بلدة في أونتاريو الكندية تتحول إلى قطعة جليدية بسبب العاصفة الثلجية

بلدة في أونتاريو الكندية تتحول إلى قطعة جليدية بسبب العاصفة الثلجية
بلدة في أونتاريو الكندية تتحول إلى قطعة جليدية بسبب العاصفة الثلجية - الصورة من رويترز

أظهر مقاطع فيديو تداولتها وسائل إعلام عالمية عشرات الأبنية في بلدة صغيرة في أونتاريو الكندية وهي يكسوها الجليد، وذلك إثر العاصفة الثلجية التي امتدت من كندا مروراً بالولايات الأمريكية إلى الحدود المكسيكية.

أقوى عاصفة ثلجية

تغطت بلدة "كريستال بيتش" بالجليد بشكل كامل، بكل ما تحتوي من منازل، وسيارات، وغيرها، في وقت يعاني فيه السكان من تدني درجات الحرارة بسبب ما وصف بأنه أقوى عاصفة ثلجية ضربت البلاد منذ عقود.

إلغاء الرحلات الجوية والمدارس

تسببت عاصفة شتوية كبيرة تضرب أونتاريو وكيبيك بكندا، يوم الجمعة الماضي، في عملية إلغاء واسعة النطاق للرحلات الجوية، وإغلاق المدارس وانقطاع التيار الكهربائي عن مئات الآلاف من العملاء.

وكان أحد خبراء الأرصاد الجوية بوزارة البيئة الكندية قد حذر من ظاهرة مناخية محتملة تحدث مرة واحدة كل 10 سنوات.

وشهدت مقاطعتي أونتاريو وكيبيك الكنديتين رياحاً عاصفة وتساقطاً كثيفاً للثلوج، وهطولاً غزيراً للأمطار، بحسب وزارة البيئة الكندية.

وكانت وزارة البيئة الكندية قد توقعت أن التجمد السريع أو المفاجئ مرجح مع تحول الأمطار إلى ثلوج كثيفة في مناطق من جنوب أونتاريو، الأمر تسبب في مخاطر لسائقي المركبات.

وتسببت العاصفة بعملية إلغاء واسعة النطاق للرحلات الجوية وخطط سفر العطلات لآلاف الأشخاص، حيث ألغت شركات طيران الرحلات بشكل استباقي، وسط توقع المزيد من العقبات جراء الطقس، بحسب "أسوشيتد برس".

تابعي المزيد: عاصفة ثلجية تشل الحياة في الولايات المتحدة متخطية أرقاما قياسية

عاصفة نهاية ديسمبر 2022

وقعت عاصفة شتوية في أمريكا الشمالية في أواخر ديسمبر 2022، حيث تسبب إعصار مداري حلقي متفجر في حدوث عواصف ثلجية وعواصف شتوية في أماكن كثيرة من كندا والولايات المتحدة، ما أسفر عن مقتل 71 شخصاً، وتسبب في تراكم المركبات وإغلاق الطرق، وإلغاء أو تأخير أكثر من 10 آلاف رحلة جوية خلال موسم السفر المزدحم في موسم احتفالات رأس السنة.

أطلقت "قناة الطقس" اسم "عاصفة الشتاء إليوت" على هذه العاصفة.

وأفادت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية في بوفالو، نيويورك أن مثل هذه العاصفة تحدث "مرة واحدة في الجيل"، ولاحظ مركز تنبؤات الطقس لاحقاً أنها كانت "تاريخية في القطب الشمالي".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر