الأرصاد السعودي: درجات حرارة تلامس الصفر خلال شتاء هذا العام

الأرصاد السعودي: درجات حرارة تلامس الصفر خلال شتاء هذا العام
الأرصاد السعودي: درجات حرارة تلامس الصفر خلال شتاء هذا العام

كشف حسين القحطاني المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد السعودي، أن درجات الحرارة ستلامس الصفر في شمال السعودية، و3 درجات في المنطقة الوسطى.
وفي تصريحاته لقناة "الإخبارية "السعودية، قال القحطاني: نتوقع خلال فصل الشتاء أن تكون درجات الحرارة متدنية، ومن الطبيعي أن تكون مناطق الشمال دون الصفر، والمنطقة الوسطى تقترب من درجتين إلى 3 درجات مئوية.
وأضاف: المركز الوطني للأرصاد سجل في السنة الماضية درجات منخفضة خاصة على منطقة الرياض وغيرها حيث بلغت 3 درجات.

أمطار على عسير وجازان

كان المركز الوطني للأرصاد أصدر اليوم تنبيهاً عن تكون أمطار رعدية على منطقة عسير، تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطٌ في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية، على مدينة أبها ومحافظات أحد رفيدة والحرجة والربوعة والعرين وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، إضافة إلى المناطق المفتوحة والطرق السريعة.
كما توقع المركز في تقريره عن هطول أمطار رعدية على منطقة جازان اليوم، يصاحبها نشاط في الرياح السطحية ، وتدنٍ في مدى الرؤية على محافظات الحرث، والدائر بني مالك، والريث، والعارضة ، والعيدابي، وفيفا، وهروب، والدرب ، وبيش، وجزر فرسان، ومركز الفطيحة، والمناطق المفتوحة والطرق السريعة.

استقرار الأجواء

تشير آخر الخرائط الجوية توقعات باستقرار الأجواء في أغلب مناطق السعودية خلال الأيام القليلة القادمة بإستثناء أجزاء محدودة من المُرتفعات الجنوبية الغربية، بحسب موقع "طقس العرب".
وتوقع الموقع أن يطرأ مزيد من الانخفاض على درجات الحرارة على أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض يوم الأحد، و يكون الطقس صحواً و مُعتدلاً في أغلب المناطق، في حين تكون مائلة للحرارة في المناطق الساحلية الغربية، مع احتمالية هطول زخات من المطر على أجزاء محدودة من مُرتفعات عسير و جازان.
أما خلال ساعات الليل، فيكون الطقس بارداً نسبياً و رطباً في أغلب المناطق، و بارداً في المنطقة الشمالية والمُرتفعات الجنوبية الغربية، على أن تتراوح الحرارة الصغرى ما بين "5-12" درجة مئوية في مُختلف مناطق السعودية.

كتلة هوائية باردة

تعزو الكتل الهوائية الباردة وشديدة البرودة شمال وغرب القارة الأوروبية إضافةً لأجزاء من وسطها، ما ينعكس بشكلٍ سلبي على دول شرق البحر الأبيض المتوسط عن طريق دفع مُرتفعات جوية علوية وسطحية تضفي استقرار على الأجواء وغياب الفعاليات الجوية الرئيسة او المهمة، وذلك علاوةً عن ترافق المُرتفعات الجوية بتيارات هوائية أدفأ من مُعدلاتها في طبقات الجو القريبة من سطح الأرض بحيث ترتفع درجات الحرارة في عموم المناطق خلال نهاية الأسبوع الحالي ومطلع الأسبوع المقبل ويكون الطقس ادفأ من المُعتاد لمثل هذا الوقت من العام خلال ساعات النهار، بحسب "طقس العرب".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر