العائلة المالكة السويدية تبدأ احتفالات اليوبيل الذهبي للملك كارل غوستاف

Queen Silvia of Sweden and King Carl XVI Gustav of Sweden wait for the arrival of Pope Francis on October 31, 2016 at King's House monument in Lund, Sweden. JONATHAN NACKSTRAND / AFP
Queen Silvia of Sweden and King Carl XVI Gustav of Sweden wait for the arrival of Pope Francis on October 31, 2016 at King's House monument in Lund, Sweden. JONATHAN NACKSTRAND / AFP
بدأ عام اليوبيل الذهبي للملك السويدي كارل السادس عشر غوستاف رسمياً، مع إقامة أول حدث رسمي حول الاحتفالات، حيث شهد القصر الملكي في ستوكهولم حفل عشاء الذي استضافه الملك كارل غوستاف والملكة سيلفيا لأولئك الذين قدموا مساهمات كبيرة إلى السويد. حضر هذا الحدث ولية العهد الأميرة فيكتوريا، زوجها الأمير دانيال، الأمير كارل فيليب، وزوجته الأميرة صوفيا، مع ممثلين حكوميين من جميع المقاطعات السويدية. شاهدت العائلة المالكة عروضاً لفرقة الجيش، بالإضافة لعروض موسيقية أخرى كهدية للذكرى الخمسين لتولي الملك العرش.

إقامة حفل عشاء فخم لـ200 ضيف

انتقل أفراد العائلة المالكة وضيوفهم بعد ذلك إلى قاعة طعام الملكة لوفيسا أولريكا قبل العشاء، حيث رحبت العائلة المالكة بضيوفهم البالغ عددهم 200 ضيف قبل أن يجلس الجميع في قاعة وايت سي.
كانت طاهية عام 2022، جيسي سومارستروم، مسؤولة عن القائمة التي تضمنت أصناف عديدة من المأكولات السويدية. وألقى الملك كلمة خلال الوجبة شكر فيها الحاضرين على تمثيل السويد بشكل جيد وعلى حضورهم العشاء، حيث قال: "إنكم لا تمثلون فقط مسقط رأسكم. أنتم تمثلون السويد. وأنتم تقومون بعمل رائع لبلدنا". كما شجعهم على التفاعل مع بعضهم البعض وتكوين صداقات جديدة وشاركهم حماسه مع الملكة حول خططهما لزيارة جميع مقاطعات السويد البالغ عددها 21 مقاطعة خلال عام اليوبيل، والتي ستبدأ الشهر المقبل في مقاطعة سودرمانلاند.

احتفالات اليوبيل الذهبي للملك كارل غوستاف

عشاء السويد هو مجرد بداية عام مزدحم للغاية بالنسبة لأفراد العائلة المالكة السويدية الذين يحتفلون بالملك كارل غوستاف والذكرى السنوية الـ 500 للسويد كدولة التي هي عليها اليوم. يُقام اليوم الوطني سنوياً في 6 يونيو، تكريماً لانتخاب الملك غوستاف فاسا ملكاً في عام 1623. وعلى هذا النحو، تحتفل البلاد بالذكرى السنوية الـ500 لتأسيسها في اليوم الوطني. سيبدأ الملك والملكة الاحتفالات في سترينغناس ويختتمونها مع بقية أفراد العائلة المالكة في ستوكهولم. سيتم استبدال عشاء اليوم الوطني المعتاد في القصر الملكي بعشاء أكبر من المعتاد للاحتفال باليوبيل والذكرى السنوية الـ 500 للسويد، وسيعقد في متحف الشمال. تأتي أكبر الاحتفالات للملك كارل غوستاف واليوبيل الذهبي في سبتمبر، عندما يحتفل الملك بمرور 50 عاماً على العرش. ستُقام الاحتفالات في 15 سبتمبر (اليوم الذي تولى فيه العرش) ويوم 16 سبتمبر في ستوكهولم. في 15 سبتمبر، ستُقام حفلة Te Deum في الكنيسة الملكية في قصر ستوكهولم. سيكون الملك أيضاً حاضراً في تغيير الحرس وسماع تكريم المغني في الفناء الخارجي للقصر الملكي. سيُقام حفل عشاء في المساء في القصر. في اليوم التالي سيرى الشعب أفراد العائلة المالكة يسافرون عبر ستوكهولم في عربة. هذا وسيُعلن القصر الملكي السويدي عن مزيد من التفاصيل، بما في ذلك قائمة الضيوف، في الوقت المناسب. لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي» وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي» ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»