مكياج عيون تويغي Twiggy Eye Makeup

ليونارد Léonard - الصورة من Imaxtree
ليونارد Léonard - الصورة من Imaxtree
ليونارد Léonard - الصورة من Imaxtree
ليونارد Léonard - الصورة من Imaxtree
مستحضرات من اختيارنا
مستحضرات من اختيارنا
ليونارد Léonard - الصورة من Imaxtree
ليونارد Léonard - الصورة من Imaxtree
مستحضرات من اختيارنا
3 صور

عارضة الأزياء البريطانية، تويغي لوسون، المعروفة باسم Twiggy، نظراً لبنيتها الرقيقة، صعدت إلى الشهرة في الستينيات بسبب مظهرها وعينيها الكبيرتين الجميلتين. أبرزت Twiggy جمال عينيها باستخدامها طبقات كثيفة من الماسكارا السوداء، وحتى أنها كانت ترسم خطوطاً إضافية من الرموش تحت عينيها، لتعزيز مظهر حجمها وطولها. حافظت على ما تبقى من مظهرها بسيطاً، حيث قامت بتقليص العين الدخانية التقليدية بشفة عارية ولامعة، وبشرة صافية ومنتعشة. فكيف تحصلين على إطلالتها الأيقونية، التي عادت وبقوة على مدرّجات العروض العالمية.


من الجدير ذكره أن عارضة الأزياء لديها خطها الخاص من الرموش تحت اسم Twiggy False Eye Lashes الذي أطلقته Yardley of London، إحدى أقدم شركات مستحضرات التجميل والعطور وأدوات الزينة في العالم.

 


للحصول على إطلالة مكياج Twiggy

ليونارد Léonard - الصورة من Imaxtree
  • الخطوة 1: لم تضع تويغي أبداً كريم الأساس، لأنّها فضّلت ترك النمش بشكل طبيعي يظهر على وجهها. مع ذلك، إذا كنتِ لا تريدين ترك وجهك خالياً تماماً من الأساس، اختاري خافي العيوب، والبودرة، وأحمر الخدود الخوخي الفاتح أو الوردي، بدلاً من كريم الأساس الثقيل.
  • الخطوة 2: باستخدام ظلّ لؤلئي أبيض أو فاتح لظلال العيون، مرّري الفرشاة على الجفن بالكامل لتفتيح العينين. كما يجب عليك استعمال قلم هايلايتر في الزوايا الداخلية للعينين، وتحتهما، للمساعدة في تعزيزهما وتكبيرهما.
  • الخطوة 3: باستخدام محدّد عيون سائل، ارسمي الطبقى العلوية المعروفة مؤخراً بخط الكات كريز Cut crease. كلما كان الخط سميكاً كان ذلك أفضل. وباستخدام محدّد العيون السائل نفسه، ارسمي خطوطاً فردية أسفل خطّ العين السفلي، لإضفاء مظهر رموش أطول. على الرغم من أن هذا كان عنصراً أساسياً في Twiggy، إلا أنه من الصعب الحصول عليه بالشكل الصحيح، لذلك وللحصول على مظهر أكثر حداثة، تخلّصي من هذه «الرموش الإضافية»، وقومي ببساطة بربط خط الرموش السفلي بقلم كحل أبيض بدلاً من ذلك.
  • الخطوة 4: انتهي من وضع طبقتين أو ثلاث طبقات من الماسكارا على الرموش العلوية والسفلية، واسمحي لكل طبقة أن تجف قبل تطبيق الطبقة التالية. للحصول على مظهر Twiggy النهائي، استخدمي مجموعة من الرموش الاصطناعية التي تليق بشكل عينيك.


تابعي المزيد: دليل مكياج العيون الدخاني Smokey Eyes


مكياج عيون تويغي بلفتة عصرية

  • الطريقة الحديثة لتطبيق هذا الميكاج هي بالابتعاد عن المكياج الثقيل على الجفن. فبدلاً من تطبيق الظلال الثقيلة، وظلال الباستيل، والرموش المزيّفة، اختاري لوناً جميلاً، مثل رمادي داكن حريري، لإضفاء مظهر عار وجذّاب.
  • حرّكي الفرشاة فوق الظلال التي تناسب لون بشرتك، وانظري مباشرة إلى المرآة. ثم ضعي الفرشاة مباشرة في تجويف التجعّد، وحرّكيها للخلف وللأمام مثل ممسحة الزجاج الأمامي، من الزاوية الداخلية وإلى الحافة الخارجية، حتى يندمج اللون على الجلد ويبدو سلساً. كوني متحرّرة في تخفيف اللون أو تكثيفه، حسب الحاجة أو حسب رغبتك.
  • استخدمي قلم تحديد العيون بلون أسود لرسم خطوط الرموش، وابدئي بالرموش الخارجية - ستكون هي الأطول. خذي البطانة واضغطيها برفق على جذر رموشك ثم اسحبيها للخارج. يمكنك أن تكوني أكثر دراماتيكية من خلال إطالة «الرموش» إلى الخارج، أو يمكنك الاحتفاظ بها بشكل بسيط وطبيعي. استمرّي في الرسم على الرموش مع المباعدة بينها بالتساوي.
  • أنهي الإطلالة باستخدام الماسكارا. وضعي طبقتين من الأعلى، وخذي طرف عصا الماسكارا عمودياً على رموشك ومشطيها ذهاباً وإياباً، ومن جانب إلى آخر. هذا يمنحك نظرة متشابكة. وبدون إضافة المزيد من الماسكارا، مشطي الرموش السفلية للأسفل.


تابعي المزيد: مكياج العيون الملطخة من العروض العالمية


Editors’ Choices
من اختياراتنا

مستحضرات من اختيارنا
  1. كحل: روك إن كحل من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury, Rock N Kohl.Dior,
  2. ماسكرا: فولوم إيفيه فوسيل من إيف سان لوران Yves Saint Laurent, Mascara Volume Effet Faux Cils.
  3. علبة ظلال العيون: كاستيم آي باليت من ديور Dior, Custom Eye Palette.


تابعي المزيد: طريقة تطبيق أيلاينر ذيل السمكة.. أكثر صيحات المكياج رواجاً