اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دليل مكياج العيون الدخاني Smokey Eyes 

جايسون وو Jason Wu فيرساتشي Versace
جايسون وو Jason Wu فيرساتشي Versace
مارك فاست Mark Fast
مارك فاست Mark Fast
آدنيفيك Aadnevik
آدنيفيك Aadnevik
فندي Fendi
فندي Fendi
بورا أكسو Bora Aksu
بورا أكسو Bora Aksu
مستحضرات من اختياراتنا
مستحضرات من اختياراتنا
جايسون وو Jason Wu فيرساتشي Versace
مارك فاست Mark Fast
آدنيفيك Aadnevik
فندي Fendi
بورا أكسو Bora Aksu
مستحضرات من اختياراتنا
6 صور

انسَي الألوان المشرقة الجريئة واللمعان، فأحدث صيحة للعيون هي الطلّة الدراماتيكية، التي يؤمنها مكياج العيون الدخانية. هو اتجاه رئيسي من التسعينيات، تم رصده على السجادة الحمراء، كما أنه هيمن على عروض أزياء خريف وشتاء 2022-2023.. إليك كيفية تطبيقه كالخبراء.

طرق تطبيق مكياج العيون السموكي

مارك فاست Mark Fast

 


العيون الدخانية تمنح من تعتمدها طلّة المرأة الواثقة من نفسها والقوية، وللحصول عليها، اتبعي الخطوات التالية:
• ابدئي باستخدام برايمر على جفونك للحفاظ على المنتج ثابتاً طوال اليوم، ولمنع التجعّد يقترح وضع البرايمر على طول خط الرموش السفلية، بحيث يتمسّك المنتج بمنطقة أسفل العين أيضاً.
• اختاري ثلاثة ألوان متدرّجة من ظلال العيون الذي اخترت تطبيقه. ظل غامق، وآخر متوسط، وظلّ ثالث إما أفتح أو بنفس درجة لون بشرتك، ويجب على الظل الأخير أن يكون خفيفاً مثل بودرة وجهك.
• ضعي الظل الداكن أولاً، حيث يوصي الخبراء باستخدام قلم عين لهذا الغرض. ضعيه على طول خط الرموش، ووزّعيه باتجاه الجفن، وقبل مزج الحواف برفق، مرّري قلم الكحل في خط الماء. بعد ذلك، خذي الظل المتوسط وضعيه على الجزء الملطّخ من الظل الغامق، مع مزجه بفرشاة ناعمة. في هذه المرحلة، يجب عليك استخدام فرشاة أصغر لتطبيق نفس الظل المتوسط تحت عينيك، على طول خط الرموش السفلية.
• أخيراً، خذي الظل الفاتح وامزجيه من التجويف إلى عظم الحاجب.
هذا التأثير الدخاني لا يكتمل بدون إضافة كحل العيون الداكن. سواء كنت تفضلين السائل أو القلم، ضعيه من الزاوية الخارجية لعينيك إلى الداخل.
• عند تحديد خط الرموش السفلي، ضعي في اعتبارك أنه إذا قمت بتطبيق محدّد العيون عبر خط الرموش السفلي بالكامل، فإن هذا سيجعل العيون تبدو أصغر قليلاً. إذا كانت عيناك أصغر، فلا يزال بإمكانك وضع الآيلاينر، ولكن فقط على نقطة المنتصف لخط الرموش السفلي.
• الحيلة الأساسية لإتقان هذا المظهر؟ هي بضبط الحواف باستخدام بودرة وجهك على فرشاة منفوشة، وامسحي بها حول الظلال الدخانية - هذا سيمنحك مظهراً ناعماً مستوحى من التسعينيات.
السموكي بطلّة عصرية
من الطرق الممتعة لتحديث موضة العيون الدخانية المشهورة من التسعينيات، هي بإضافة لمسة من الصقيع، ويمكنك تحقيقها من خلال استخدام ظل لامع قزحي. اضغطي عليه في منتصف جفنك باستخدام أطراف الأصابع. هذه التقنية ستعمل بشكل مميز على جميع أشكال العيون، لأنها ستجعل عينيك تبدوان أكبر.
طريقة وضع بقية المكياج
اختاري دائماً أن يكون مكياجك نظيفاً من هذا النوع من ظلال العيون. نقصد بهذا أن يكون تحديد وجهك طبيعياً، مع إبراز الحواجب بشكل أنيق وممتلئ قليلاً، واختيار مكياج الشفاه العاري مع بعض اللمعان، إذا كان ظلّ العيون غير لامع.
نصائح لتطبيق مثالي
يمكن أن يكون مكياج العيون الدخانية أفضل صديق للفتاة، أو أسوأ كابوس في حال طبقته بطريقة غير صحيحة. فلمظهر سموكي ناجح اعتمدي هذه الحيل:
ابدئي بمكياج عينيك
كلما كنت تخططين للقيام بمظهر مكياج ثقيل للعيون، فمن الأفضل دائماً إنهاء ذلك أولاً، ثم الانتقال إلى مكياجك الأساسي. هذا يضمن أنه حتى في حالة سقوط الكثير من المنتجات، يمكنك تصحيحها بسهولة دون إفساد مكياجك الأساسي في هذه العملية.
فتّحي ظلال العيون الداكنة
حدِّدي خطك المائي بقلم أبيض، لتجعلي عينيك مستيقظتين على الفور. ولفتحهما أكثر، قومي بتجعيد رموشك برفق باستخدام أداة تجعيد الرموش لمدة 10 ثوانٍ، وأضيفي طبقتين من الماسكرا.
استخدمي ظلال العيون الفاتحة
استبدلي الظل الرمادي الأساسي، بألوان الجواهر البارزة الفاتحة، واكتفي بوضع أيلاينر أسود سميك لمزيد من الدراما.
ضعي الظلال الداكنة عند الزاوية الخارجية
عند تطبيق عين سموكي يكون وضع الألوان في غاية الأهمية. من الأفضل ترك الظلال الداكنة على الزاوية الخارجية للعين، لأن مسحها في الزاوية الداخلية سيؤدي في النهاية إلى جعل عينيك تبدوان صغيرتين ومتعبتين ومتهالكتين. التزمي بتطبيق الظلال الفاتحة واللامعة في الزاوية الداخلية للعين لتفتيح عينيك، ولتبدوان مستيقظتين على نطاق واسع.
لا تنسي إضافة القليل من الهايلايتر
يعتبر الظل الأبيض اللامع رائعاً لإضافة القليل من البريق إلى الزوايا الداخلية، شرط أن تبتعدي عن الشفاه الحمراء حتى تظهري بشكل أنيق.
جرّبي البريق الذهبي
احصلي على لمسة برونزية جميلة على جفونك، وقومي بمزجها على طول خط الرموش السفلي لمظهر لامع للعيون، للحصول على مظهر عيون دخاني لا يبعث على الملل!
لا تختاري الظلال الداكنة
ستكون العيون الرمادية الدخانية مكياجاً ليلياً، لهذا عندما يتعلق الأمر بالظل الأسود، فالقليل هو الأكثر!
أضيفي الألوان إلى خديك
يمكن أن يبدو أحمر الخدود جميلاً عند إقرانه بعيون دخانية - السر يكمن في وضع أحمر الخدود الاستراتيجي. ابتسمي في المرآة لتظهري تفاحتي الخد، ثم ضعي الظل الوردي. امسحي البودرة الزائدة عن الفرشاة بمنشفة ورقية، ثم استخدميها لمزج اللون على صدغيك.
لا تلطّخي محدد العيون
عندما تبدئين باستعمال الأيلاينر السائل، انتبهي من أن يصبح كثيفاً جداً، وهنا تضطرين لبعثرة مكياجك واستخدام مزيل المكياج.
• نصيحة: ابدئي بقلم تحديد صغير، ثم اعملي في طريقك للأعلى.

 

Editors’ Choices
من اختياراتنا

مستحضرات من اختياراتنا


1 ظلال العيون: آي كولور كريم آيشادو كواد من توم فورد Tom Ford, Eye Color Creme Eyeshadow Quad.
2 ظلال العيون: ريل آيشادو باليت من بوبي براون Bobbi Brown, Real Eye Shadow Palette.
3 ماسكرا: سو ستريتش ديب بلاك من سيسليه Sisley, So Stretch Deep Black Mascara.
4 ظلال العيون: سامر أنريتد آيشادو باليت من نارس NARS, Summer Unrated Eyeshadow Palette.
5 ظلال البريق: غليتر من ميك أب فور إيفر Make Up For Ever, Glitter.
6 ظلال العيون: سموكي آي كيت من ديور Dior, Smoky Eye Kit.
7 أيلاينر: لونغ وير إنتنس كريم آيلاينر من شانيل Chanel, Longwear Intense Cream Eyeliner.
تابعي المزيد: صيحات جمالية لخريف وشتاء 2022 – 2023