مدينة  بكين
مدينة بكين

ظاهرة غريبة ومخيفة لفتت الأنظار مؤًخرًا، فعقب ليلة مثيرة عاصفة بالتقلبات الجوية، هطلت فيها الأمطار بشدة، فوجئ الصينيون عقب هدوء الأمطار ، بآلاف الديدان تغمر شوارع بكين وتملأ الطرقات وأسقف السيارات وكأن أمطار السماء كانت أمطارًا من الديدان والتي غمرت كل مكان.

• فيديو فيروسي لمطر الديدان

وفقًا لموقع India.com، تم توصية سكان العاصمة الصينية بالاستعانة بالمظلات عند الخروج من منازلهم لتجنب سقوط الديدان عليهم، فقد انتشرت آلاف الديدان بكثافة في كل مكان في بكين معيقة حركة السيارات، حيث يبدو وكأن السماء تمطر ديدانًا وليس أمطارًا عادية ، كما لوحظ وجود آلاف الحشرات اللزجة تغطي السيارات.
رغمًا عن ذعر وقلق السكان لم تكشف السلطات الصينية بعد عن سبب هذه الظاهرة الغريبة، إلا أن نظريات مختلفة بدأت بالظهور على الإنترنت لحل اللغز عقب انتشار مقطع فيديو انتشر بشكل فيروسي مؤخرًا بين مرتادي السوشيال ميديا ومختلف مواقع الإنترنت يظهر على ما يبدو عدد من السيارات المتوقفة المغطاة السقف تمامًا بأشياء تشبه الديدان والحشرات اللزجة، وقد اعتقد كثير من الناس أن هذه المخلوقات الصغيرة سقطت من السماء.
وحسب موقع صحيفة ، elheraldo.co يمكن رؤية السكان وهم يمارسون أعمالهم اليومية بمظلات لتجنب التعرض للعاصفة الممطرة الغريبة من الديدان.
مقطع الفيديو الفيروسي المنتشر عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي كان تحت عنوان "أمطار الديدان"، مما زاد في تكريس واقعة الديدان التي تتساقط من السماء.
وفي ظل هذه الواقعة المدهشة نتساءل عن الديدان وماهيتها وأنواعها وأعمارها فهل تعلمين أن هناك ديدان معمرة قد يكون عمرها أكثر من 42 ألف عاماً 

• نظريات لحل اللغز

 

الديدان
   ديدان (المصدر: pexels)
 


حسب موقع ديلي ستار. dailystar.co.uk، فالسلطات الصينية لم تكشف بعد عن سبب هذه الظاهرة الغريبة، إلا أن نظريات مختلفة بدأت بالظهور على الإنترنت لحل اللغز.
- اقترح البعض أنها قد تكون في الواقع أزهارًا من الحور، وهي شجرة شائعة جدًا في بكين، وعندما تتساقط أزهارها، غالبًا ما يتم الخلط بينها وبين اليرقات.
- اقترحت نظرية أخرى أن الديدان سقطت بعد أن جرفتها رياح قوية، وهي نظرية تدعمها المجلة العلمية Mother Nature Networkحسب موقعها mothernaturenetwork.tumblr.com، حيث أوضحت أن هذا النوع من الحوادث مع الحيوانات يحدث بعد عاصفة، وتشير المجلة العلمية إلى أن مثل هذه الظاهرة من الحوادث تحدث كثيرًا ، حيث تجتاح العاصفة الحشرات وتدفعها مسافة كيلومترات بسبب الرياح القوية أو الدوامة.
- نظرية أخرى تمامًا انتشرت عبر مستخدمي موقع تويتر خاصة تزعم أن "نهاية العالم تقترب".

• ظاهرة مماثلة في اسكتلندا


حسب الموقع السابق dailystar.co.uk، ففي عام 2011 ، حدثت ظاهرة مماثلة في الحدود الاسكتلندية، فقد كان مدرس التربية البدنية ، ديفيد كريشتون ، يقود فصلًا من طلاب السنة الثانية عندما سمعوا "صوتًا ناعمًا" على أرضية الملعب الاصطناعية - ثم نظروا إلى الأعلى ليروا عشرات الديدان تتساقط كالأمطار من السماء.
وقال ديفيد آنذاك لدايلي ستار، وقد كان يبلغ من العمر آنذاك 26 عامًا، إنه ومعلمين آخرين في أكاديمية جالاشييل شعروا بالحيرة من الحادث.
ووجدوا لاحقًا المزيد من الديدان المنتشرة عبر ملعب تنس المدرسة على بعد 100 ياردة تقريبًا من الملعب>
في ما يبدو أن الصين واسكتلندا احتلتهما الديدان فهل احتلت الديدان العملاقة فرنسا؟