بالفيديو ماذا قال جورج وسوف في حلقة "مراحل "

جورج وسوف -الصورة من المركز الاعلامي ل روتانا
جورج وسوف -الصورة من المركز الاعلامي ل روتانا
علي العلياني- الصورة من حسابه على تويتر
علي العلياني- الصورة من حسابه على تويتر
جورج وسوف -الصورة من المركز الاعلامي ل روتانا
علي العلياني- الصورة من حسابه على تويتر
2 صور

استضاف برنامج "مراحل" الرمضاني، الذي يقدمه الإعلامي علي العلياني خلال الشهر الكريم، جورج وسوف، وسأله عن جوانب عدة من حياته الشخصية ومسيرته الفنية.
وتحدَّث الفنان السوري عن أعماله الثلاثة مع المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، وعن علاقته بأصالة، وأبدى رأيه في أصوات نجوى كرم، ووليد توفيق، وراغب علامة، كما طلب لحناً من فنان العرب محمد عبده، وحدَّد الفنان الذي يمكن أن يقدم شخصيته في فيلمٍ، أو مسلسلٍ درامي.

رسالة إلى محمد عبده

وفي البداية استفسر منه العلياني إن كان الفنان محمد عبده قد علَّق على غنائه بعض أعماله، فردَّ جورج: "أبو نورة حبيب قلبي، وزارني في بيروت، وأقمنا جلسةً جميلةً في حضور سالم الهندي، وعبدالله الرويشد، وكانت سهرةً لطيفةً".
ووجَّه الفنان السوري رسالةً عبر "مراحل" لمحمد عبده، طالباً منه أن يقدم له لحناً سعودياً جميلاً على ذائقة الجمهور السعودي ليقوم بغنائه. وأكد مقدم البرنامج الطلب بالقول: "هذه رسالة إلى أبو نورة لتقديم لحنٍ للتاريخ لأبو وديع".

ليلة صوت الأرض

وفي مرحلة أخرى، سأله العلياني عن الأغنية التي كان سيقدمها في "ليلة صوت الأرض"، التي أقيمت تكريماً للراحل طلال مداح، فأجاب جورج: "كنت أريد تقديم أغنية ترحل". فطلب منه مقدم البرنامج أن يؤديها خلال الحلقة، ولبَّى جورج طلبه، وأدَّى مقطعاً منها.

تحدي الاختيار

وحينما جاء الدور على "سؤال التحدي"، خيَّره مقدم البرنامج بين محمد عبده وطلال مداح أيهما يختار، وتميل ذائقته له، فردَّ الفنان السوري: "طلال مداح يشكِّل بداية المشوار الجميل للأغنية السعودية، أما محمد عبده فأكمل المشوار وصار مطرب الأجيال وكفَّى ووفَّى". فمازحه العلياني بالقول: "إجابة دبلوماسية".

نجوى كرم ووليد توفيق وراغب علامة

واستفسر العلياني عن الفرق في أصوات نجوى كرم ووليد توفيق وراغب علامة حينما غنّوا في يوم تكريمه بتلفزيون المستقبل في التسعينيات الميلادية، وغنائهم في حفلة "تريو 2023"، فكشف جورج: "لم يتغيَّر شيء. هي المحبة نفسها، والإحساس ذاته، لكن اختلف الزمن فقط الذي غنّوا به، وأشكرهم من كل قلبي".

العلاقة مع أصالة

وتطرَّق العلياني في الفقرة التالية إلى علاقته مع أصالة، وسأله: "أصالة لم تغنِ معك في تريو الرياض 2023، هل سلَّمت عليك في الكواليس؟". وردَّ جورج: "أقسم بالله لم أشاهدها. هي حضرت إلى المسرح، وبعد انتهاء الحفلة غادرت مباشرةً".
واستفسر منه مقدم البرنامج إن كان سيسلِّم عليها إذا قابلها، فأجاب الفنان السوري: "نعم سأسلم عليها. أصالة ابنة بلدي. صحيحٌ أنني كنت قاسياً عليها، لكنها ردَّت علي بكل ذوقٍ، وقالت هذا صديق والدي، وعند وفاة ابني اتَّصلت، وقدمت العزاء، وتحدثت معها وشكرتها".

أعماله مع المستشار تركي آل الشيخ

وتحدَّث جورج خلال الحلقة عن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه، قائلاً: "أبو ناصر غالٍ علي، وأعرفه منذ زمنٍ طويلٍ، والتقينا في بيروت، وحفظ لي هذا المعرفة، وهو أصيلٌ ابن أصيلٍ، والله يعطيه قد نيته".
وسأله العلياني عن تجربته مع المستشار تركي آل الشيخ عبر التعاون في ثلاثة أعمالٍ، فردَّ جورج: "صحيح، جهَّزت الأعمال الثلاثة، وكان كريماً جداً معي، وإحدى الأغنيات هي عن ابني وديع بعنوان تركني وغاب، إضافةً إلى شوق العمر، وبندهلك، وسأقوم بتصويرها قريباً".

الشخص المناسب لتمثيل عمل عنه

وطلب منه العلياني في المرحلة التالية تحديد شخصٍ، يمكنه تجسيد شخصيته في فيلمٍ، أو مسلسل درامي، فأجاب جورج: "أرشح شخصين لتقديم عملٍ عني، هما الفنان عابد فهد والفنان عبدالمنعم العمايري". وعندما خيَّره مقدم البرنامج بينهما، ردَّ الفنان السوري: "أختار الاثنين، بأن يمثل كل واحدٍ منهما مرحلةً من مسيرتي".

موعد الاعتزال

وأخيراً، استفسر مقدم البرنامج من جورج إن كان يفكر في الاعتزال بعد وفاة ابنه وديع، مبيناً أن شائعاتٍ كثيرة، أثيرت حول هذا الموضوع، فردَّ جورج: "الله منحني موهبةً وصوتاً مميزاً لإدخال السعادة إلى قلوب الناس، والناس تحبني، لذا لن أعتزل".

برنامج مراحل

ويستضيف برنامج "مراحل" في كل حلقةٍ مشهوراً في مجالٍ معيَّنٍ، مثل الفن، الـ "سوشال ميديا"، الرياضة، والشعر، حيث يحاوره العلياني في موضوعاتٍ مختلفةٍ ضمن قالبٍ ترفيهي غير تقليدي، ويبدأ معه رحلة المسابقة، التي تتكوَّن من 22 مرحلةً، لكل مرحلةٍ منها قيمةٌ ماديةٌ، وتتصاعد هذه القيمة مع كل مرحلةٍ جديدةٍ، والهدف بلوغُ المرحلة النهائية حيث الجائزة الكبرى.
اقرأ المزيد

بالفيديو.. أبرز ما قالته نور الغندور في برنامج "مراحل"