واتساب يطرح ميزة جديدة لإخفاء الدردشات في أندرويد

واتساب يطرح ميزة جديدة لإخفاء الدردشات في أندرويد - الصورةمن pexels
واتساب يطرح ميزة جديدة لإخفاء الدردشات في أندرويد - الصورةمن pexels

يواصل تطبيق الواتساب إحداث طفرة متنوعة لتوفير تجربة مميزة لمستخدميه، ويستعد بدوره لطرح ميزة جديدة تمكن المستخدم من إخفاء وقفل الدردشات لمستخدمي نظام التشغيل Android 2.23.8.2، وتعد هذه الميزة قد التطوير وستطرح بشكل محدد للإصدار التجريبي.

وتمكن الميزة الجديدة المستخدمين من قفل المحادثة باستخدام البصمة أو رمز المرور الخاص بهم، بالشكل الذي يوفر لهم الخصوصية والأمان من المتطفلين.

ميزة إخفاء وقفل الدردشات

وكشف موقع wabetainfo، المسؤول عن نشر أبرز مستجدات الواتساب، أن الميزة يمكن خلالها قفل أغلب المحادثات الخاصة التي لا ترغب لأحد الاطلاع عليها، وتعمل الميزة على النحو التالي يتم إضافة محادثة إلى قائمة الدردشات المغلقة، ثم ستظهر على شاشة الدردشات المغلقة، وبمجرد قفل الدردشة لن يتمكن أحد غيرك من الوصول إليها إلا باستخدام بصمة المستخدم أو رمز المرور.

يٌذكر أن الميزة الجديدة ستضع المتطفل في خيار مسح الدردشة في حال حاول فتحها أكثر من مرة باستخدام رمز مروري خاطئ، وتوفر الميزة درجة من الخصوصية والأمان لمستخدمي الواتساب.

اختفاء الرسائل تلقائيا

ميزة جديدة طرحها الواتساب خلال الأيام الماضية، تتيح للمستخدمين فرصة الاستمتاع بخاصية الرسائل المختفية والتي تختفي تلقائيا بعد مدة معينة يحددها المرسل، بالشكل الذي يدعم توفير مساحة تخزين الرسائل على الجهاز، كما أنها تعزز الخصوصية، وتتيح الخاصية أكثر من 15 خيارا أمام المستخدمين لتحديد الفترة الزمنية المناسبة لإخفاء الرسائل وهي : سنة واحدة – 180 يوما – 60 يوما – شهر – 21 يوما – 14 يوما – 6 ايام – 4 أيام – 3 أيام – يومين – وصولا لـ12 ساعة أو 6 ساعات إلى ساعة واحدة فقط.

ميزة جديدة لويندوز

ميزة جديدة يمكنك خلالها التواصل مع 8 أشخاص خلال إجراء مكالمة فيديو جماعية، وكذلك التواصل مع ما يقرب من 32 شخصا خلال المكالمات الصوتية، نحن نتحدث عن نسخة التطبيق المحدثة على نظام التشغيل ويندوز التي أطلقها الواتساب وأطلقت الميزة تحت عنوان " faster speeds and improved calling".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر