تساقط الثلوج على جبل اللوز في تبوك السعودية

تساقط الثلوج على جبل اللوز في تبوك السعودية
تساقط الثلوج على جبل اللوز في تبوك السعودية - الصورة من واس

أظهرت مقاطع فيديو نشرها رواد مقاطع التواصل الاجتماعي اليوم بدء تساقط الثلوج على جبل اللوز في تبوك شمال السعودية.
ونشر المتابعون مقاطع الفيديو على "تويتر"، الذي يُظهر تساقط ثلوج على جبل اللوز في تبوك، اليوم الأحد الموافق 25 ديسمبر الجاري.
يشار إلى أن جبل اللوز يبلغ ارتفاعه 2549 متر فوق سطح البحر، ويتميز ببرودته الشديدة، فهو الجبل الوحيد الذي تسقط عليه الثلوج في فصل الشتاء، ففي كثير من الأوقات يتأثر هذا الجبل بالمنخفضات الجويّة القادمة من مناطق بلاد الشام، مصحوبة بكتل هوائيّة باردة، قادمة من المناطق القُطبيّة.

الأدنى حرارة

كشف المركز الوطني للأرصاد السعودي، عن درجات الحرارة الكبرى والصغرى على بعض مدن المملكة، حيث سجلت مدينة شرورة أعلى درجة حرارة بـ31 درجة مئوية، فيما سجل كلٌّ من القريات وطريف أدنى درجة حرارة بـ5 مئوية.

كتلة هوائية باردة

أكّد المركز الوطني للأرصاد استمرار التقلبات الجوية بدءاً من اليوم الأحد على أغلب مناطق المملكة حتى يوم الأربعاء المقبل لتكوّن في مجملها أمطاراً خفيفة إلى متوسطة.
وأوضح أن الأمطار تشمل المناطق الشمالية وسواحل منطقة تبوك وسواحل المدينة المنوّرة وبعض الأجزاء من الحدود الشمالية ومنطقة الجوف، اليوم وغداً حيث تكون الأمطار من خفيفة إلى متوسطة، وكذلك الحال على بعض الأجزاء الساحلية لمنطقة مكة المكرّمة.
وتابع أن الحالة الجوية ستكون مصحوبة بكتلة هوائية باردة على أغلب المناطق.

طقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم بمشيئة الله تعالى بأن تكون السماء غائمة إلى غائمة جزئياً والفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، حائل، تبوك، المدينة المنورة، مكة المكرمة، الباحة، عسير، جازان ونجران كذلك على الأجزاء الغربية من منطقتي الرياض والقصيم. في حين لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18-40كم/ساعة على الجزئيين الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي والجنوبي, وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى أكثر من مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة, فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 18-38كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر