما يحتل المنتخب السعودي المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتذيل منتخب اليمن ترتيب فرق المجموعة دون رصيد.

أكثر منتخب حقق بطولة كأس الخليج العربي

الكويت هي أكثر المنتخبات تتويجاً بكأس الخليج العربي، عشر مرات من أصل 15 وصول لمربع الذهب خلال 23 مشاركة تاريخية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر