هل احتلت الديدان العملاقة فرنسا؟

تدمر الديدان المحلية والحيوانات الصغيرة
الديدان العملاقة تفترس الكائنات الحية المفيدة للتربة
يصل طول الديدان العملاقة حوالي الم متر تقريبا
بحث علمي يؤكد اجتياح الديدان العملاقة كافة أرجاء فرنسا
4 صور

البشرية محظوظة إن اكتشف االعلماء النوابغ ظواهر الطبيعة الخطرة قبل وقوعها لابتكار طريقة تمنع تهديدها لحياة البشر والكائنات الحية الأخرى على الأرض مبكراً .
وقد اكتشف علماء خطر جديد يهدد فرنسا أرقى وأعرق دول أوروبا،حيث اخترقت الديدان آكلة اللحوم الإستوائية فرنسا بقوة،وتهدد الكائنات الحية فيها،وتتميز هذه الديدان بأنها مفترسة ومسطحة وعملاقة يصل طولها إلى متر تقريباً،كما ورد في المجلة العلمية "peerJ".
ووفقاً لدراسات وأبحاث العلماء ،تدمر هذه الديدان الغازية المفترسة ،ديدان الأرض المحلية،والحيوانات الصغيرة والكائنات الحية الأخرى المفيدة للتربة ،وتنتهك العمليات الإيكولوجية الطبيعية السائدة منذ آلاف السنين،وقدمت هذه الديدان العملاقة من آسيا وإفريقيا.
الديدان احتلت فرنسا
وأكد جان لوي جوستين من المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي "لقد نجحنا الآن في جمع كل الأدلة على أن الأنواع الداجنة من الديدان قد استولت على كل أركان فرنسا" .
واعترف عالم البيئة بأنه أحصى الصور الأولى للديدان المسطحة الضخمة وظن في باديء الأمر إنها مزيفة.
وقرر جوستين وزملاؤه التحقق من المعلومات،وذهبوا إلى أجزاء مختلفة من فرنسا للبحث عن مستعمرات من اللافقاريات،واتضح أن الديدان العملاقة بدأت في اختراق البلاد قبل 20 عاماً،وانتشرت في جميع أنحاء فرنسا.
وقد أشار العلماء أنهم اكتشفوا بالدليل أن المواطنين الفرنسيين صاروا يتخلون عام بعد آخر عن صحة وسلامة حدائقهم الخاصة.
ولم يرد في نهاية المقال المنشور في المجلة العلمية "peerJ" أي معلومات أخرى أو خطط تعد للقضاء على هذه الديدان العملاقة قبل استفحال خطرها على البيئة الطبيعية الأصلية لفرنسا المتقدمة التي لا ينقصها العلماء لمقاومة هذه الديدان العملاقة المهددة للحياة وللبيئة.