بالفيديو أبرز ما جاء في حلقة "مراحل" مع الفنان علي عبدالستار

علي عبد الستار-الصورة من حسابه على الانستغرام
علي عبد الستار-الصورة من حسابه على الانستغرام
علي العلياني- الصورة من حسابه على تويتر
علي العلياني- الصورة من حسابه على تويتر
علي عبد الستار-الصورة من حسابه على الانستغرام
علي العلياني- الصورة من حسابه على تويتر
2 صور

استضاف الإعلامي علي العلياني عبر برنامجه الرمضاني "مراحل" الفنان القطري علي عبدالستار.
واشتملت الحلقة على عديدٍ من المحطات، منها دراسته في أمريكا، ولقاؤه مع الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، وعمله مع ملحنٍ سعودي، ورأيه في الجمهور السعودي، والحفلة التي يتمنى أن ينساها.

"يا ناس أحبه"

في البداية تحدث عبدالستار عن دراسته الماجستير في أمريكا، وتخصُّصه في الإعلام التربوي، ما أجبره على الابتعاد عن الفن لمده ثلاثة أعوامٍ، كما تطرق إلى العمل الذي بقي في ذاكرة الجمهور، وهو "يا ناس أحبه"، مبيناً أن هذه الأغنية عاشت معه ثلاثة أعوامٍ إلى أن انتهى من دراسته.

الملحن الذي أثرى مسيرته

واستفسر العلياني من الفنان القطري عن الملحن الذي أثرى مسيرته، وخيَّره بين ناصر الصالح وصالح الشهري، فأجاب عبدالستار: "على مستوى السعودية، عملت مع الاثنين، لكن ناصر كان كثير السفر والانشغال، وكنت أُسعَد عندما أراه وأعمل معه، أما صالح، فكان قريباً مني، وقدَّمت معه أجمل الأغنيات".


وقدَّم له العلياني عرضاً بالقول: إذا غنيت "مر ظبي سباني حينٍ نظرته عشيّة"، فستتخطى مرحلتين.

قصة لقاء القذافي

كذلك سأله مقدم البرنامج عن قصته مع الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، فأجاب عبدالستار: "القذافي كانت له هيبةٌ، ما شاء الله، وخلفه كان الحرسُ يقفون، إذ كان جالساً في خيمةٍ، ويرتدي الزي الليبي، فقلت له: مرحباً يا سيادة الرئيس. فضرب يده على الطاولة، ولا أخفيكم وقتها خفت كثيراً! وقال لي: كيف تقول الرئيس، أنا لست الرئيس، أنا الأخ العقيد معمر القذافي، قائد الثورة الليبية، وكان خلفي فنانون ومجموعةٌ أخرى، تراجعوا من الخوف أيضاً، وكل ذلك حدث لأن القذافي غضب من قولي يا سيادة الرئيس، وفي اليوم الثاني، قالوا إن الحفلة في خيمةٍ مثل الملعب لكن دون جمهورٍ".

الجمهور السعودي

وتحدث الفنان القطري عن الجمهور السعودي، مثنياً عليه بالقول: "الجمهور الوحيد الذي وقف معي في حفلاتي، وساندني فيها جميعاً، هو الجمهور السعودي في قطر والخليج وأوروبا".

حفلة للنسيان

وطلب منه العلياني أن يحدِّد حفلةً، يتمنى مسحها من ذاكرته، فردَّ عبدالستار: "أتمنى أن أنسى حفلة أبها التي شهدت وفاة هرم الأغنية السعودية الفنان طلال مداح. كان موقفي صعباً جداً يومها، إذ كنت في إسبانيا مع مجموعة من الأمراء السعوديين حينما سمعت خبر وفاة طلال. كانت لدي حفلةٌ في اليوم التالي بالسعودية، فركبت الطائرة، ورجعت مسرعاً. صدقاً كان من الصعب عليَّ أن أغني بعد وفاته، خاصةً أنني جلست معه كثيراً، ولي ذكريات جميلة معه".

برنامج "مراحل"

ويستضيف برنامج "مراحل" في كل حلقةٍ مشهوراً في مجالٍ معيَّنٍ، مثل الفن، الـ "سوشال ميديا"، الرياضة، والشعر، حيث يحاوره العلياني في موضوعاتٍ مختلفةٍ ضمن قالبٍ ترفيهي غير تقليدي، ويبدأ معه رحلة المسابقة، التي تتكوَّن من 22 مرحلةً، لكل مرحلةٍ منها قيمةٌ ماديةٌ، وتتصاعد هذه القيمة مع كل مرحلةٍ جديدةٍ، والهدف بلوغُ المرحلة النهائية حيث الجائزة الكبرى.
اقرأ المزيد

بالفيديو.. أهم ما تناولته حلقة "مراحل" مع خيرية أبو لبن