صورة جديدة للملك كارل غوستاف توثيقاً لبداية عام اليوبيل الذهبي

Sweden's King Carl XVI Gustaf poses prior to a lunch at the city hall in Toulouse, on December 4, 2014, AFP PHOTO/POOL/GUILLAUME HORCAJUELO GUILLAUME HORCAJUELO / POOL / AFP
Sweden's King Carl XVI Gustaf poses prior to a lunch at the city hall in Toulouse, on December 4, 2014, AFP PHOTO/POOL/GUILLAUME HORCAJUELO GUILLAUME HORCAJUELO / POOL / AFP
مع بداية العام الجديد 2023، بدأت سنة اليوبيل الذهبي في السويد للملك كارل السادس عشر غوستاف، لمرور 50 عاماً له على الحكم. وبهذه المناسبة، أصدر الديوان الملكي صورة جديدة للملك كارل غوستاف مع بداية العام الجديد.
الصورة الجديدة، التي التقطها ثرون أولبيرج، تُظهر الملك في القصر الملكي في ستوكهولم ريكسالين (قاعة الدولة). تم تصويره بجانب العرش الفضي المُستخدم في تتويج الملكة كريستينا عام 1650.

يرتدي الملك كارل غوستاف زي الأدميرال الخاص به مع سلاسل من وسام السيرافيم ووسام السيف ووسام نجم الشمال ووسام فاسا؛ كما أن الملك لديه وسام سلسلة Dannebrog حول عنقه، والذي يتم تقديمه فقط لأقرب أقرباء العاهل الدنماركي. كما يرتدي ميداليات تذكارية سويدية ونرويجية أخرى على زيه العسكري. ستظهر الصورة أيضًا على طوابع Postnord التي تصدر هذا العام.

إحتفالات اليوبيل الذهبي طوال عام 2023


الملك كارل غوستاف هو أطول ملوك السويد حكماً على الإطلاق، ومن المقرر أن تُقام الاحتفالات طوال عام 2023 بمناسبة عام اليوبيل الذهبي له.
الاحتفال الأول سيُقام في 20 يناير، حيث سيحضر الملك كارل السادس عشر غوستاف، الملكة سيلفيا، ولية العهد الأميرة فيكتوريا، الأمير دانيال، الأمير كارل فيلب والأميرة صوفيا مأدبة عشاء في القصر الملكي لممثلي وحكام كل مقاطعة من مقاطعات السويد.
سيبدأ الملك والملكة جولتهما الريفية في فبراير، حيث سيسافران إلى كل مقاطعة من مقاطعات السويد من فبراير إلى سبتمبر. محطتهما الأولى في نيكوبينغ، مقاطعة سودرمانلاند، في 9 فبراير. ستكون محطتهما النهائية في 7 سبتمبر في كارلستاد، مقاطعة فارملاند.
الهدف من الزيارات هو حضور الأحداث العامة في كل مقاطعة ومقابلة أكبر عدد ممكن من المواطنين السويديين. سيتم عرض معارض مختلفة على مدار العام في العديد من القصور، بما في ذلك القصر الملكي وSlottsbacken وVasaborgen Gripsholm.

إحتفالات أخرى في السويد بجانب اليوبيل الذهبي


لا يقتصر هذا العام على الاحتفال باليوبيل الذهبي للملك كارل غوستاف فحسب، بل إنه يصادف أيضاً الذكرى السنوية الـ 500 لتحول السويد إلى الدولة التي هي عليها اليوم. يُقام اليوم الوطني سنوياً في 6 يونيو، تكريماً لانتخاب الملك غوستاف فاسا ملكاً في عام 1623. وعلى هذا النحو، تحتفل البلاد بالذكرى السنوية الـ500 لتأسيسها في اليوم الوطني. سيبدأ الملك والملكة الاحتفالات في سترينغناس ويختتمونها مع بقية أفراد العائلة المالكة في ستوكهولم.
سيتم استبدال عشاء اليوم الوطني المعتاد في القصر الملكي بعشاء أكبر من المعتاد للاحتفال باليوبيل والذكرى السنوية الـ 500 للسويد، وسيعقد في متحف الشمال.
تأتي أكبر الاحتفالات للملك كارل غوستاف واليوبيل الذهبي في سبتمبر، عندما يحتفل الملك بمرور 50 عاماً على العرش. ستُقام الاحتفالات في 15 سبتمبر (اليوم الذي تولى فيه العرش) ويوم 16 سبتمبر في ستوكهولم.
في 15 سبتمبر، ستُقام حفلة Te Deum في الكنيسة الملكية في قصر ستوكهولم. سيكون الملك أيضاً حاضراً في تغيير الحرس وسماع تكريم المغني في الفناء الخارجي للقصر الملكي. سيُقام حفل عشاء في المساء في القصر. في اليوم التالي سيرى الشعب أفراد العائلة المالكة يسافرون عبر ستوكهولم في عربة.
هذا وسيُعلن القصر الملكي السويدي عن مزيد من التفاصيل، بما في ذلك قائمة الضيوف، في الوقت المناسب.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»